-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

موريتانيا تعتزم تشديد الأمن على الحدود مع الجزائر

الشروق
  • 861
  • 4
موريتانيا تعتزم تشديد الأمن على الحدود مع الجزائر
أرشيف

أعلن الجيش الموريتاني عزمه على اتخاذ إجراءات جديدة بهدف التطبيق الصارم للتدابير الأمنية المفروضة في المنطقة العسكرية المغلقة شمالي البلاد، على الحدود مع الجزائر.
وقالت قيادة أركان الجيش، في بيان، الأربعاء، إن “المنطقة العسكرية المغلقة في الشمال شهدت، مؤخرا، تجاوزات خطيرة من قبل منقبين عن الذهب مصحوبين في بعض الأحيان بأجانب”.
وأضافت أن هذه “التجاوزات شملت حمل السلاح، والاقتراب من الوحدات الميدانية ليلا، والاتصال بجماعات التهريب والإرهاب (لم تذكرها) والتبادل التجاري معها، إضافة إلى عدم الامتثال للتحذيرات بالرصاص الحي والعبور إلى أراضي الغير”.
وشددت على أنها ستبدأ باتخاذ إجراءات جديدة من أجل التطبيق الحرفي والصارم للتدابير الأمنية في المنطقة المغلقة، في ظل عدم إمكانية تأمينها وحماية الوحدات العسكرية فيها، دون التعرض لهذه الجماعات (التي تنفذ الخروق).
وتابعت قيادة الجيش الموريتاني، أنه “ابتداء من تاريخ صدور هذا البيان فإن كل من يدخل المنطقة العسكرية المغلقة، أو يمتنع عن الامتثال للتعليمات الأمنية سيعرض نفسه وممتلكاته للخطر وسيخضع للمساءلة القانونية الصارمة”.
وفي جويلية الماضي، أعلنت السلطات الموريتانية جزءا من الشريط الحدودي مع الجزائر منطقة عسكرية مغلقة، بسبب النشاط الكبير لمهربي المخدرات فيها. وقررت وزارة الدفاع الموريتانية، آنذاك، “منع كافة المدنيين العابرين والقاطنين في المنطقة، من أي تحرك فيها لصعوبة التمييز بينهم وبين مهربي المخدرات”، بحسب بيان لها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • العباسي

    الجزائر و موريتانيا يعلمان ان للمخزن المخربي الصهيوني و الموساد يد في هاته الفوضى الحدر ثم الحدر سيعمل المخرب كل ما في وسعه للفوضى في المنطقه

  • عيسى برانيس

    وما مصير الممر الحدودي الجديد بين موريتانيا والجزائر إذن ما دامت المنطقة عسكرية ومغلقة ؟؟؟

  • محمد المحمدي

    كيف لم أفهم هناك معبر حدودي و المنطقة عسكرية ممنوع فيها التنقل؟

  • omd

    نعم هذا ما نريده تعاون امني و غلق محكم للحدود و مراقبة شديدة و صارمة و ليس الاتكال على الجزائر لصد الهجومات الارهابية و التهريب على مستوى الشريط الحدودي الغربي خاصة.