-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تنظم على هامش الدورة الحادية عشرة في جويلية القادم

مهرجان وهران يعلن عن تنظيم ثلاث ورشات للتكوين السينمائي

الشروق
  • 580
  • 0
مهرجان وهران يعلن عن تنظيم ثلاث ورشات للتكوين السينمائي
أرشيف

أعلنت محافظة مهرجان وهران عن تنظيم ثلاث ورشات تكوين موجهة للشباب المهتمين بالسينما على هامش الدورة الحادية عشر، والتي ستقام في الفترة الممتدة ما بين من 25 إلى 31 جويلية 2018 وهذا إلى جانب العروض السينمائية والندوات، والورشات الثلاث هي عبارة عن تكوين مكثف مدته ثلاثة أيام” ماستر مكثف” لصالح الشباب الهواة والممارسين من كلا الجنسين، يتم انتقاء المترشحين على أساس القواعد الخاصة والاهتمام والممارسة في مختلف مهن السينما والسمعي البصري.

الورشات يؤطرها مخرجون سينمائيون ومهنيون في السينما وكتاب سيناريو وخبراء عرب وأجانب.

الورشة الأولى موجهة لصناعة الفيلم القصير من 27 إلى30 جويلية، تهدف الورشة إلى تعريف المتربصين بمراحل إنجاز الفيلم السينمائي القصير من السيناريو إلى التصوير، مرورا بمختلف المحطات الأساسية المتعلقة بتحضير عملية الانتاج، من دراسة السيناريو، الميزانية والتقديرات المالية، إلى التحضير الميداني ومعاينة أماكن التصوير، والديكور والملابس، كما ستركز الورشة على الجوانب التقنية باستخدام إيجابيات وفضائل معدات التصوير، وما تمنحه من أبعاد جمالية وفنية للفيلم، وستتوج هذه الورشة بإنتاج فيلم قصير لايتجاوز7 سبع دقائق سيتم عرضه في حفل الاختتام.

الورشة الثانية تستهدف سيناريو الفيلم الروائي وتنظم من 30 إلى 31 جويلية، حيث تتناول إعداد الهيكلة التقنية والفنية لسيناريو الفيلم السينمائي الروائي، وتجهيزه للتصوير من حيث المعالجة، والحوارات، والخيارات الفنية للسيناريست، على أساس أن السيناريو يتم تصميمه انطلاقا من موضوع معين ووفق شروط تتضمن المشاهد المرئية، بما في ذلك التقطيع التقني للمشاهد، الحوارات، الديكورات والمؤثرات الخاصة وغيرها.

أما الورشة الثالثة التي تنظم بالتزامن مع الورشة الثانية وفي نفس الفترة تتعلق بإخراج وتصميم المؤثرات البصرية الخاصة في الفيلم السينمائي” كيفية بناء الصورة السينمائية”، و الهدف منها تقريب عالم المؤثرات البصرية لدى المخرجين الشباب من خلال التركيز على المراحل التي تصاحب عملية تصميم المؤثرات البصرية انطلاقا من المفاهيم العامة وطريقة استخدامها وإعداد هيكلة السيناريو وتحديد المشاهد وكيفية إخراج المشهد وتجهيزه للتصوير، والتعامل مع الألوان والإضاءة وأخيرا تتعاطى الورشة بشيء من التركيز مع مختلف أنواع المؤثرات البصرية، كتصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد وطرق المحاكاة وأساسيات الدمج داخل الأفلام وطريقة تطبيقها باستعمال البرامج المناسبة.

وقد حدد المنظمون شروطا للتسجيل في هذه الورشات، من ضمنها أن يكون المترشحون

على أساس بيان سيرة يبين اهتمام واشتغال المترشح في الورشة المطلوبة ووفقا للشروط الخاصة التالية:

– أن يثبت المترشح ممارسته واشتغاله في المهنة والتخصص التي تتلاءم مع الورشة المختارة بالوسائل والدعائم والروابط التي تثبت ذلك.

– على كل مترشح في إحدى الورشات إرسال بيان سيرة ذاتية يتضمن اهتمام المترشح وأحقيته في المشاركة بالورشة المختارة، وذلك في أجل أقصاه 15 جويلية 2018  وسيتم الاتصال بالمترشحين المقبولين في هذه الورشات في أجل أقصاه 20 جويلية 2018 ترسل الترشيحات على البريد الالكتروني . ateliersfestival2018@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!