-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمسات جمالية

هكذا تصنعين مرطبا للشفاه بنفسك؟

جواهر الشروق
  • 1754
  • 3
هكذا تصنعين مرطبا للشفاه بنفسك؟
ح.م

المكونات:

ـ ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

ـ نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

ـ ربع ملعقة كبيرة من شمع العسل.

ـ ملعقتان كبيرتان من زبدة الكاكاو.

طريقة التحضير والاستعمال:

ـ تخلط جميع المكونات في وعاء عميق، وتوضع في حمام مائي ساخن على نار هادئة حتى تذوب وتتجانس معا.

ـ يترك الخليط بعيدا عن النار حتى يبرد تماما ويصب في علبة نظيفة محكمة الغلق ويستعمل يوميا كل ليلة لترطيب الشفايف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • يتبع

    ويرقق الافئدة وقد وصف احد العارفين الطريق الى الله طويل محفوف بالمصائب والعقابات حيث يقول :
    كيف الوصول الى سعاد ودونها
    قلل الجبال وبينهن حتوف
    والرجل حافية ومالي مركب
    والكف صفر والطريق مخوف
    لكن شطحات الصوفية ودورانهم واخطاءهم الكثيرة تشوب هذا اللون من الادب كما قال الغزالي (ماشي انا )
    والرقص الصوفي ويسمى في المشرق ( المدد) هو نوع من الذكر ويقال والله اعلم هذا على الوردي هو الي قال ماشي انا ان جلال الدين الرومي هو من سن الرقص والدوران للصوفية واقول قولي هذا واستغفر الله لي لوحدي وشكرا

  • صغير وفي قلبي غمة

    وجدت نفسي اميل الى الكتابة رغم انفي عن علم التصوف نقلا عن ابن خلدون طبعا و هذا العلم من العلوم الشرعية الحادثة في الملة واصلها العكوف على العبادة والانقطاع الى الله تعالى والاعراض عن زخرف الدنيا والزهد فيما يقبل عليه الشعب او الجمهور من لذة ومال وجاه والصوفية اشتقاق من الصفاء وكذلك من الصوف مما كانوا من مخالفة الناس في لبس الثياب الفاخرة الى لبس الصوف يقول ابن خلدون انما يتميز الانسان عن سائر المخلوقات بالادراك وهو نوعان ادراك للعلوم والمعارف من الشك و اليقين والوهم وادراك للاحوال القائمة من الفرح والحزن والبسط والرضا والغضب والصبر والشك وقد تكون للصوفية كتابات مشحونة بما يذكي المشاعر

  • سنفور غضبان

    تقول ايقونة المودة والجمال سفيرة الثقافة العربية بدون نوايا حسنة :
    خليني شوفك بالليل الليل بعد الغروب
    مش عيب الملقى بالليل الليل بيستور العيوب
    يقال ان اثنين فقط يعرف (والليل اذا سجى ) اللص الذي يريد ان يسرق والمهموم الذي يريد ان يشتكي الى الله (صهرنا يا ليل للصبح ياليل ) تبا لي لماذا اثرثر دائما هكذا المثل يقول ( اذا نام القط العب يا فار ) ونقصد بالقط العقل الواعي فاذا نام ظهر الفار ( العقل الباطن ) يسرح ويمرح نظام كله فوضى وحياة كلها فساد رذيلة تسعد وفضيلة تشقى
    فيا موت زر انا الحياة ذميمة
    سبحان من قسم الحظوظا فلا عتاب ولا ملامة
    اعمى واعشى ثم ذو بصر وزرقاء اليمامة