-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حصيلة سلبية

هذا هو ترتيب المنتخبات العربية والإفريقية في مونديال روسيا

علي بهلولي
  • 5022
  • 2
هذا هو ترتيب المنتخبات العربية والإفريقية في مونديال روسيا
ح.م

سجّلت المنتخبات العربية الإفريقية لكرة القدم نتائج سيّئة في كأس العالم 2018 بِروسيا، إثر مُغادرتها السباق من الدور الأوّل.
وأُسدل مساء الخميس ستار الدور الأوّل من عمر المونديال الروسي، حيث حصدت تونس الفوز العربي الثاني، لمّا انتصرت على بنما بِنتيجة (2-1)، بعدما فازت السعودية بِنفس النتيجة على مصر. والإنتصار الإفريقي الثالث بعد تغلّب السنيغال على بولونيا (2-1)، ونيجيريا على إيسلندا (2-0).
وكان مونديال إسبانيا 1982، آخر منافسة لِكأس العالم تخلو فيها قائمة الدور الثاني من أسماء المنتخبات العربية والإفريقية. عِلما أن الجزائر – آنذاك – حازت في فوجها نفس رصيد نقاط ألمانيا والنمسا المُتأهّلتَين بِتواطئ خبيث إلى الدور الثاني (4 نقاط)، مثلما هو الشأن مع الكاميرون والوصيف الإيطالي (3 نقاط) الذي نال الكأس فيما بعد.
وجاء ترتيب المنتخبات العربية والإفريقية في مونديال روسيا 2018، كالتالي: السنيغال (17)، نيجيريا (21)، تونس (23)، السعودية (24)، المغرب (26)، مصر (31/ الرتبة قبل الأخيرة).
وفي مونديال البرازيل 2014، كان ترتيب المنتخبات العربية والإفريقية مُشكّلا كمايلي: الجزائر (14)، نيجيريا (16)، كوت ديفوار (21)، غانا (25)، الكاميرون (32/ الرتبة الأخيرة).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الحراشي

    واش دخلنا في المنتخبات العربية نحن في افريقيا تحكو عن السعودية كأنها دولة مجاورة.

  • لخضر لبولانجي

    لا تفوتون فرصة لتذكيرنا بمونديال البرازيل 2014 ... هدروا لنا على الوقت الحالي 2018 خليونا من الماضي اللي فات ومات وصلاو عليه أربع ركعات.