-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النائب العام أمر بفتح تحقيق لتحديد هوية الفاعلين

مجهولون يخرّبون عشرات الأضرحة بمقبرة شهداء في سوق أهراس

نادية طلحي  
  • 1681
  • 8
مجهولون يخرّبون عشرات الأضرحة بمقبرة شهداء في سوق أهراس
ح.م

تعرضت، ليلة الأحد، مقبرة الشهداء ببلدية الخضارة الحدودية بولاية سوق أهراس، لاعتداء من طرف مجهولين عاثوا فسادا في عشرات الأضرحة لشهداء الثورة التحريرية، وقاموا بتخريب أغطيتها الإسمنتية، ورميها بجانب القبور.

وقد تفاجأ صبيحة الإثنين سكان المنطقة، بعملية التخريب التي طالت أضرحة الشهداء، واستنفروا السلطات المحلية التي سارعت للتنقل إلى المقبرة لمعاينة حجم الأضرار التي لحقت بالأضرحة، وسط دهشة واستنكار الجميع، واستغرابهم لهذا الفعل الشنيع، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى ولاية سوق أهراس، التي لم تشهد سابقا أي عملية تخريب لمقابر الشهداء أو مجسمات رموز الثورة التحريرية، المتواجدة بوسط مدينة سوق أهراس أو بمداخل بلدياتها. وفي الوقت الذي أمر فيه والي الولاية لوناس بوزقزة، الذي تنقل إلى المقبرة مرفوقا بالسلطات الأمنية والعسكرية، بضرورة الاستعجال في ترميم الأضرحة التي طالتها أيادي التخريب والإجرام، تحت جنح الظلام الدامس، والتي بلغ عددها بحسب مصادرنا 71 ضريحا تم نزع أغطيتها الإسمنتية من أماكنها وتكسيرها، ووضع أغطية إسمنتية جديدة عليها.

من جهته، أمر النائب العام لدى مجلس قضاء سوق أهراس، بفتح تحقيق معمّق لتحديد هوية مرتكبي هذا الفعل الإجرامي الخطير، ودوافعه، خاصة أن مقبرة الشهداء ببلدية الخضارة يحيط بها سياج إسمنتي لمنع تسلل الغرباء إليها. وقد أثارت حادثة الاعتداء على مقبرة الشهداء ببلدية الخضارة الواقعة على مسافة 40 كلم عن مقر عاصمة الولاية، موجة تنديد واستنكار كبيرين في أوساط المواطنين من سكان المنطقة، والهيئات الرسمية والمنظّمات الثورية، التي طالبت بتسريع وتيرة التحقيقات الجارية لكشف ملابسات هذه الجريمة التي طالت رموز الثورة التحريرية بالمنطقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • *

    القبور ليست اصنام لتخاف ان يعبدها الناس
    يا اخ ناجي الله ينجيك من افكارك فهي من عليك تهديمها ..

  • فاهم اولاقاري

    خرجوا ليشاركوا الحراك هم من فعلوا ذلك

  • ضحية فساد الذمم

    ( المنظومة الإسلاماوية اللاتربوية ومحو الروح الوطنية هي الأساس ) سياسات العصابات المتداولة على رقاب الشعب الجزتئري منذ 62 خاصة في العشرينية الأخيرة قضت على كل القيم والمقومات والروح الوطنية حيث عمت الرشوة والفساد والظلم والجهل .

  • ABDELMAJID redouane

    يا ودي ادي حكايتك بعيد هذا من عمل السلطة المجرمة ياو فاقو

  • الرايب

    ولاد حركة وقومية.....باينيين

  • Karim

    كاميرات مراقبة في كل المقابر حتى المسيحية و اليهودية في الجزائر.

  • ناجي

    الأصل في الشرع عدم البناء على القبور فهذا قد يؤدي الى أعظم معصية يقترفها الانسان وهي الشرك بالله لهذا حذر الرسول صلى الله عليه و سلم من البناء على القبور و السؤال المطروح هل ما قام به هؤلاء الاشخاص جائز طبعا الاجابه ليس كل من هب و دب يقوم بهذا الفعل فهذا يؤدي الى الفوضى و الفتنه فالواجب على هؤلاء الاشخاص أن يهدم تلك الأضرحه في قلوب الناس أولا أما تهديمها قوة فهذا يرجع لمن له السلطة في البلاد وهو واجب عليه و الله أعلم

  • قناص

    اللهم خرب عقولهم كما خربوا قبور الأموات
    لا حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم