-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفلسطينيون يرثون الفقيد علي فضيل ويعزون أهله

لن ننسى رجلا وهب نفسه لفلسطين

الشروق أونلاين
  • 1232
  • 1
لن ننسى رجلا وهب نفسه لفلسطين
ح.م

تدفّقت رسائل التعزية في فقيد الجزائر الرئيس المدير العام لمجمع الشروق علي فضيل في سابع يوم من التحاقه بالرفيق الأعلى من قبل العديد من الهيئات الفلسطينية، ممتنة لما قدمه لها من مؤازرة ودعم.

علي فضيل ناصر القضية الفلسطينية وساندها بالروح والقلم، وجسّد شعار نصرة “مع فلسطين ظالمة أو مظلومة” ففتح باب مجمعه الإعلامي محتضنا القضية الفلسطينية في كل أبعادها فرفع عنها حصارا وأنار لها دربا ودفع عنها ظلما، صادحا فلسطين في القلب ولن تهون أبدا…

رئيس ومؤسس المركز القومي لعلماء فلسطين
فلسطين لن تنسى أبدا رجلا وطنيا وفيا صلدا

تقدم مؤسس، ورئيس، وأعضاء المركز القومي لعلماء فلسطين، ومنتدى العلماء بفلسطين والأمانة العامة لملتقى اتحاد الكتاب، والأدباء، والأكاديميين، والمثقفين، والإعلاميين، والعلماء والمدربين العرب بخالص وأحّر التعازي، والمواساة من الجزائر الشقيق، رئيسا، وحكومةً وشعبا بوفاة الأستاذ الإعلامي الفقيد على فضيل المدير العام لمجمع الشروق الإعلامي الجزائري، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

وذكر المتحدث في رسالة التعزية أن فلسطين لن تنسى أبدا؛ رجلا وطنيا وفيا صلدا جهبذا عملاقا، ماجدا مناضلا، ورجلا متواضعا ذا أدبٍ كبيرٍ، وأخلاقٍ عالية رحمة الله عليه، نسأل الله عز وجل أن يرحمه بواسع رحمتهِ وأن يغفر له، اللهم واعف عنه وأّكِرم نزله ووسع مدخله وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس الأسود، إلى رحمة الله ورضوانهِ وجناتهِ وفي هذا المقام المؤلم، والحزين، نتقدم بأحر التعازي إلى أسرتهِ والعائلة الكريمة..

الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين ينعى القامة الإعلامية علي فضيل

نعى الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين القامة والقيمة الإعلامية الكاتب والصحفي علي فضيل المدير العام لشبكة الشروق الإعلامية الجزائرية بعد مسيرة وسيرة من العطاء والتفاني بخدمة القضايا القومية والعربية.
ورفع الاتحاد أسمى آيات المواساة وأصدقها إلى عائلة الراحل الكبير وللشعب الجزائري الشقيق، راجين من الله أن يتغمد الزميل فضيل بواسع من رحمته وأن يرضيه بحسن المنزلة والحوار الطيب.

الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام.. المرحوم دافع عن وطنه وقضايا أمته العربية

بقلوب مطمئنة بقضاء الله وقدره تتقدم الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام ممثلة في أمينها العام الأستاذ كمال الرواغ وأعضاء الأمانة العامة ومديري الدوائر وكافة أعضاء الشبكة بخالص العزاء وصادق المواساة للشعب الجزائري ومناضليه وإعلاميه وجميع أسرة الشروق وذوي المرحوم في وفاة الأستاذ علي فضيل وهو في قمة العطاء والحضور الإعلامي في الساحة الجزائرية والعربية والدولية مدافعا عن وطنه وهموم شعبه وقضايا أمته العربية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده في واسع رحمته ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان.

جمعية الأخوة الفلسطينية الجزائرية تعزي الشروق

يتقدم رئيس وأعضاء جمعية الأخوة الفلسطينية الجزائرية بأحر التعازي والمواساة وأصدق المشاعر بوفاة رائد من رواد الإعلام الجزائري الأستاذ علي فضيل المدير العام لمجمع الشروق للإعلام، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم أسرته وذويه وزملاءه في الشروق للإعلام جميل الصبر والسلوان.

