-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نشرت تحقيقاً استقصائياً عن مزاعم فساد

مقتل صحفية بلغارية في ظروف غامضة

الشروق أونلاين
  • 1930
  • 4
مقتل صحفية بلغارية في ظروف غامضة
رويترز
الصحفية البلغارية فيكتوريا مارينوفا في صورة من مقطع فيديو نشر يوم الأحد 7 أكتوبر 2018

قالت السلطات، الأحد، إن صحفية بلغارية نشرت تحقيقاً استقصائياً عن مزاعم فساد متعلقة بأموال الاتحاد الأوروبي قُتلت في مدينة روسي المطلة على نهر الدانوب.

وقال مدعون بلغاريون، إن جثة الصحفية فيكتوريا مارينوفا (30 عاماً) عُثر عليها بأحد المتنزهات في روسي، السبت.

وقال وزير الداخلية ملادن مارينوف، إن الواقعة “اغتصاب وقتل”، مضيفاً أنه لا يوجد دليل على أن قتلها مرتبط بعملها ولا توجد أي معلومات عن تعرضها لأي تهديد.

وقال ممثلون عن الإدعاء، إنها تعرضت للاغتصاب والضرب ثم قتلت خنقاً.

وقال رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف للصحفيين: “أنا على ثقة أنها مسألة وقت قبل أن يتم كشف القاتل. جرى إرسال أفضل خبراء في الجريمة إلى روسي. دعونا لا نضغط عليهم (المحققون)”.

ومن المتوقع أن تكشف الشرطة مزيداً من التفاصيل عن الحادث، الاثنين.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن مارينوفا شاركت في الآونة الأخيرة في تحقيق أجراه مجموعة من الصحفيين البلغاريين يتصل بشركات تعمل في مشروعات بنية تحتية ممولة من الاتحاد الأوروبي وتديرها سلطات محلية.

وحث سياسيون بارزون في الاتحاد الأوروبي ونشطاء في مجال الإعلام بلغاريا، الاثنين، على إجراء تحقيق سريع في مقتل الصحفية، فيما يخطط مشيعون لإقامة مراسم تأبين لها في مختلف أنحاء البلاد.

ومارينوفا هي ثالث صحفية تقتل في الاتحاد الأوروبي خلال آخر 12 شهراً.

ومن المقرر إقامة مراسم تأبين لمارينوفا في صوفيا وروسي وفي مدينتي فيدين وبليفين الشماليتين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • وسيم

    الأمر واضح قتلت ببشاعة لأنها كشفت ملفات فساد، الدول التي تحكمها المافيا وينتشر فيها الفساد تحدث فيها مثل هذه الجرائم

  • ملاحظ

    العالم ماسوني يتحكم بالعالم كله ويعمل على حماية اسراره الشيطانية لاستعباد الشعوب لاجل مآربهم وستكون لبرمصاد لو احد كشف عن مخططاتهم وهي تصرف كعصابات مافياوية وهذه صحفية كشفت عوراتهم والاتحاد الاوروبي جزء لا يتجزأ من مؤسسات ماسونية العالمية كونه فاسد ويحمي طواغيت العالم والفسدة لكن لاحظوا كيل بالمكيالين لتعاطي هذه الصحفية مغتالة وسعودي الذي اخطفى في تركيا وتعالت الاصوات ونباح ضد السعودية فورا بالاتهام دون دليل بحقدهم الدفين لماذا لا تتهموا الاتحاد الاوروبي او روسيا؟ كما تتهمون السعودية؟

  • صنهاجي قويدر

    بالنسبة لجمال خاشقجي الكل يتهم السعودية فبل وبعد التحقيق ، اما بالنسبة لفيكتوريا فالكل صامت قبل وبعد التحقيق ، تماما -كقصة الفار والمهراس -

  • علي الزين

    وكانت الصحفية قد أطلقت مشروع عمل خاص وتحديدا في سبتمبر/أيلول، من أجل التقصي وجمع الحقائق حول أموال مسروقة من الاتحاد الأوروبي.