-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مشيدا بجهود الأمير محمد بن سلمان

هذا ما قاله مايك بومبيو عن أهمية العلاقات مع السعودية؟!

هذا ما قاله مايك بومبيو عن أهمية العلاقات مع السعودية؟!
ح.م

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء، أن العلاقات مع السعودية مهمة من أجل مواجهة الخطر الإيراني في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف بومبيو في تصريحات صحفية قبل الإدلاء بشهادته أمام الكونغرس، أن “الرياض قوة أساسية من أجل إرساء الاستقرار”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي نشر في وقت سابق مقالا في صحيفة “وول ستريت جورنال”، قال فيه، إن السعودية هي القوة الضامنة للاستقرار في الشرق الأوسط، مشيدا بدور الرياض في استقرار العراق وملف اللاجئين السوريين.

وأشاد بومبيو بجهود ولي العهد السعودي لمواجهة التغلغل الإيراني، مضيفا أن “السعودية تساهم بشكل كبير في جهودنا ضد تنظيم داعش وتنظيمات إرهابية أخرى”

وانتقد بومبيو في مقاله الأصوات الأمريكية التي تعارض حرص الرئيس دونالد ترامب على العلاقات مع السعودية، مشيرا إلى أنها الأصوات نفسها التي دعمت تقارب إدارة الرئيس السابق باراك أوباما مع النظام الإيراني، قاتل الآلاف وأكبر داعم للإرهاب في العالم.

وشدد على أن إنتاج النفط السعودي والاستقرار الاقتصادي مفتاح أمن الطاقة العالمي.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزائري حر

    وهل الخطر الإيراني خطر على منطقة الشرق الأوسط أو خطر على أمريكا. إنها البزنسة الإبتزازية لأن الغرب حبس لم يعد قادرا على السير قدما مثل الجنس الأصفر ودلك لأن حكام أغلب الدول الغربية من أصل لا يهمهم لا العمل وال التقدم ولا أمريكا ولا ولا ولا ولا ........... همهم المال النساء والأكل وكأنهم عرب.

  • المولودي

    كل التصريحات الأمريكية التي يطلقها مسؤوليها عن العمالة السعودية لأمريكا و خدمتها للمخططات الغربية من حمايتها للمصالح الغربية و الحفاظ على الأمن الإسرائيلي و وقوفها في وجه الأطماع الإيرانية لا من أجل الأمة العربية بل لمصلحة أمريكا حتى لا تزاحمهم في الهيمنة على منطقتنا و أعظم من هذا كله هو تشويه الدين الاسلامي و تحريف كل مقاصده و جعلة في خدمة ولاة أمورهم و مع هذا نجد البعض من المرتزقة و المسخ يدافعون عن السعودية و شيوخها الضالة و المضلة وليعلم هؤلاء الذين هم مستمرون في غيهم و نفاقهم و ضلالتهم أن الله يمهل و لا يهمل