-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تشارك في معرض الأدوات المدرسية في "الصابلات" في 31 أوت الحالي

لقاء مرتقب بين المنظمة الوطنية للناشرين ووزارة الثقافة

زهية منصر
  • 229
  • 0
لقاء مرتقب بين المنظمة الوطنية للناشرين ووزارة الثقافة
ح.م

يرتقب أن تعقد المنظمة الوطنية للناشرين لقاء مع ممثلين عن وزارة الثقافة، لبحث جملة من الاقتراحات والمطالب، التي رفعتها المنظمة سابقا بخصوص وضعية القطاع. اللقاء كان مبرمجا نهاية هذا الشهر، وتأخر بعد ذهاب مرداسي. وكانت المنظمة قد رفعت في وقت سابق جملة من المطالب بخصوص إشراك المهنيين في اتخاذ القرارات التي تخص قطاع النشر والكتاب خاصة إشراكها في تنظيم وتوزيع المساحات والأجنحة على العارضين وكذا دور المركز الوطني للكتاب وكذا صندوق دعم الإبداع.
إلى ذلك تستعد المنظمة الوطنية لناشري الكتب للمشاركة في صالون الكتاب والأدوات المدرسية المزمع انطلاقه خلال الفترة الممتدة ما بين 31 أوت و7 سبتمبر القادم. وحسب المراسلة التي وجهتها منظمة الناشرين، فإن هذه المبادرة تأتي لمواجهة “الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع النشر”. وأضافت المراسلة أن المنظمة تفاوضت مع المنظمين “لتتحصل على تخفيض هام يمكِّن كل ناشر يأتي من طرف المنظمة، سواء أكان عضوا فيها أم لم يكن، من أن يحصل على سعر تفضيلي بـ 45.000 د.ج. (خارج الرسوم) بدلاً من 82.500 للخيمة ذات الـ 15 م2.”
وينتظر أن يوفر المعرض فرصة للأولياء لاقتناء الأدوات والكتب المدرسية بأسعار معقولة في ظل ارتفاعها في المحلات والمساحات التجارية الأخرى. كما أنه يوفر أيضا فرصة للعارضين والناشرين لتسويق منتجاتهم ويفتح زاوية ولو صغيرة جدا لصناع الكتاب في ظل التراجع الكبير للاستثمارات في القطاع والوضعية الصعبة التي يتواجد فيها أغلب المشتغلين في حقل الكتاب تضع العديد منهم على حافة الإفلاس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!