نادي الأسير الفلسطيني: الفقيد مناضل وإعلامي كبير

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم مجلس إدارة نادي الأسير الفلسطيني وأسرى الثورة الفلسطينية في سجون الاحتلال بخالص العزاء والمواساة إلى الشعب الجزائري وبالخصوص عائلته وأسرة مجمع الشروق برحيل الإعلامي الكبير علي فضيل الذي أعطى مساحة كبيرة لإيصال معاناة أسرى الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال للإعلام العربي مما كان له الأثر الكبير وشكل رافعة معنوية لتعزيز صمود أبناء فلسطين في وجه الاحتلال الصهيوني، سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويرزق أهله الصبر والسلوان..

مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة: متأثرون بفقدان علي فضيل

ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يتقدم مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة في جامعة القدس ممثلة بمديرها العام الدكتور فهد أبو الحاج وطاقم المركز بخالص وأحر التعزية والمواساة من الجزائر الشقيق رئيسا وحكومة وشعبا بوفاة الإعلامي الأستاذ علي فضيل رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وإن فلسطين لن تنساه أبدا…

مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح

المجلس الثوري ومفوض عام الشهداء والأسرى بحركة فتح باسم الأسير المحرر تيسير البرديني وكافة العاملين في المفوضية يتقدم بتعازيه الخالصة ومواساته للشعب الجزائري عامة وصحيفة الشروق الجزائرية سائلين الله عز وجل أن يتغمده برحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

سفارة أوكرانيا تعزي الشروق وعائلة الفقيد

عبر الدكتور مكسيم صبح، سفير أوكرانيا لدى الجزائر “تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الرئيس المدير العام لمجمع الشروق علي فضيل وبهذه المناسبة الأليمة أتقدم باسمي وباسم السفارة الأوكرانية لدى الجزائر بأحر التعازي سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

والي المسيلة: نتضرع لله أن يتغمد روحه بواسع رحمته

بقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ الفاجعة الأليمة التي ألمت بالعائلة الكريمة بفقدان المغفور له بإذن الله المرحوم علي فضيل رحمه الله وطيب ثراه، وأمام هذا المصاب الجلل نتقدم بأخلص التعازي القلبية إلى أسرة الفقيد وأفراد مجمع الشروق الإعلامي وكافة أسرة الإعلام، كما نتضرع لله عز وجل أن يتغمد روحه الطاهرة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته وأن يجعل قبره روضة من رياض الفردوس وأن يلهمكم وذويكم جميل الصبر والسلوان.

دائرة بئر غبالو: الجزائر فقدت أحد مؤسسي الإعلام الحر

عزّى رئيس دائرة بئر غبالو موظفي وعمال الشروق وعائلة الفقيد علي فضيل، حيث ورد في رسالة التعزية “لقد فقدت الجزائر اليوم قامة من قاماتها وأحد مؤسسي الإعلام الحر المكتوب والمرئي، وببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقيت نبأ وفاة المغفور له بإذن الله الأستاذ علي فضيل، وبهذا المصاب الجلل برحيله أشاطركم ألمكم وأحزانكم، سائلا الله تعالى أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وينعم عليه بعفوه ورضوانه.

الشيخ محنّد طيب: تكريم العلماء من أكبر خصال المرحوم

قام الشيخ سي حاج محنّد محنّد طيّب، مترجم معاني القرآن الكريم إلى الأمازيغية القبائلية بالحرف العربي، أمس، بزيارة إلى مقرّ “الشروق اليومي”، حيث قدّم تعازيه الخالصة لطاقمها في وفاة الرئيس المدير العام للمجمّع علي فضيل تغمّده الله برحمته الواسعة.

وتحدّث الشيخ سي حاج أمحنّد طويلا عن مناقب المرحوم وخصاله الحميدة وتواضعه وأدبه الجمّ، ولاسيما مع علماء الجزائر ومفكّريها، الذين كرّم العشراتِ منهم في غضون سنوات وأعاد لهم الاعتبار، ما ترك أثرا طيّبا كبيرا في نفوسهم.

