-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لجنة من وزارة الصحة ومعهد باستور منتظرة

نحو فتح مخبر لتحاليل كشف كورونا بجامعة بجاية

نحو فتح مخبر لتحاليل كشف كورونا بجامعة بجاية
ح.م

تتجه جامعة بجاية نحو فتح مخبر للتحاليل بخصوص فيروس كورونا، خلال الأيام القليلة القادمة، حيث أشار رئيس الجامعة أن كل التجهيزات المطلوبة في هذا الشأن قد تم توفيرها. إلى جانب الطاقم الذي سيشرف على التحاليل، بكلية الطب التابعة لجامعة “عبد الرحمن ميرة” لبجاية، حيث من المنتظر أن تحل بالولاية لجنة عن وزارة الصحة ومعهد باستور على رأسها البروفيسور إدير بيطام، مختص في الأمراض المعدية بهدف الوقوف، على مدى جاهزية الفريق الذي سيشرف على عملية إجراء التحاليل على مستوى مخبر الجامعة.

ومن المنتظر أن يتم تكوين الفريق، في هذا الشأن قبل منحه الضوء الأخضر للشروع في التحاليل، حيث ستتناول الدورة التكوينية، الطرق التقنية في التشخيص، واكتشاف الحالات المرضية المؤكدة الحاملة للفيروس أو المشتبه فيها، في الوقت الذي يتم فيه مراعاة ظروف السلامة الصحية بالمخبر لتجنيب العاملين فيه مخاطر الإصابة بالعدوى.

وحسب معلومات “الشروق” فإن مخبر بجاية، سيشرع في عمله نهاية الأسبوع المقبل وهو ما من شأنه أن يخفف عبء التنقلات إلى العاصمة، وكذا تقليص مدة انتظار النتائج، كما ستسمح هذه العملية بتخفيف الضغط على معهد باستور بالعاصمة. وقد شرع مخبر جامعة بجاية مؤخرا، في إنتاج معقمات اليدين وفقا للمعايير المعمول بها عالميا، بالتعاون مع مؤسسة “صولفالاب”، حيث يتم توزيع هذه المعقمات على الطواقم الطبية وعمال المستشفيات، في انتظار إنتاج كميات أكبر لفائدة المواطنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!