-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استعجل تنصيب اللجنة الوطنية للأولمبياد، واجعوط يعترف:

مستوى التلاميذ في الرياضيات ضعيف!

نشيدة قوادري
  • 2491
  • 17
مستوى التلاميذ في الرياضيات ضعيف!
أرشيف

اعترف، محمد واجعوط، وزير التربية الوطنية، بضعف نتائج التلاميذ في مادة الرياضيات في الأطوار التعليمية الثلاثة، مشيرا إلى صعوبات تعترض المنظومة التربوية في تعليم المادة، الأمر الذي يتطلب إنشاء اللجنة الوطنية للأولمبياد واستحداث لجنة مختصة “بالتربية العلمية”.

وقال الوزير لدى إشرافه على حفل تكريم المتفوقين الأوائل في المسابقة الوطنية للرياضيات التي نظمت تحت شعار “الرياضيات من أجل عالم أفضل”، احتفاء باليوم العالمي للرياضيات، بثانوية الرياضيات بالقبة الجزائر، قال أن نتائج التلاميذ في مادة الرياضيات غير مرضية اطلاقا، فيما شدد على أهمية الاستعجال لاتخاذ الإجراءات اللازمة منها إنشاء اللجنة الوطنية للأولمبياد على مستوى المعهد الوطني للتربية، واستحداث لجنة مختصة بالتربية العلمية، وإنشاء “منصة الكترونية” كسابقة في القطاع، حتى تتمكن الدائرة الوزارية من المساهمة في إبداعاتهم في مجال تعليم الرياضيات، والارتقاء بالمستوى وبناء جيل متميز بقدراته الفكرية والعلمية، ومن ثمة التأسيس لثقافة جديدة تتكفل بالنخب التربوية، لتحقيق تطوير شعبتي الرياضيات وتقني رياضي.

وحسب الوزير، فالجزائر تعرف صعوبات في واقع تعليم الرياضيات، لأن الرهان على المادة يتطلب عقولا وأفكارا خلاقة، وأضاف بأنه سيتم تكريم الفائزين الثلاثة في المسابقة الوطنية حول المادة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • Ancien élève de Monsieur Oujaout

    Partie 3
    Durant mes années à l’école polytechnique d’Alger, vous étiez le chef de département des sciences fondamentales. Selon le témoignage de tout le monde, votre gestion était catastrophique et désastreuse. Si on n’arrive pas à gérer un département, que dire sur la gestion d’un ministère aussi important que l’éducation nationale !

  • Ancien élève de Monsieur Oujaout

    Partie 2
    Vous, en revanche, arrivant chaque fois une heure en retard, en manquant de respect a des centaines d’étudiants, votre ultime objectif était de voir l’étudiant perdu, en difficulté, dépressif et monter votre ego en donnant des notes qui ne dépassent pas les 5/20 pour toute une promotion. Sachez, Monsieur Oujaout, que tous ces étudiants sont des ingénieurs et cadres dans les plus grandes entreprises mondiales, Google, Microsoft, Facebook …etc. des docteurs et des chercheurs dans les plus grands laboratoires de recherches au monde et des grands managers et leaders.

  • Ancien élève de Monsieur Oujaout

    Monsieur Oujaout,
    Etant le ministre de l’éducation nationale, a priori, vous devez être le meilleur exemple. Parlant du niveau des élèves en mathématiques sur tous les niveaux ; primaire, secondaire et universitaire. Etant votre ancien étudiant à l’école nationale polytechnique, un soi-disant professeur de mathématique plus mauvais et médiocre que vous, je n’ai jamais vu. J’ai fait des études dans des grandes écoles d’ingénieurs à Paris, et au MIT. J’ai vu des vrais professeurs, leur ultime vocation est de transmettre l’information, la connaissance et de s’assurer qu’elle est bien acquise

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    ماذا عن مستوى المسؤولين ، هل هو تحت الحضيض أم منعدم

  • بشير

    الى من بلادي
    نعم السعودية و سوريا تدرس العلوم بالعربية و ترتيبهم في المونديال الخاص بالرياضيات في الثلاثين الاولى و نحن في السبعينات , نحن نحتاج الى طرد الفرنسية من الجامعة كما فعلت رواندا و اصبحت سنغفورا افريقيا.