واستعرض سي حاج محنّد ذكريات تكريمه منذ سنوات في الشروق على يد مديرها علي فضيل؛ إذ حرص على إلباسه البرنُسَ بنفسه، بعد الإشادة بجهوده لترجمة معاني القرآن الكريم إلى الأمازيغية، واستعرض الشيخ صورا بهاتفه المحمول للحظات تكريمه التي لا تُنسى، وقال: “لم يسبق لأيّ جهةٍ رسمية أو غير رسمية أو مجمَّع إعلامي تكريمُ علماءِ الجزائر، لكن المرحوم علي فضيل فعلها وسنّ هذه السنّة الحسنة، ما يدلّ على حبّه العظيم للعلم والعلماء وحُسن تقديره لهم، رحمه الله برحمته الواسعة”.

جمعية جيل المعرفة والتواصل: نترحم على روحه الطاهرة

ببالغ الحزن والأسى تلقت جمعية جيل المعرفة والتواصل نبأ وفاة الأستاذ علي فضيل الرئيس المدير العام لمجمع الشروق وبهذا المصاب الجلل لا يسعنا إلاّ أن نترحم على روحه الطاهرة وندعو الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون..

مدرسة سبل المستقبل بالوادي تترحم على الفقيد

وجهت مدرسة سبل المستقبل الخاصة للتعليم الثانوي بولاية الوادي برقية تعزية لعائلة الفقيد علي فضيل ورد فيها “بهذه المناسبة الأليمة وبهذا المصاب الجلل الذي ألمّ بنا جميعا وبأسرة الشروق خاصة إثر فقدان أخي الأستاذ علي فضيل، أتقدم باسمي ونيابة عن أسرة المدرسة بأخلص التعازي وأصدق المواساة راجيا من الله أن يتغمد فقيدنا الغالي بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وأسرة الشروق جميل الصبر وحسن العزاء.

النقابة الوطنية المستقلة لموظفي التربية.. رحم الله فقيد الجزائر

ببالغ الحزن والأسى تلقت النقابة الوطنية المستقلة لموظفي التربية نبأ وفاة الأستاذ علي فضيل الرئيس المدير العام لمجمع الشروق وبهذا المصاب الجلل لا يسعنا، إلاّ أن نترحم على روحه الطاهرة وندعو أن يسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون..

سيل من رسائل التعازي والتعاطف وردت إلى مكاتب “الشروق”
مواطنون أعلنوا الحداد وألبسوا الفايسبوك السواد

منذ إعلان وفاة الرئيس المدير العام لمجمّع الشروق، الأستاذ المرحوم علي فضيل، حتى نزل على مكاتب الشروق اليومي عبر مختلف ولايات الشرق الجزائري، سيل من التعازي، التي عبّر فيها أصحابها من الرسميين والمواطنين البسطاء، عن مشاعر التضامن والمواساة مع عائلة الفقيد وعمال وموظفي مؤسسة الشروق، حيث بعث والي ولاية قسنطينة تعزية لمكتب قسنطينة الجهوي دعا فيها الله عز وجل لرحمة المغفور له الأستاذ علي فضيل وأن يكرم مقامه.

وسار على النهج مدير الحماية المدنية بقالمة الرائد محمد بن عودة عبر رسالة جاء فيها: أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن مستخدمي الجهاز بمختلف رتبهم ومناصبهم، بأخلص عبارات التعازي والمواساة، لعائلة الفقيد والأسرة الإعلامية محليا، سائلين الله أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته.

كما نشر والي ولاية قالمة السيد كمال عبلة تعازيه على الصفحة الرسمية للولاية على الفايس بوك، معربا عن مواساته لعائلة الفقيد، كما نشرت مديرية وحدة الجزائرية للمياه على صفحتها على الفايس بوك تعازي موظفي وإطارات المؤسسة وتضامنهم مع عائلة المرحوم وموظفي المجمع. من جهته والي ولاية جيجل السيد بشير بعث برسالة تعزية جاء في مضمونها أنه يتقدم باسمه الخاص وباسم كافة إطارات ومنتخبي ومستخدمي الولاية، إلى عائلة الفقيد بأصدق عبارات التعازي والمواساة، راجيا من الله أن يتغمد المرحوم بواسع رحمته. كما أرسل والي ولاية سوق أهراس السيد الوناس بوزقزة برقية تعزية أعرب فيها عن تعاطفه مع عائلة المرحوم الأستاذ علي فضيل، راجيا من الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم كل أفراد عائلته ومجمع الشروق جميل الصبر والسلوان.
كما لم تتخلف مؤسسة مالك شبل بسكيكدة في ارسال تعازيها والتعبير عن تعاطفها مع عائلة الراحل في فقدانها للأستاذ علي فضيل، كما اتصل مدير الصحة بالولاية السيد محي الدين تبر للتعبير عن تضامنه الكبير مع عائلة الشروق في هذا المصاب الجلل إثر رحيل نجم من نجوم الإعلام العربي.

