-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لتكرار محاولة إرسال رائدي فضاء إلى المحطة الدولية من فلوريدا

مهمة سبيس إكس وناسا التاريخية تنطلق مساء السبت (مباشر)

مهمة سبيس إكس وناسا التاريخية تنطلق مساء السبت (مباشر)
رويترز
كبسولة الفضاء كرو دراغون فوق الصاروخ فالكون 9 بقاعدة الإطلاق في مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية يوم الجمعة 29 ماي 2020

تستعد شركة سبيس إكس الخاصة للصواريخ المملوكة للملياردير إيلون ماسك لتكرار محاولة إرسال رائدي فضاء أمريكيين إلى محطة الفضاء الدولية، السبت، من فلوريدا، في مهمة ستكون الأولى لإرسال رواد من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) انطلاقاً من أراض أمريكية منذ تسع سنوات.

وألغيت محاولة الإطلاق الأولى للبعثة، الأربعاء، قبل أقل من 17 دقيقة على انتهاء العد التنازلي للانطلاق بسبب الطقس العاصف حول مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال.

وتشير توقعات الأرصاد، السبت، إلى طقس غير مستقر أيضاً. ويعتزم مديرو المهمة اتخاذ قرار مبكر بشأن مخاطر الطقس بهدف تجنب إرهاق الطاقم مرة أخرى بارتداء الملابس المخصصة وتجهيزات الإطلاق التي تستمر يوماً كاملاً.

وإذا لم يتسبب الطقس أو أي مشكلات أخرى عرضية في عرقلة الإطلاق فمن المقرر أن ينطلق الصاروخ فالكون 9 التابع لسبيس إكس في الساعة 03:22 مساء بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة لينقل رائدي الفضاء دوغ هيرلي وبوب بنكين إلى محطة الفضاء الدولية في رحلة مدتها 19 ساعة.

وسيستقل رائدا الفضاء كبسولة الفضاء المصممة حديثا كرو دراغون في أول رحلاتها المأهولة إلى المدار.

ومنصة الإطلاق هي نفسها التي استخدمت لإطلاق آخر مكوك فضاء ترسله ناسا بقيادة هيرلي في 2011. ومنذ ذلك الحين يسافر رواد الفضاء التابعون لناسا على متن مركبة الفضاء الروسية سويوز.

وبالنسبة للملياردير إيلون ماسك يمثل الإطلاق إنجازاً آخر للصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام التي تصنعها شركته وتهدف لجعل رحلات الفضاء أكثر تكراراً وأقل تكلفة. وستكون تلك هي المرة الأولى التي يجري خلالها نقل أمريكيين إلى المدار باستخدام مركبات فضاء تجارية تملكها وتديرها شركة خاصة وليس ناسا.

ويمكن متابعة الحدث بشكل مباشر على تلفزيون ناسا وحساباتها على تويتر وفيسبوك ويوتيوب وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزائري

    الى التعليق 1 = وماموقعك انت من الاية الكريمة= قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون؟.؟

  • أبو يحيى

    الحمد لله الذي سخر المشركين لخدمة الإسلام و المسلمين. في كل يوم يكشفون عن آيات الله في الكون و يسخرهم للدفاع عن مكة و المدينة المنورة ضد المجوس. يقول الله تعالى ؛ " و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين"