-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب مخطط التوظيف وآجال وتكاليف تنظيف المصفاة

مواجهة بين سوناطراك والمجلس البلدي لـ”أوغوستا” الإيطالية

حسان حويشة
  • 3992
  • 3
مواجهة بين سوناطراك والمجلس البلدي لـ”أوغوستا” الإيطالية
ح.م

نشبت مواجهات بين أعضاء المجلس البلدي لـ”أوغوستا” بجزيرة صقلية الإيطالية ومسؤولين بمصفاة سوناطراك النفطية بذات المدينة، على خلفية مخطط التوظيف المستقبلي بالمنشأة وآجال وتكاليف تنظيفها من التلوث الموروث عن مالكها السابق “اكسون موبيل” الأمريكية.

وأفادت وسائل إعلام محلية في جزيرة صقلية بأن خلافات ومواجهات نشبت الاثنين الماضي بين أعضاء بالمجلس البلدي لمدينة “أوغوستا” والرئيس التنفيذي لمصفاة سوناطراك النفطية بذات المدينة “أوغوستا” على خلفية ما وصفوه الغموض بشأن مخطط التوظيف المستقبلي في هذه المنشاة النفطية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن المجلس البلدي لم يقتنع بما قدمه الرئيس التنفيذي لمصفاة سوناطراك، روزاريو بيستوريو لمجلس المدينة، معتبرين أنه كان ملفا موجزا وغامضا ولم يتضمن التفاصيل اللازمة حول التوظيف المستقبلي والمناصب الحالية وأيضا آجال وتكاليف تنظيف المصفاة من التلوث الموروث عن شركة اكسون موبيل الأمريكية.

وذكرت نفس المصادر، أن خطة سوناطراك البيئية في المصفاة تركت حيرة شديدة لدى المسؤولين وجمعيات حماية البيئة، بسبب عدم وجود إشارة لآجال أوقات وتكاليف عمليات التنظيف في المصفاة الموروثة عن الشركة الأمريكية المتعددة الجنسيات.

وقد رد الخميس الماضي وزير الطاقة محمد عرقاب على سؤال لـ”الشروق” على هامش مؤتمر فدرالية عمال الصناعات الكهربائية والغازية بفندق مازافران بالعاصمة، بالقول: “مجلس الإدارة الجديد تم تنصيبه.. نحن نبحث كيف تكون المصفاة في خدمة الاقتصاد حسب البرنامج الذي وضعناه وستكون نتائج في القريب”.

كما عينت مطلع فيفري الجاري شركة سوناطراك أعضاء جددا لمجلس إدارة مصفاة أوغوستا بهدف دفع المشروع في ظل الجدل الكبير الذي أثاره هذا الملف، مع احتفاظ الإيطالي روزاريو بيستوريو بمنصب الرئيس التنفيذي للمنشأة النفطية.

وضم مجلس إدارة مصفاة أوغوستا من الطرف الجزائري، كلا من صالح بوعزيز كرئيس لمجلس الإدارة، زياد لعاج وبوطوبة بعطوش وسليمة عبدون، ومن الطرف الايطالي روزاريو بيستوريو والذي سيحتفظ بمنصب الرئيس التنفيذي لمصافاة سوناطراك بصقلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • كمال

    هذا الشراء فيه شكوك كبيرة لان هذا المصفاة اغلقها رئيس البلدة لانها قديمة و ملوثة و غير مطابقة من ناحية البيئة،و لا ادري كيف بيعت لسونطراك مع انها قديمة و مهترئة،والسكان لن يسمحو باعادة تشغيلها دون استفادتهم بوظيفة او بتهيئة بلدتهم على حساب سونطراك،هذه الصفقة خاسرة و مشكوك فيها،حتى من جهة النقل الذي سيكلف الشركة اضعاف ما تربحه

  • kamel from birine

    هنالك مثل يقول : "داري تستر عاري" ....كان من الأجدر بناء مصفاة هنا في الجزائر و تتشغيل من 3000 إلى 4000 عامل ...خير ما تشتري مصفاة قديمة و ربما تكلفة صيانتها تأكل أموال كبيرة في بلاد أخرى. "ما لكم كيف تحكمون" صدق الله العظيم.

  • abdel

    Baqrate litama li bla ra3i mali ta'assassate ou houma yahalbou fiha ki albarani ki waled lablad.