-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قدم حصيلة عن عملها.. نائب رئيس السلطة الوطنية للانتخابات:

مهمتنا شاقة ونعمل ليل نهار لإنجاز مهمتنا حتى إعلان النتائج

نادية سليماني
  • 1138
  • 6
مهمتنا شاقة ونعمل ليل نهار لإنجاز مهمتنا حتى إعلان النتائج
ح.م
عبد الحفيظ ميلاط

أكّد نائب رئيس السلطة الوطنية المُستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط، أن مهمة السلطة ليست بالسهلة، خاصة مع إنشائها بالتزامن مع استدعاء الهيئة الناخبة، وإصدارها عشرات القرارات في فترة زمنية قصيرة، ومؤكدا أن أعضاءها سيُواصلون مهمتهم “الشّاقة” حتىّ الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات 12 ديسمبر.

اعتبر نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أن عمل السلطة، لم يكن سهلا أبدا، حيث اشتغل أعضاؤها “ليلا ونهارا، لأداء مهمتهم على أكمل وجه”.

وذكّر المتحدث خلال ندوة عقدها بمنتدى المجاهد، الثلاثاء، بالمهام التي أنجزتها السلطة، منذ تنصيبها خلال ما وصفها “بالفترة القصيرة جدا”، حيث قال “أنشئت السلطة بالتزامن مع استدعاء الهيئة الناخبة مباشرة، فاشتغلنا ليلا ونهارا، وعقدنا عشرات الاجتماعات وأصدرنا عديد القرارات”.

وحسبه، تعتبر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “سابقة في تاريخ الجزائر وحتى في المنطقة، ولديها صلاحيات مطلقة تجمع مهام وزارات عديدة، ومنها وزارة الداخلية والعدل والمالية والخارجية، وصلاحيات المجلس الدستوري”.

ليجدد المتحدث التذكير باستقلالية الهيئة، حيث قال “رئيسها شرفي أكد بأنه لو لم تكن مستقلة لغادر منصبه على الفور”. ليؤكد ميلاط بأن السلطة الوطنية مستقلة عن أي مصدر قرار بالدولة، كما تتمتع بالاستقلالية المالية.

ولصعوبة مهمتها، فقد اعترضت أعضاءها عدة مشاكل، حسب تصريح نائب رئيسها، ومنها أن الهيئة أنشئت من العدم إذ لم تأت على أنقاض هيكل قديم، حيث قال ميلاط “هي هيئة جديدة لم تكون موجودة من قبل، بجميع صلاحياتها وامتداداتها، وبالتالي وجدنا صعوبة في تجسيد هذا الهيكل الجديد ووضع خارطة طريق لها”.

ومن المهام التي أنجزتها السلطة الوطنية، إنشاء هياكل ومندوبيات في وقت قصير، ثم مراجعة القوائم الانتخابية عبر البلديات، والتي أصبحت تضم تشكيلة بشرية جديدة، مُكونة من مواطنين وقضاة، وتحت إشراف مباشر من السلطة الوطنية. كما قامت بالانتداب الولائي، عن طريق تنصيب مندوبيات ولائية عبر جميع البلديات، مضيفا أن المندوب الولائي يمثل السلطة الوطنية، على المستوى المحلي وأن السلطة تباشر مهمتها “بكل شفافية”.

في موضوع آخر، كشف المكلف بالإعلام لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، عن ارتفاع حصيلة الشخصيات الراغبة في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر إلى 102 راغب، فيما ينتظر أن يرتفع العدد خلال الأيام القليلة المقبلة، في ظل بقاء أبواب الترشح مفتوحة إلى غاية 25 أكتوبر الجاري.

ومنذ إعلان عملية فتح الترشح للرئاسيات بتاريخ 19 سبتمبر المنصرم، يتوافد ويوميا ما بين 10 إلى 15 مواطنا بين شخصيات مستقلة وأخرى متحزبة، لمقر الهيئة لسحب استمارات اكتتاب التوقيعات. وقد يتضاعف عدد المترشحين ليصل إلى رقم “خيالي” يقارب الـ200 مترشح، في حال استمر توافد الراغبين في الترشح على هذه الوتيرة المتصاعدة يوما بعد آخر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • أعمر الشاوي

    أه لو تجري الأمور على ما يرام بدون تزوير و في شفافية تامة ستدخلون التاريخ من بابه الواسع , ثقتنا فيكم كبيرة فلا تخونوا الأمانة و لا تخذلوننا و نحن معكم نساندكم

  • وزير

    هذا. ضمن. بلاستو. أما. والي. منتدب أو. سفير

  • محمد☪Mohamed

    نعمل ليل نهار لإنجاز تعبير مجازي لا نقبله .
    أعيد لكم مراجعت البثاقة ناخب تكون مختلفة , ويعتمد على ثائق البيومترية لا أعرف إن كل شعب يكسب بطاقة بيومترية , لكن نحتاج هده معلومات .
    FLN ممكن يصوة بأسماء أموات , ومقتربيين ,ومرضة إلخ . تزوير يبقى قائم , ولا نتق فيكم .

  • كريم

    ماراكش تخدم باطل، راك خالص عليها، اخدم و اسكت.

  • عبد الوهاب

    خرب الجامعة و يريد أن يخرب الإنتخابات. أشخاص من شاكلته تنفر من الإنتخاب.

  • alilao

    كن متأكدا أنك لست إلا جسرا تعبر من خلالك مشاريع العصابة وذريعة جديدة للمزورين.