-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت بأنّها سعيدة بتكريمها في مهرجان الفيلم العربي بوهران

ليلى طاهر:”الانتاج الفني تراجع في مصر”

الشروق أونلاين
  • 13309
  • 14
ليلى طاهر:”الانتاج الفني تراجع في مصر”
ح.م
الفنانة المصرية القديرة ليلى طاهر

صرّحت، الفنانة المصرية القديرة ليلى طاهر، قبيل الافتتاح الرسمي لفعاليات مهرجان الفيلم العربي بوهران، أن”الإنتاج الفني في بلدها تراجع في الآونة الأخيرة بسبب تدهور الأوضاع السياسية والأمنية”، بعد الانقلاب على الرئيس السابق محمد مرسي، وما أعقبه من فوضى أثرت على جميع الميادين بما فيها الفن.

فضلت “قارروة العسل” كما لقبها الصحفي والرّوائي، إحسان عبد القدوس، عدم الخوض في الأمور السياسية وتداعيات الانقلاب على الشرعية في مصر، التي انجر عنها سيول من الدماء في ميدان رابعة العدوية والنهضة، حيث ردّت الفنانة ليلى طاهر، بلباقتها المعهودة على أسئلة الصحفيين، التي تمحورت حول جديدها في الساحة الفنية، وهل أثرت الاضطرابات السياسية على صناعة الأعمال الفنية؟، إذ اعترفت بتراجع الانتاج السينمائي والتلفزيوني في بلدها، الذي أوعزته إلى تدهور الوضع السياسي والأمني، بعد تنحية الرئيس السابق محمد مرسي، متحاشية الخوض كثيرا في الأمر، كما أشارت في الوقت ذاته إلى جديدها المتمثل في الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي “الباب في الباب”، من إخراج تغريد العصفوري، وأحمد الجندي، وأحمد سمير فرج، وقالت بأن جزئيه الأول والثاني لاقا إعجابا كبيرا من طرف الجمهور، في انتظار إطلالتها في الثالث.

ويرصد المسلسل على مدار 30 حلقة يوميات أسرة مصرية، يتبدل حالها بعد زواج الابن الأكبر بفتاة ذات شخصية قوية، تدخل في صراع مع والدته التي تريد فرض رأيها عليها، خاصة بعد أن أقام الزوجان الشابان في نفس شقة العائلة، مما يؤدي إلى نشوب خلافات مستمرة ومتجددة بينهم. 

لؤلؤة الفن الجميل”، السيدة ليلى طاهر، بدت أول أمس، في غاية الغبطة والسرور، وهي تتلقى التكريم في قاعة المؤتمرات بمركز الاتفاقيات بوهران الذي احتضن الاقتتاح الرسمي لفعاليات المهرجان الدولي للفيلم العربي، “سعيدة جدا بتواجدي بين أهلي وإخواني في الجزائر، بل السعادة سعادتان: الأولى زيارتي للجزائر، والثانية تكريمي من طرف مهرجان وهران” الذي كرّم أيضا الفنان السوري، أسعد فضة، وكذا المخرج الجزائري أحمد راشدي. 

 

بوشوشة: “جرح رحيل وردة لم يندمل بعد حتى ننتج فيلما عنها”  

قالت، الفنانة أمال بوشوشة، أنه من السابق لأوانه الحديث عن إنتاج فيلم عن الفنانة وردة الجزائرية في الوقت الراهن، لأن جرح رحيلها عن الدنيا لم يندمل بعد”، مؤكدة في الوقت ذاته أنها لا تمانع في المشاركة في أي عمل فني يخلد المسيرة الفنية للفقيدة، الحافلة بالعطاء، فقط يجب التروي والتحضير جيدا لعمل فني ضخم يليق بمقام سيدة الطرب العربي. 

 


صباح الجزائري:”فيلم مريم إنساني وليس عملا دعائيا لأي طرف في سوريا” 

نفت، الفنانة السورية، صباح الجزائري، لدى حلولها بوهران، للمشاركة في فعاليات مهرجان الفيلم العربي، بشكل قطعي أن يكون فيلم “مريم” الذي شاركت  التمثيل فيه، عملا دعائيا ينحاز إلى أحد طرفي النزاع في سوريا، حيث أكدت أنه يستظهر القيم الانسانية، خلال الحرب الدائرة رحاها في بلدها بين نظام بشار الأسد والمعارضة المسلحة.

وذكرت الفنانة السورية، التي اشتهرت بدور “سعاد خانهم” في مسلسل باب الحارة، أن فيلم “مريم”، المشارك في فعاليات الطبعة السابعة لمهرجان الفيلم العربي بوهران، إنساني بالدرجة الأولى، ولا تريد أن يصنف ضمن خانة الأعمال الدعائية التي تأخذ بعدا سياسيا، الفيلم من إخراج “باسل الخطيب”، يغوص في تفاصيل الحرب الدائرة في سوريا، وتأثيرها على يوميات ثلاث نساءٍ سوريات يحملن اسم “مريم” ويظهر أيضاً انهيار القيم الأخلاقية في زمن الحروب.    

