-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تألق لافت لسوداني وبن سبعيني وسليماني وديلور

“نجوم الخضر” يستعدون لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا بأفضل طريقة

مسعود علال
  • 1860
  • 0
“نجوم الخضر” يستعدون لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا بأفضل طريقة
ح.م

شهدت مختلف البطولات الأوروبية مطلع الأسبوع الحالي تألقا لافتا لـ”نجوم” المنتخب الوطني لكرة القدم، الذين برزوا بقوة مع نواديهم إما عبر تسجيل أهداف ومنح تمريرات حاسمة والمساهمة في تحقيق الانتصارات، على غرار العائد لصفوف “الخضر” هلال العربي سوداني، أندي ديلور ورامي بن سبعيني بالإضافة إلى إسلام سليماني.

استعد لاعبو المنتخب الوطني خاصة لاعبي خط الهجوم بأفضل طريق لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 واللتان ستجريان بالجزائر وبوتسوانا يومي 14 و18 نوفمبر الحالي على التوالي، بينما ينطلق تربص المنتخب الوطني لهذا الموعد الإثنين بالمركز التقني لسيدي موسى بقيادة المدرب جمال بلماضي واللاعبين الـ23 الذين وجه لهم الدعوة في القائمة التي أعلن عنها يوم أول أمس الأحد.

وأصبح أندي ديلور، أحد أبرز نجوم الدوري الفرنسي لكرة القدم وفريقه مونبليي على وجه الخصوص، واتضح ذلك خلال لقاء ناديه أمام ضيفه تولوز، في الجولة الـ13 من المسابقة ليلة الأحد.

ونصّب ديلور نفسه نجما لهذه المواجهة، بعد أن قدم تمريرتين حاسمتين أثمرتا هدفين من أصل ثلاثية حسم بها فريقه اللقاء، ليواصل اللاعب تألقه رفقة ناديه، بعد أن كان قد سجل 4 أهداف حتى الآن في هذا الموسم.

وعزز ديلور من جديد تشكيلة “الخضر”، حيث غاب عنها في اللقائين الوديين الأخيرين أمام الكونغو الديمقراطية وكولومبيا في أكتوبر الماضي بداعي الإصابة.

ومن جهته دشّن هلال العربي سوداني عودته إلى المنتخب الوطني بأفضل طريقة، حيث سجل هدفا ساهم به في فوز فريقه أولمبياكوس اليوناني على أتروميتوس 2/0، بالرغم من دخول بديلا في الشوط الثاني.وهو الهدف الخامس لسوداني منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي.

وبعد أن غاب في الفترة الماضية بسبب إصابة، سجل قاد المدافع رامي بن سبعيني ناديه بوريسيا مونشغلادباخ الألماني لفوز كبير على ضيفه فيردر بريمن 3/1 بالجولة الـ11 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، ليحافظ على موقعه في الصدارة بفارق أربع نقاط عن وصيفيه لايبزيغ وبايرن ميونيخ.وشهدت المباراة أحداثا غريبة كان بطلها الدولي الجزائري، حيث سجل هدفه الأول بألوان غلادباخ هذا الموسم، وذلك في الدقيقة الـ20، لكنه تسبب في ضربة جزاء لمصلحة الفريق الخصم في الدقيقة الـ51 من الشوط الثاني، إلا أن حارس مونشنغلاباخ صد الضربة منقذا مرماه من هدف، ونال بن سبعيني بطاقة صفراء في لقطة ضربة الجزاء وجهها له حكم المباراة، قبل أن يتلقى بطاقة أخرى في الدقيقة 86 قبل دقائق من نهاية المباراة، ليوجه له الحكم البطاقة الحمراء المرادفة لطرده، وذلك بعد ارتكابه خطأ على أحد لاعبي الفريق المنافس.

وكان المهاجم إسلام سليماني قد عاد بقوة مع فريقه موناكو الفرنسي، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته في المباراتين الأخيرتين حيث برز بتمريرة حاسمة جديدة أضافها إلى رصيده الشخصي ليصل إلى التمريرة الثامنة منذ مشاركته مع ناديه الجديد للمرة الأولى في الجولة الثالثة، كما يملك سليماني 5 أهداف في رصيده حتى الأن، ليساهم في تسجيل فريقه في 13 هدف.وقاد هداف “الخضر” فريقه موناكو لفوز صعب 1/0 على ديجون، بعد تمريرته الحاسمة لزميله الروسي غولوفين.

ومن جهته، سجل الدولي الجزائري سفيان فيغولي أول أهدافه مع ناديه غالاتسراي التركي، حيث قاده إلى تحقيق الفوز على مضيفه غازي عنتاب بهدفين لصفر في الجولة الـ11 من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

وبالمقابل، ترك بعض اللاعبين الذين لم توجه لهم الدعوة من طرف بلماضي، بصماتهم مع نواديهم، إذ ساهم رياض بودبوز في الفوز الصعب الذي حققه فريقه سانت ايتيان الفرنسي على نانت 2/3، بفضل تمريرته الحاسمة في لقطة الهدف الثالث، ليتفوق على مواطنه مهدي عبيد الذي بقي على دكة الاحتياط.

وأما في دوري نجوم قطر، فقد شهدت قائمة الهدافين سيطرة جزائرية بامتياز، إذ يتصدرها بغداد بونجاح برصيد 9 أهداف، بينما يتموقع مواطناه سفيان هني ومحمد بن يطو في المركز الرابع برصيد 7 أهداف، فيما يحتل ياسين براهيمي المركز السادس برصيد 6 أهداف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!