  • بشير

    الى Moussa
    هل تعرف ان السعودية تدرس الشريعة في عدة مواد , قرأن سنة فقه
    و السعودية تحتل المراتب الثلاثين الاولى في اولمبياد الرياضيات الدولة ( يعني لا غش كما كان يفعل البعض في جهة معينة ) و الجزائر تحتل مرتبة في السبعينات , رغم اننا ضعف سكان السعودية و عندنا من امثال Moussa اكثر منها ( نتيجة تربية فرنسا )

  • أستاذ

    لأننا نستهل تعليم أطفالنا بالآلة الحاسبة في الابتدائي فكيف ينموا ذهنهم في المتوسط والثانوي
    للعلم معنى الرياضيات رياضة الفكر

  • ابن المدرسة

    لقد دمر الفساد خلال العقود الماضية المنظومة التربوية والمدرسة كيف ؟ لأن المصالح الشخصية هي القاعدة وهرم نظام التسيير الإداري والتربوي المتسلط مبني على سياسة التبعية والولاء والجهوية والتزوير لمعطيات الواقع في كافة جوانبه-(التوظيف؛ التكوين؛ الترقية؛ الهياكل؛ النتائج؛الوسائل الخ..) ومع الأسف لازالت دار لقمان على حالها ثم نتحدث عن تدني المستوى ارجو من السيد الوزير ان يدعو اهل الميدان من غير التابعين للنقابات والأحزاب والإدارة المتسلطة المزورة للحقائق للإطلاع على الواقع الحقيقي ثم اعلان ثورة الإصلاح الشامل لنظامنا التربوي.

  • mustapha

    salam le niveau des enseignant est très bat en plus il y a l'études externes fait par des enseignants et n'accomplit pas leurs tâches convenablement . aussi il y le ministère qui voie tous ça sans faire quelque chose

  • جزائري

    وهل نحتاج نحن الى الرياضيات ؟ لا أظن أن الرياضيات تفيد بلد غالبية أبنائه يثقون في الدروشة والخرافات والرقية ...أكثر من وثوقهم في العلم والمعرفة والطب ... الخ

  • من بلادي

    عربوها وسوف يرتفع المستوى .

  • سليمان العربي

    لماذا لا يقوم واجعوط باضدار قانون: ممنوع احضار الهاتف للتلاميذ، منعا باتا
    لن يفعلها، فهو لا يحكم، بل سوسو وفوفو من نساء المسؤولين.
    الهاتف ضيع أبناء الجزائر، وجعل المدرسة موقع لعب ولهو وفضائح، لو منعتموها على الأطفال لتحسن الوضع كثيرا جدا.
    أما الاساتذة فممنوع استعمال الهاتف نهائيا، إلا للضرورة وتحت وصاية الادارة
    لما أتكلم عن الهاتف يعصرني الألم لما يقوم به العديد من الاساتذة الذين لا يفارقون الهاتف، وفي أوقات الفراغ بدل تحضير الوسائل وتصحيح الكراريس، الهاتف والفيسبوك.
    في صورة مقززة لأساتذة لم تفارق تبهليل الجامعة، كيف لها أن تصلح أن تكون امرأة ناضجة.

  • سليمان العربي

    كنت أبحث عن بعض الوسائل، فإذا بي أقع على موقع من الكيان الصهيوني، يعلم الرياضيات بالوسائل، وكم سعدت لأن بعضها تشبه ما صنعته بنفسي.
    فهمت لماذا هم ينجحون في مهامهم، ينزلون للواقع، يستشيرون من يكابد العمل مع الأطفال، لا من يلبس بدلات ولم يدرس يوما في الابتدائي.
    أنا درست ودرست الابتدائي، في الرياضيات أفضل بكثير من خزعبلات بن غبريط التي أدخلت الآلة الحاسبة بطريقة ارتجالية، والكل يعلم أنها من بين أسباب ضعف الرياضيات.
    لما تعودون للقاعدة، لما توضفون خريجي الجامعات التقنية، عندها فقط يتحسن موضوع الرياضيات.
    أما وأنكم توظفون فتيات يكرهن الرياضيات ويحبن الهواتف والدردشة، فعلى التعليم السلام.

  • منهوري

    مستوى التلاميذ في الرياضيات ضعيف! ... المهم أن يكون المستوى ممتاز في علوم الدروشة والشعوذة .

  • استاذ

    السبب من الابتدائي جمدتم ذهن الطفل بالالة الحاسبة

  • Moussa

    ضعيف في الفيزياء والعلوم واللغات الأجنبية والتاريخ ... إنه جيد في التربية الإسلامية .. هذا هو الاختيار الذي اتخذته الجزائر منذ عقود الآن للأسف ...

  • dz

    مستوى التلاميذ في الرياضيات ضعيف! لأن الأجرة الشهرية لأستاذ الرياضيات ضعيف ومساواته مع باقي المواد والتخصصات رغم أن الكل يعرف تدريس مادة الرياضيات مهنة شاقة
    الكل يتحدث عن ترقية هذه المادة لكن لا أحد يوفر الشروط اللازمة لنهوض بها لا تتعجبوا إن رأيتم يوما أساتذة الرياضيات ينزعون مآزرهم ويهجرون مدارسهم