-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوصاية تلح على الشفافية في دراسة طلبات المترشحين

لجان بقطاع الفلاحة لدراسة اقتراحات التعيين وإنهاء المهام

أحمد قرطي
  • 1495
  • 1
لجان بقطاع الفلاحة لدراسة اقتراحات التعيين وإنهاء المهام
ح.م
شريف عماري

قرر شريف عماري، وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، إنشاء لجان على المستوى المحلي لمختلف مديريات المصالح الفلاحية ومديريات الصيد البحري والموارد الصيدية وكل المؤسسات والإدارات العمومية الواقعة تحت وصاية الوزارة، تتكفل بدراسة اقتراحات التعيين وإنهاء المهام في المناصب العليا المعتادة في هذا الشأن.

وحسب المذكرة الموقعة من قبل الوزير تحت رقم 957 بتاريخ 11 ديسمبر الجاري، تحوز “الشروق” نسخة منها، موجهة إلى مديري القطاع على المستوى الوطني، فإن هذا القرار يأتي تبعاً لمراسلات وانشغالات موظفي القطاع بخصوص طلبات أو طعون تخص التعيينات أو إنهاء المهام في المناصب العليا.

وتتشكل اللجان المخصصة حسب المذكرة التي يترأسها المدير، من رؤساء المصالح المعينون رسميا في مناصبهم وممثلي العمال المرسمين وأعضاء تابعة للشريك الاجتماعي، وترسل الملفات المقبولة من طرف اللجنة المحلية إلى اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة اقتراحات التعيين وإنهاء المهام في المناصب العليا،لإبداء الرأي بشأنها وتخصيصها بالقرار المناسب مرفوقة بمحضر قبول الترشح ومقرر إنشاء اللجنة.

وذكر الوزير، بأن جميع الموظفين والموظفات متساوون أمام القواعد القانونية المكرسة في أحكام الأمر رقم 03-06 المؤرخ في 15 جويلية 2006 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية ونصوص القوانين الأساسية التي يخضعون لها، داعيا الجميع إلى احترام مبدأ الشفافية والمساواة في دراسة كل ترشح لمنصب عال مطروح على هذه اللجنة بدون إقصاء أو تمييز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • said benterkaoui

    arrêtez de faire le guignole et l’intéressant à travers la presse votre passage est négatif plus que positif ,les cadres du ministère du commerce le témoignent