-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في عملية إطلاق نار

مقتل إسرائيلييْن قرب رام الله

الشروق أونلاين
  • 1641
  • 11
مقتل إسرائيلييْن قرب رام الله
رويترز
قوات الاحتلال في موقع عملية إطلاق النار قرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة يوم الخميس 13 ديسمبر 2018

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل إسرائيلييْن اثنين، وإصابة آخريْن، بجروح خطيرة، في عملية إطلاق النار التي وقعت، الخميس، شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن العملية التي وقعت في مفرق أساف شرق رام الله “راح ضحيتها إسرائيلييْن اثنين”، دون أن يوضح إن كانوا جنوداً أو مستوطنين.

وذكر أدرعي، أن قوات الاحتلال فرضت طوقاً أمنياً على رام الله في أعقاب العملية.

وأضاف: “يتم تنفيذ أعمال فحص شاملة في مداخل ومخارج المدينة، بالإضافة الى تعزيز قوات الجيش في ‫الضفة الغربية بعدة كتائب إضافية”.

وكان شهود عيان قد ذكروا لوكالة الأناضول للأنباء، أن جيش الاحتلال أغلق حاجز بيت أيل العسكري، المقام على مدخل مدينتي رام الله والبيرة، ومنع مرور المركبات الفلسطينية.

وأضاف الشهود، إن قوات أخرى من جيش الاحتلال، نصبت حواجز عسكرية على طرق “عين سينا”، و”بيرزيت”، المؤدية لمدينة رام الله.

وكانت مؤسسة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء) أعلنت في وقت سابق، أن أربعة إسرائيليين أصيبوا بجروح خطيرة في عملية إطلاق النار اليوم.

وأضافت في تصريح مكتوب، إن عملية إطلاق النار وقعت على بعد 2 كيلومتر الى الجنوب من مستوطنة عوفرا، شرق رام الله.

ولاحقاً قالت وسائل إعلام عبرية، أن اثنين من جنود الاحتلال قتلا وأصيب اثنين آخرين، في عملية إطلاق نار شرق رام الله.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، إن اثنين من المصابين قُتلا، وإن الاثنين الآخريْن ما زالا في حال الخطر.

من جانبها، قال الموقع الإلكتروني لصحيفة هآرتس الاسرائيلية، إن مطلق النار، ترجل من سيارة، وأطلق النار على الإسرائيليين من مسافة قريبة وفر من المكان.

ويأتي هذا الحادث بعد ساعات على قتل جيش الاحتلال شابين فلسطينيين في الضفة الغربية، بدعوى تنفيذهما هجومين ضد مستوطنين، وقع الأول، الأحد الماضي، والثاني في أكتوبر.

وقال جيش الاحتلال، إنه قتل الفلسطيني، صالح عمر البرغوثي، بزعم أنه أحد منفذي هجوم على مستوطنة “عوفرا”، الأحد الماضي؛ كما قتل أشرف نعالوة الذي يطارده منذ نحو تسعة أسابيع، لتنفيذه هجوماً في مستوطنة “بركان”، أسفر عن قتل وجرح مستوطنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • إلى سي عبد النور

    يا أخي أنا إنسان أمازيغ جزائري مسالم أنبذ العنف ومصادره أميل إلى الأمان والسلم لكني جد شرس حد الأستعداد للتضحية بحياتي أقتداء بسنة أجدادي في سبيل الدفاع على وطني الجزائر ومقواتها وقيمها الإنسانية النبيلة ، امقت الكذب والنفاق العربي والمزاجات المتقلبة ونسج الخرافات والمكائد ضد بعظهم والغير ومبالغتهم في الأتجار بالدين واستغلاله وتجهيل الشعوب المستضعفة عن طريق تكريس الخرافات والغيبيات والأعتداء على الغير ، المهم ماتدخلنيش في مشاكل مع رب الجميع أنا أحب الجضارة واتمسك بها وأنت عليك بالله وتمسك به .

