-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للنهوض بالسياحة

نحو مراجعة أسعار الإقامة في الفنادق

الشروق أونلاين
  • 5604
  • 4
نحو مراجعة أسعار الإقامة في الفنادق
أرشيف

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، الخميس، بمستغانم على ضرورة مراجعة أسعار الإقامة بالفنادق والإقامات السياحية بما يتناسب مع الوضع الاجتماعي للجزائريين.
وقال السيد بن مسعود خلال لقاء صحفي على هامش زيارته للقطاع بولاية مستغانم أن “على المؤسسات الفندقية أن تقوم بمراجعة الأسعار واعتماد سياسة مدروسة ومقبولة لدى مختلف شرائح المواطنين”.
وكلف الوزير المدير العام للسياحة بدائرته الوزارية بعقد لقاءات مع كل المتدخلين في هذا المجال من أجل حث المؤسسات الفندقية والسياحية على مراجعة الأسعار وتفهم الوضع الاجتماعي للجزائريين.
وبخصوص مجانية الشواطئ أكد السيد بن مسعود أن “هذا القرار الذي اتخذته الحكومة لا رجعة فيه وستنفذه الدولة بمؤسساتها وولاتها بكل قوة وصرامة”.
كما حث المسؤولين المحليين على ضرورة تنشيط الشواطئ من خلال إقامة معارض الصناعات التقليدية التي تمكن المصطافين من التعرف على الإنتاج الحرفي الوطني والمحلي واقتناء التحف الفنية وتنظيم التظاهرات الرياضية وخصوصا الرياضات الصيفية والتقليدية لفائدة الشباب.
وقام السيد بن مسعود بمعاينة مشروع إقامة سياحية بمنطقة التوسع السياحي بصابلات (بلدية مزغران) بطاقة استقبال تقدر ب 300 سرير وبتكلفة مالية إجمالية تتجاوز 250 مليون دج.
كما عاين الوزير مؤسسة فندقية جديدة بطاقة 380 سرير بنفس المنطقة سيتم استلامها وتدخل الخدمة شهر ديسمبر المقبل بغلاف مالي قدره 400 مليون دج 60 في المائة منه بتمويل بنكي.
وزار السيد بن مسعود معرض الحرف والصناعات التقليدية المنظم بشاطئ الرمال “صابلات” وأشرف على انطلاق “الحافلة السياحية” التي ستقوم طوال الموسم بنقل المصطافين إلى المناطق الأثرية والتاريخية والدينية داخل مستغانم.
وتدعمت حظيرة المؤسسات الفندقية والسياحية هذا الموسم بولاية مستغانم بسبع هياكل جديدة ساهمت في رفع الطاقة الإجمالية للإيواء من 5 إلى 6 ألاف سرير حسب الشروحات التي قدمتها مديرة القطاع حياة معمري.
وتضاف هذه الهياكل -وفقا لما ذكرته السيدة معمري- إلى المخيمات الصيفية (39 مخيما) والمراكز العائلية (13 مركز) ومرافق الإيواء الأخرى بطاقة استقبال إجمالية تقدر ب 18 ألف سرير.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • b200

    يا أخي هذا الوزير مثل تحكوت و أخواته قفزة واحدة من بيع الخضر و الفواكه الى الميكانيك مباشرة . يا أصحاب الحرفة و الدراية بتخصهم يعلمون أن لو هبط الثمن اصبح الفندق مزبلة

  • وسيم

    مستحيل أن تنهض السياحة في الجزائر لعدة أسباب، منها عدم احترام غالبية الجزائريين لحريات غيرهم وتدخلهم فيما لا يعنيهم والتحرش الجنسي والأوساخ وغلاء تذاكر الطائرات، كما أن غلاء الفنادق مرتبط بغلاء العقارات في الجزائر، إضافة لرغبة أصحابها في الربح على حساب المواطنين، السياحة كانت قوية في الجزائر أيام الإشتراكية وتنظيم الدولة للقطاع السياحي وفرضها الأسعار على الفنادق بما يخدم السياحة، عقلية المواطن الجزائري لا تتناسب مع الرأسمالية، نحتاج لنظام إشتراكي رأسمالي مثل الموجود في الصين، وإلا لن ننهض لا بالسياحة ولا بالاقتصاد ولا بأي شيئ

  • hayar

    3000 دج على الراس مليحة فيها البركة زيدها فطور الصباح مع اختيار فطور ولا عشاء ب 4000 دج تتحرك الدعوة مليح و اللوكس 5000 دج 6000 دج و الحمد لله عليك ياربي و اخدموا اعداد معتبرة خير من 10000 دج و تخليها للرواحن ... مع اسعار مليحة للعائلات .

  • بركات

    اسعار الفندقة في الجزائر خيالية جدا ، حتى الاغنياء لا يستطعون المبيت فيها ، الا من كانت له مدخول من الريح ، اما الغني العرقان على دراهمو مستحيل ينام فيها ، و مرات حينما اسمع الاسعار تصل إلى اجر شهر كامل لموظف ، لليلة واحدة ،