-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فاجعة البيّض كادت أن تتكرر

مختل عقليا وراء تسرب الغاز ببجاية

مختل عقليا وراء تسرب الغاز ببجاية
ح.م

أوضح رئيس بلدية واد غير في بجاية، أن بلديته قد تفادت الكارثة جراء التخريب الذي تعرض له مركز توزيع الغاز الكائن بالمنطقة بفضل تدخل مصالح مؤسسة سونلغاز في أسرع وقت من أجل إصلاح ما تم تخريبه.

وحسب المتحدث فإن شابا مختلا عقليا يبلع من العمر 32 سنة، يكون وراء هذا التخريب، حيث دخل الشاب المذكور إلى المركز، غير المحروس، على مرتين أين قام في المرة الأولى بتخريب الصمامات وبعض التجهيزات قبل أن يتم إصلاحها ليعود مرة ثانية في الفترة المسائية ويقوم بنفس الأفعال، من دون دراية، حيث قام الشاب المريض بفتح الصمامات إلى أقصى حد بالإضافة إلى تخريب تجهيزات مركز التوزيع.

وهو ما أدى إلى انبعاث الغاز في الهواء ليشمل أغلب قرى وأحياء البلدية قبل أن يمتد إلى بلديات مجاورة على غرار أحياء مدينة بجاية وتالة حمزة وهو ما تسبب في إثارة الرعب في أوساط السكان خاصة بعد فاجعة البيض مؤخرا. وقد تدخلت فرق مؤسسة سونلغاز على جناح السرعة من أجل إصلاح ما تم تخريبه، حيث تم في هذا الصدد قطع عملية التزويد بالغاز على سكان المنطقة قبل الشروع في عملية تفقد التجهيزات وإصلاحها.

وحسب المتحدث دائما، فإن المصالح الأمنية قد قامت بنقل الشاب المريض إلى مستشفى بجاية أين يخضع للعلاج، فيما أبدى رئيس بلدية واد غير من جهة أخرى استعرابه من بقاء المركز المذكور من دون حراسة رغم الخطر الحقيقي الذي يشكله. وقد تفادت المنطقة كارثة حقيقية بالنظر إلى حجم الغاز المتسرب والذي امتد إلى العديد من المناطق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!