  • شاوي

    عاااااجل
    إستنكرت دول العرب على رأسهم ــــــ قطرـــــ العملية وجددت ارهابية حركة حماس
    كما تجنبت القنوات العربية الصهيونية ــ المغاربيةــ مالكها العربي المعروف بعدائه للأمازيغ وهويتهم ــ عائلة عباسي مدني الحادثة ولم تثمنها
    أتحدا عرب قناة المغاربية أنهم ثمنوا و شجعوا وساندوا العملية ومن قام بها
    من يقبل التحدي ؟؟؟؟؟؟ يعطيني نصف كلمة قالتها قناة أحفاد العرب ــ المغاربية ـــ تشجيعا أو تثمينا أو .....
    بالمقابل عرب ــ المغاربية ـــــ تجاه أمازيغ الجزائر وبلدهم وعسكرهم ...تابعوها

  • عبد النور

    سي الهادي أو محمد أو أيا كان إسمك ، مهما تغير إسمك ، أعرفك من لحن قولك ...أقول لك أعبد فرنسا مرارا وتكرارا وأترك لنا الله لنعبده، أنت تقول أنها خرافة ، وأنا لن أجادلك في الأحاديث لأنها غير محفوظة، ولأن لي إعتقداي الخاص في حادثة الإسراء والمعراج وليست بالضرورة بإستعمال البراق،المهم، سأجادلك بكلام الله الذي تحدث عن النسبية في الزمن قبل أنشتاين بألف ومئات السنين., (يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ)
    لو كان لي متسع، لأتيتك بآيات نظرية الكم، وكروية الأرض، التي كانت أوروبا تقتل من يتكلم بها

  • إلى عبد النور

    ماقراوناش المصريين بللي فلسطين ارض سيدنا داوود ( الأستعمار لايعد وسيلة شرعية للأمتلاك أرض الغير ) ملكية الشعوب العامة لا تسقط بالتقادم في كل الديانات والقوانين الدولية مهما طال الزمن . ( تبارك الله فيك أنت مثقف احسن مني )

  • إلى سي عبد النور

    6 إن كنت جزائريا أقول لك / أخي وإبن وطني العزيز لاتصدق كل شيء قيل ويقال من الغير سيء النية وتسافر بفكرك بعيدا عن حدود وطنك ، فعهد الخرافات وأساطير المعجزات الخيالية قد انتهى فالبراق لم يبق وسيلة سفر كما حدث إنما واقع العلم احل محله الطائرات والتيجيفي ( فالنفس البشرية تبقى واحدة ) إذا لنكتف باستحضار بطولات وأرواح شهداء الجزائر على مر ملايين القرون من اجل الجزائر والجزائر فقط ( من نقل لك ماعتمدته حقيقة هو من زرع في ابناء الجزائر الجهل والتجهيل مصدر الإرهاب الذي ضرب البارحة فقط مئات الالاف من ابناء الجزائر ) ذاك هو أنا واعتقادي

  • عبد النور

    يا سي الهادي ، هؤلاء جنود ..أو مستوطنون ..كلهم مسلحون .البريء هو الطفل والمرأة والشيخ الكبير والذي لايحمل السلاح (غير حربي) ، وليس له أي تورط في دعم التقتيل الممنهج والإبادة الجماعية للفلسطينيين منذ ثلاثينات القرن الماضي.
    المستوطن لم يطلب السماح من أصحاب الأرض، بل أتى ومعه بندقية وأحتل الأرض بدون رضى أهلها. أرض عاش فيها الفلسطينيون لآلاف السنين ، ولم يعش فيها بنو إسرائيل سوى مئتي سنة في عهد داود (ع.س) ثم غادروها، إن كان المحتلون الحاليون من بني إسرائيل لأن معظمهم من الخزر وهم قبائل أتت من آسيا وانتقلت إلى مناطق شرق اوروبا واوكرانيا والقرم وشمال تركيا، واعتنقوا اليهودية في العهد العباسي

  • زعموش

    أكيد ستصلي عليهما آل سعود صلاة الغائــــب الذي سيؤمها السديس....هذا مؤكد

  • سي الهادي

    ( أمقت العداء الآلي المعمم ) الله يرحم كل إنسان بريء مسالم وأمين وقع ضحية عنف وعداء أثيم مهما كان جنسه وعرقه .

  • الأمر محسوم

    للمعللق 1 و 2 : وهل تفكر في العواقب ???? إنها 1 مقابل 10 وهذه هي لغة الإسرائليين منذ 1948

  • شخص

    هذه هي اللغة الوحيد التي يفهمها أبناء القردة و الخنازير

  • شخص

    من الافضل ان نقول صهيونيين ....والى الجحيم باذن الله تعالى.