 

ديما قندلفت:”لن أغادر سوريا وصوّرنا أعمالا فنية بالرغم من تردّي الوضع الأمني”

أكّدت، الممثلة السورية، ديما قندلفت، على هامش الافتتاح الرسمي، لمهرجان الفيلم العربي بوهران، بأنها متواجدة في بلدها سوريا، ولم ولن تغادرها، بسبب الحرب الدائرة هناك، بين نظام بشار الأسد والمعارضة المسلحة، معترفة في الوقت ذاته بتردي الأوضاع الأمنية، التي قالت إنّها لم تثنها رفقة زملائها الفنانين، عن تصوير مشاهد لأعمال فنية، على الرغم من الصعوبات التي واجهوها في الميدان، خاصة العام الماضي، التي عرفت مواجهات دامية بين الجيش النظامي والمليشيات المسلحة، ووصل بنا الأمر تقول ديما إلى تصوير مشاهد في مناطق أبعد من دمشق على غرار”القنيطرة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • بدون اسم

    لايا اخي لو كنت اعلم انها شتمت الجزائر او انها من مؤيدي الانقلاب لكنت انا اول من ادار ظهره لها

  • فاطمة

    الفنانة ليلى طاهر نبيغيها بزاف بزاف و يبغوها كل جزائريين و انها فنانة محترمة

  • zahra

    لا نحقد على احد لكن الفنانين تحديدا لم يحترموا انفسهم معنا ... الله يهدي لي عرضهم يعني نسامح الشعب بصح الفنانين قادة راي مانمحولهمش...

  • نذير

    الحقيقة أنه لا يمكن الإستغناء عن الممثلين المصريين رغم مساوئهم لأن البديل منعدم ،...ولا يمكن لأي مهرجان عربي أن ينجح بدون تواجد المصريين ، لأن صناعة السينما في هذا البلد قديمة جدا ....أما إذا أردنا سينما محافظة فعلينا بالإيرانيين الذين تفوقوا على المصريين بكثير ، لكن المشكل أننا نختلف معهم عقائديا خاصة من ناحية تصوير الأنبياء و الإساءة للصحابة في أفلامهم.

  • بدون اسم

    لا

  • بدون اسم

    cest une cretienne

  • قذيفة عنتر_كمال

    لا يهمنا امركم بتاتا ويريت لا تقم لكم قائمة للافلامكم الماجنة ان شاء الله
    ولو كان بيدي لن تدخلوا الجزائر بلد المليون ونصف المليون شهيد بعد تلك الاهانات التي طالت الاحياء والاموات

  • بدون اسم

    ادن كل الدين سبو شهداء و شتموا الجزاير و سنادوا الانقلب العسكري في مصر حسب رايك مرحبابهم في الجزاير, اين العزة و الله لا يريدون سوى المال الناس تعانى وناس اخرين تستفيد........................

  • بدون اسم

    القبر ليس دار الخلود اخي إن شاء الله تعالى الجنة هي دار الخلود أما القبر فهو فقط برزخ اي وسيط او محطة عبور بين الدنيا و الآخرة

  • بدون اسم

    ليلى طاهر من احب الفنانات الى قلبي منذكنت صغيرة تحية تقدير لها ومرحبا بها في بلدها الثاني الجزائر

  • بدون اسم

    تعبتون بالفنانين المصريين ليس لديهم مكان في شاشتنا و لا بلد نا لا نريد سماع اي شئ عنهم.والله اتعب تفسيا لما اراكم وا اسمع تتكلمون عنهم..............

  • بدون اسم

    ليلى طاهر ناس ملاح و طيبة الحمد لله لم تنجر وراء خبث الصحافة وبقيت بعيدة عن السياسة
    حاجة تحيرني وهي انكم تبقوا تبعوا في الفنانين ومداخلاتهم وتاخذوا اية كلمة منهم وتالفوا عليها مقالات وتعايروهم بانهم يحشرون انفسهم في السياسة ثم يدخل المعلقون عديمو التربية والاخلاق ويحشرون انفسهم في مواضيع مصرية تعني المصريين اولا ويبدؤون في الشتم زعمة هم مسلمين مبشرين بالجنة واللي يخالفهم كافر

    اما الان يرحم باباك لماذا تسالها في السياسة وتستدرج?!!
    فنانة جاءت لمهرجان وللتكريم وتقيم افلاما فاسلها في مجالها والسلام

  • Moi

    سبحان مغير الاحوال، كانت ليلى طاهر مليكة الجمال في زمانها، واليوم كل ملامحها تغيرت. الصغر والمال لم يدوما، ما على الانسان الا ان يستغل صغره وماله ليخدم دار الخلود، "القبر".

  • بدون اسم

    كبارت ليلى طاهر مسكينة......راحت عليها خساره