-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب خطورة الأمر

هذه الأشياء لا تعيريها حتى لأقرب الناس إليك؟!

جواهر الشروق
  • 3257
  • 0
هذه الأشياء لا تعيريها حتى لأقرب الناس إليك؟!
ح.م

بمنتهى العفوية قد تعير المرأة إحدى قريباتها أو صديقاتها بعض الأشياء كأحمر الشفاه أو مزيل العرق أو سماعات الأذن، لكن ما لا تعلمه أكيد هو خطورة الاستعمال المتعدد لبعض الأغراض الخاصة، التي تقول عنها الدراسات أنها تعود بالضرر على صاحبها ومستعيرها نظرا لقدرتها على نقل المكروبات والأمراض.

جواهر الشروق يعدد لك بعض الأشياء الممنوع إعارتها واستعارتها حسبما جاء على لسان المختصين:

مزيل العرق

مزيلات العرق التي يحتك سطحها مباشرة بالجلد يمكنها أن تنقل مئات الجراثيم المسببة في الأساس للرائحة، لذلك عند إعارتها للآخرين تكون البكتيريا الضارة لصيقة بها وبالتالي تسبب المرض للشخص المستعمل لها بعد صاحبها.

أحمر الشفاه

أحمر الشفاه أو مرطبها كذلك ينتقل من يد امرأة إلى أخرى بطريقة عادية خاصة في الأعراس والمناسبات وما يخفى على الكثيرات أنه ناقل لعديد الأمراض والميكروبات، كداء الهربس وغيره من أمراض الطفح الجلدي المعدية.

سماعات الأذن

أياً تكن الأسباب أو الظروف، فلا يجب على الإطلاق إعارة سماعات الأذن، لأن لكل شخص تركيبة فريدة من الشمع والبكتيريا التي تحمي أذنه على السواء، واستعمالها من طرف أكثر من شخص يمكنه أن يتسبب في التهاب الأذن.

الخف المنزلي

قد لا يخطر على بال أحد، ألا يعير ضيفه مثلاً الذي أتى لتمضية بعض الأيام في منزله، “الخف” أو ما يسمى بالعامية “الشبشب”، لكن حين يعلم أن الأحذية المنزلية تحمل عددا من الفطريات المعدية التي قد تنتقل للآخرين حتى إن تم غسلها بانتظام فإنه لن يعطي وافده الجديد سوى خفا جديدا.

مشابك الشعر والمشط

وإذا كان غنيا عن التحذير إعارة “فرشاة” الأسنان لأي كان أو الملابس الداخلية حتى المغسول منها، فإن البعض قد لا ينتبه إلى ضرورة عدم إقراض مشابك الشعر أيضاً أو فرشاة الشعر، أو المشط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!