-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من الشروط أن لا تخدش الأعمال الحياء والأعراف والتقاليد

مهرجان واسط السينمائي يفتح باب المشاركة في “الأفلام القصيرة”

حسان مرابط
  • 514
  • 0
مهرجان واسط السينمائي يفتح باب المشاركة في “الأفلام القصيرة”
ح.م

أعلن مهرجان واسط السينمائي الدولي بالعراق، فتح باب المشاركة أمام المخرجين والمنتجين للأفلام القصيرة من العراق وكافة أنحاء الوطن العربي والعالم، بغية المشاركة في فعاليات الدورة الرابعة المزمع تنظيمها ربيع 2019 بعد عملية انتفاء الأعمال المترشحة.

وحددت الجهة المنظمة بحسب ما ورد في الصفحة الرسمية للمهرجان في “الفيسبوك” مجموعة من الشروط منها أن لا يتجاوز وقت الفيلم 20 دقيقة، وأن يكون الفيلم قد أنتج في 2017 أو 2018.

واشترطت إدارة المهرجان أيضا أن لا يكون الفيلم متاحا في مواقع الأنترنت أو تم عرضه في القنوات الفضائية، أو شارك في نفس المهرجان خلال دوراته السابقة. كما شددت المحافظة على أن لا يكون الفيلم المترشح يمس بطائفة أو معتقد أو دين أو بلد، كما لا يخدش الحياء والعرف والتقاليد.

ومن جملة شروط المسابقة أيضا يتم ترجمة الأفلام الناطقة باللغة الانجليزية والإيرانية والكردية باللغة العربية، إلى جانب إرسال الفيلم حصريا، للاستمارة عن طريق المخرج أو الجهة المنتجة خلافا لذلك يكون الفيلم مرفوضا من قبل إدارة المهرجان.

وأوضحت الإدارة أنّها لا تقبل أي فيلم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي مثل “الواتساب” أو “المسنجر” أو “الفايبر”، وبالتالي يرسل الفيلم فقط بحسب الإدارة عن طريق الاستمارة الإلكترونية.

وبحسب صفحة المهرجان على “الفيسبوك” فقد وصلت أفلام من الجزائر والمغرب ومصر وفلسطين للمشاركة في الطبعة الرابعة.

والجدير بالذكر أنّ الدورة الثالثة السابقة لمهرجان واسط السينمائي قد شهدت مشاركة 20 فيلماً قصيراً داخل المسابقة الرسمية منها فيلمان من الجزائر وهما “نحب رمضان” للمخرج اسماعين كديط وفيلم “مونية” لجمال الدين بوطية، إلى جانب أفلام تمثل السينما الكوردية.

كما افتك السيناريست والكاتب رشدي رضوان ذهبية أحسن سيناريو في المسابقة التي ينظمها مهرجان واسط السينمائي، عن نصّ وسمه “سنونوات أيلول”، فيما ذهبت المرتبة الثانية للعراقي حسن العزاوي عن سيناريو “مرحبا سيلين” وكان المركز الثالث من نصيب مواطنه إياد الشاوي عن نصّ وسمه بـ”القدم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!