-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفقا لِتصريح الكاميروني أندري أونانا

مبولحي والحرّاس الأفارقة مظلومون في أوروبا

علي بهلولي
  • 2015
  • 3
مبولحي والحرّاس الأفارقة مظلومون في أوروبا
ح.م

قال حامي عرين منتخب الكاميرون أندري أونانا إن حرّاس المرمى ذوي البشرة السوداء، مظلمون في كبرى البطولات الأوروبية.

وأوضح أندي أونانا: “الأندية الكبيرة (الأوروبية) لا تثق في الحرّاس أصحاب البشرة السوداء. يُمكنكم مشاهدة المقابلات، وكم يوجد عددهم. لا أرى فرقا بين حارس مرمى أبيض وأسود، كلّهم يرتكبون أخطاءً”.

ويلعب الكاميروني أندري أونانا (23 سنة) لِفريق أجاكس أمستردام رائد ترتيب بطولة هولندا، وقد شارك معه هذا الموسم في 22 مباراة، لها صلة بِكل المنافسات الرّسمية للأندية.

وحاز أندري أونانا لقب بطولة هولندا وكأس هذا البلد مع فريق أجاكس، موسم 2018-2019، في مركز لعب أساسي. كما حمى عرين الفريق ذاته في نهائي الدوري الأوروي، نسخة 2016-2017.

وعكس المهاجمين وبقية المناصب، يصعب لِحارس مرمى أسود البشرة أو إفريقي، أن يحوز مركزا أساسيا في فريق أوروبي، على غرار الدولي الجزائري وهاب رايس مبولحي، الذي يتألّق مع “الخضر”، وساهم بِقوّة في حصد اللقب القاري بِمصر في الصيف الماضي، لكن هُمّش ولم يستفد من عقد احترافي مع فريق أوروبي كبير.

ويحمل سجّل كرة القدم عددا قليلا من حرّاس المرمى الأفارقة وذوي البشرة السوداء مقارنة بِبقية المناصب، الذين شاركوا أساسيين مع فرقهم الأوروبية، بينهم: صاحب البشرة السمراء الزيمبابوي بروس غروبلار (ليفربول). والكاميرونيين توماس نكونو (إسبانيول برشلونة) وجوزيف أنطوان بال (مرسيليا، بوردو، سانت إيتيان)، وإدريس كاميني (إسبانيول برشلونة وفرق أوروبية أخرى). والسنيغالي طوني سيلفا (موناكو، ليل…).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سالمي موح

    كذب بروس قروبلار الزمبابوي الذي لعب للفربول كان من بقايا الرودسيين البيض و لم يكن أسمرا أبدا
    أنا فقط أصحح الخطأ و لست عنصريا إطلاقا فكلنا لإدم و إدم من تراب

  • بن ناصر

    بادو الزاكي قاد نادي مايوركا لأول وآخر لقب دوري إسباني في حوزة النادي الآن ياسين بونو لعب أساسيا مع نادي جيرونا الإسباني وواجه الريال والبارصا بنجومهما إذن لا يجب لوم العرق أو الإنتماء اذا كان الحارس لا يتوفر على مؤهلات تؤهله للعب في كبرى البطولات

  • Ismail Chev

    السلام عليكم،

    الحارس بروس غروبلار ليس أسمر و انما ابيض و إزداد بجنوب افريقيا و كان يلعب لزناوي.