-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية

هكذا قتلت الممرضة رزان النجار برصاص الصهاينة؟!

جواهر الشروق
  • 5033
  • 9
هكذا قتلت الممرضة رزان النجار برصاص الصهاينة؟!
ح.م

استنكرت وزارة الصحة الفلسطينية المقتل العمدي للمسعفة رزان النجار البالغة من العمر 21 عاما على يد القوات الإسرائيلية، وذلك في بيان يحوي أدق تفاصيل تصفيتها.

وقالت الوزارة إن رزان كانت قد شاركت في إسعاف المصابين، وعملت مع الطواقم الطبية منذ انطلاق فعاليات “مسيرة العودة الكبرى” في 30 مارس الماضي، و”كانت شاهدة على جرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والطواقم الطبية والصحفية والمدنيين العزل”.

ووفقا للبيان فإن فريق المسعفين، الذين يلبسون المعاطف الطبية البيضاء تقدموا لإجلاء المصابين، رافعين أيديهم، تأكيدا على عدم تشكيلهم لأي خطر على القوات الإسرائيلية، التي قامت بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على صدر المسعفة التي أصيبت في صدرها.

وأكدت أن الطواقم الطبية ستستمر في عملها “مهما كلف الثمن من أجل إنقاذ حياة أبناء شعبنا الفلسطيني”.

وحسب موقع روسيا اليوم فإن الوزارة قررت إطلاق اسم رزان النجار على النقطة الطبية شرق خان يونس تكريما لها، داعية المؤسسات الدولية “إلى العمل الجاد لتوفير الحماية للطواقم الطبية”.

ولا يعد مقتل رزان النجار أول حادثة يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد المسعفين، حيث سبق وأن استهدف كوادر طبية بالرصاص مخلفا قتلى وجرحى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • حل وحيد

    فالكلام بين الازواج كمن يهشم الرؤوس بالفؤوس ويقطع الشرايين بالمسامير وان هم في هدوء كان الملل محل البيوت وفي عيونهم جفاء لا يعنيهم لا ينقل الا لسع الحشرات وعداوة الوحوش فلا تكن لهم تودد الا تصنع وعن اي كلام يتاح لهؤلاء النوع

  • حل وحيد

    كلمة او تصرف يذبح شرايين قلبك ويخرج ينشر اللحم والعظم وكلام يقطع السنة لا تنطق الا بهتانا وسخرية فما لهذه المراتب العليا والاجور المكدسة والثقافة التي يستحقها وهو دنيء الخلق

  • حل وحيد

    لماذا لا نستطيع تفسير الموت

  • واقعية

    الله يرحمها و نحتسبها شهيدة .... هكذا هم اليهود اعداء المسلمين بل و اعداء الانسانية يستقوون على الاطفال و النساء بالقنص من وراء كهوفهم خوفا

  • سلطان

    يا اسرائيل ( و حاشى اسم اسرائيل ، لأن اسرائيل هواسم نبي الله يعقوب ) اسمعي جيداً لم تقضي على الشعب الفلسطيني بقتلك الشهيدة رزان لأن فلسطين تملك الملايين من رازان و بذلك لن يرضخ لك رغم تواطئ حكام العرب حتى يطردك من أرض معراج سيد المرسلين عليه أزكى الصلاوات و التسليم .

  • حل وحيد

    هل ذهبت الى فلسطين ولما لم تبق هناك

  • يتبع

    وجه الإعجاز:
    إخبار الله تعالى باجتماع اليهود في فلسطين وهذا الحدث ما كان لأحد أن يتخيله في أيام النبي صلى الله عليه وسلم لما كان عليه حالهم من ضعف وذل ولكن تحقق ليكون هذا دليلاً واضحاً من آلاف الأدلة على أن هذا القرآن هو منزل من عالم الغيب الله سبحانه وتعالى.

  • اعجاز القران

    ولكن الله سبحانه وتعالى أخبرنا في كتابه العزيز أن من علامات قرب قيام الساعة اجتماع اليهود في فلسطين بعد التشريد قال الله تعالى:(وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرائيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً)وبرغم الحصار الصهيوني والبريطاني لأبناء "فلسطين" وسياسات التجويع والبطش والإبعاد، فإن حركة المقاومة لم تتوقف يومًا على أرض "فلسطين" ولم تخبُ نيران الغضب الفلسطيني ساعة، فقد تصدوا لموجات الاستيطان وعمليات التهويد ومحو الهوية لتلك الأرض العربية بكل ما يملكون من قوة وشجاعة وإيمان قوي، وقدموا آلاف الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملحمة البطولة والصمود.

  • حمدان العربي

    رزان لم تمت استشهدت ، الذي مات هو الضمير العربي ...