-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لجنة المالية تستقبل عبد الرحمان راوية

مجلس الأمة يشرع في مناقشة مشروع قانون المالية

مجلس الأمة يشرع في مناقشة مشروع قانون المالية
ح.م

شرعت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بمجلس الأمة، الإثنين، في مناقشة مشروع قانون المالية لعام 2019 بعد المصادقة عليه من قبل المجلس الشعبي الوطني.
ووفق بيان للمجلس “في إطار دراستها لمشروع قانون الماليّة لسنة 2019، عقدت لجنة الشّؤون الاقتصاديّة والماليّة، لمجلس الأمّة، اجتماعا بمقرّ المجلس، برئاسة أحمد أوراغي، رئيس اللّجنة، اليوم الإثنين، استمعت فيه إلى عرض حول المشروع قدّمه ممُثّل الحكومة، عبد الرحمان راوية، وزير الماليّة، بحضور محجوب بدّة، وزير العلاّقات مع البرلمان، وعدد من الموظّفين السّامين من وزارتي الماليّة والعلاّقات مع البرلمان”.
وأوضح “وقد شرح ممُثّل الحكومة في هذا العرض المعطيات الماليّة والاقتصاديّة في ظِّل الوضع الماليّ الذي تعرفه البلاد بسبب استمرار تذبذب أسعار المحروقات في السّوق الدّوليّة”.
وحسب المصدار ذاته تطرّق الوزير “إلى التّدابير التي اتّخذتها الحكومة لتجاوز هذا الوضع، من أجل مواصلة تنفيذ البرامج التّنمويّة التي أقـرّها فخامة رئيس الجمهوريّة، مؤكّدا في الوقت نفسه أنّ المشروع لم يتضمّن أية ضرائب أو رسوم جديدة من شأنها التّأثير على القدرة الشّرائيّة للمواطنين، بل على العكس من ذلك تضمّن المشروع تحويلات اجتماعيّة هامة تصبّ كلّها في مصلحة المواطن”.
ووفق البيان “أعضاء اللّجنة العديد من الأسئلة والانشغالات حول المشروع، ودار نقاش مستفيض أجاب فيه مُمثّل الحكومة عن أسئلة الأعضاء وسلّط الضّوء على النقاط التي وردت فيه”.
وتعكف اللجنة حاليّا على إعداد تقرير تمهيديّ حول مشروع قانون الماليّة سيعرض في الجلسة العامّة التي سيعقدها المجلس المجلس يومي 25 و26 نوفمبر لمناقشة المشروع قبل عرضه للتصويت.
ويشار إلى أن المشروع تمت تزكيته بالأغلبية في المجلس الشعبي الوطني الخميس الماضي وسط مقاطعة من المعارضة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عزة

    فهموني ارجوكم لماذا هذا المجلس اصلا. كنا في الثمانينات والسبعينات بخير ومنذ مجئ هذا المجلس المكلف لاموال طائلة بدون فائدة. خلاص موجود برلمان كاف ولتصب امواله لتحسين خدمات اخرى

  • abdelo.

    أصبح بو شكارة يتحكم في رقاب الجزائريين و يتكلم في المالية والسياسة هزلت

  • الجزائر أفضل من السويد في ماذا ؟؟

    ما أقبحهم وهم يتدارسون تقسيم الخيرات فيما بينهم . الشعب يفرضون عليه التقشف تجميد المشاريع ويهددوه بالازمات ؟؟؟؟؟؟؟؟
    وهم لا يخفضون اجورهم و المزايا التي يحصولون عليها بالاغتصاب
    جمعية الاشرار لتقاسم خيرات الابرار

  • زعموش

    مجلس الشمة والغمة ...استبغالنا يتواصل على قدم وساق....كائنات الرفع وليس غير الرفع..يستبغلون أنفسهم بشكل مقرف ومقزز بأدعائهم(مناقشة قانون الماليـــة)..هذا القانون سيصادقون عليه حتى ولو رفضه الشعب ....فلما استبغالنا...القانون سيصدر وسينفذ فلما الادعاء (مناقشته).....؟