-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خبراء ينصحون

هكذا تحافظين على صحتك بعد رمضان؟!

جواهر الشروق
  • 1122
  • 0
هكذا تحافظين على صحتك بعد رمضان؟!
ح.م

إن كنت من الذين يلتزمون بنظام غذائي صارم خلال الشهر الفضيل، وتتساءلين كيف تعودين لروتينك المعتاد بعده فإليك نصائح الخبراء لتحافظي على صحتك:

الصيام مرتين في الأسبوع

حاولي أن تصومي مرتين في الأسبوع بعد شهر رمضان، حيث أظهرت الأبحاث العلمية أن الصوم المتقطع مفيد للجسم والعقل، كما ثبت أنه يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز والحصول على الطاقة، بالإضافة إلى تسريع النشاط ونمو الخلايا العصبية والعديد من الفوائد الأخرى.

تناول التمر والفواكه المجففة

هل تعلمين أن تناول التمور والفواكه المجففة يساعد في تسريع عملية الهضم، والتخفيف من كمية الأطعمة التي تتناولينها خلال وجبات الطعام، كما تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.

تناول وجبتين أو ثلاث في اليوم

حاولي الالتزام بما تعودت عليه خلال شهر رمضان، من خلال تناول وجبتين إلى 3 وجبات من الطعام، بدلاً من عدد كبير من الوجبات الصغيرة، فالشعور بالجوع بين الوجبات خلافاً للاعتقاد السائد، ذو فائدة كبيرة لصحتنا الجسدية.

اتباع قاعدة 80/20

تنص هذه القاعدة على تناول الطعام حتى تشعر بالامتلاء بنسبة لا تزيد عن 80%، والطريقة الأمثل لفعل ذلك عبر الأكل بشكل بطيء، ومن الضروري تجنب العودة إلى العادات الغذائية السلبية، وعدم الإفراط في تناول كميات كبيرة من الطعام.

شرب الكثير من الماء

ربما تكونين قد تعودت على عدم شرب كميات كبيرة من الماء خلال النهار في رمضان، ولكن يجب أن يبقى الجسم رطباً، من خلال الحرص على شرب ما بين 6 إلى 8 أكواب من الماء بشكل يومي، وخاصة في الأجواء الحارة، فالماء يساعد في عمليات الهضم والحفاظ على نضارة البشرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!