منظمات وجمعيات محلية عبر مختلف ولايات الشرق، قدمت تعازيها وعبّرت عن تضامنها مع العائلة ومع عمال الشروق، فيما اكتست صفحات العديد من المواطنين على الفايس بوك بلون السواد، تعبيرا منهم عن حزنهم العميق جرّاء رحيل قلب الإعلام النابض الاستاذ علي فضيل ـ رحمة الله عليه ـ وأعلن بعضهم الحداد في صفحاتهم لعدّة أيام، فيما سجل آخرون شهاداتهم عن مواقف الرجل، الذي أفنى عمره في خدمة المجتمع والبسطاء، وعدد آخرون مناقبه وصموده وحكمته في تسيير مختلف الأزمات ومجابهة الحصار الذي فرضته العصابة البوتفليقية على المجمع، بل أن البعض اتخذ من صفحته في الفايس بوك للتذكير بالمعارك التي خاضتها الشروق في الدفاع عن الوحدة والهوية الوطنية ووقوفها في وجه الحملة الشرسة التي شنها الإعلام المصري على الجزائر وشعبها عقب مباراة كرة القدم بين منتخبي البلدين أواخر سنة 2009، وهي السنة التي دخلت فيها الشروق بيوت كل الجزائريين دون استئذان ولا استثناء، لا لشيء سوى لأن مديرها العام ومالكها المرحوم الأستاذ علي فضيل الذي استمد قوة شخصيته من أصالته المتجذرة في أعماق المجتمع الجزائري، لم يقبل يوما أن يتعرض الجزائريون للإهانة، فأخذ من الشروق منبرا للرد بكل شراسة على كل ما يمس بمقدسات الأمّة وشعبها.

كما عبر مواطنون عن روح الوطنية العالية التي كان يتميز بها الراحل في حياته، بعد ما سخر منصاته الإعلامية لخدمة الأمة والوطن، من خلال عدّة برامج تلفزيونية، وندوات فكرية نقلتها صفحات الشروق اليومي. المواطنون اسهبوا على صفحاتهم في الفايس بوك وخلال زيارتهم لمكاتب الشروق في الحديث عن مناقب الرجل وتبنيه فكرة التكفل بالعديد من الحالات الاجتماعية، من خلال البرنامج التلفزيوني وافعلوا الخير، الذي ساهم في علاج العديد من المرضى المحتاجين ورفع الغبن عن عشرات العائلات، ناهيك عن الحصص الأخرى التي ساهمت في حلّ مشاكل العديد من المواطنين بعد ما كانت الشروق منبرا لهم قناة أو جريدة.

رحل علي فضيل محملا على الأكتاف إلى مثواه الأخيرة، وترك خلفه الآلاف من الذين يذكرونه بخير ويدعون له بالرحمة ويتحسرون على فراقه. فنم هنيئا يا من علمتنا بأن الكفاح في سبيل الحق نصر، وأن الصبر على المواجع فضيلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • SoloDZ

    كان رحمة الإله عليه وكأنه رئيس دولة تعرف ما تريد يُشجع المواهب العلمية والدينية والرياضية والفنية والتربوية ببرامج مؤثرة في المجتمع يُكرم العلماء ويُبرز المبتكرين يُرافق المهنيين الشباب في مجاله يفعل الخير ويشيع ذلك للإقتداء بذلك من طرف الغير يُنتج اعلاميا وسينمائيا بشكل هادف ارتقى بالسمعي البصري ما لم يفعله القطاع العمومي اما مواقفه السياسية دعم للشعب الفلسطيني مساندة للشعب الصحراوي صد لصهينة التعليم في بلادنا اعتقد ان الرجل تم استهدافه من طرف عدو "يسالو غراف ملح" بسبب الطريق التي انتهجها لقد آلمهم كثيرا بما فعله لبلده وشعبه واخوانه آه لو ترشح وبقي هنا افضل من الخردة التي كرهنا وجودها