-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تواصل موجة استهداف المسلمين

 وزيرة فرنسية تطلب من الأئمة تزكية زواج المثليين ومسجد باريس يرد

الشروق أونلاين
  • 6209
  • 3
 وزيرة فرنسية تطلب من الأئمة تزكية زواج المثليين ومسجد باريس يرد
أرشيف

أصدر عميد مسجد باريس شمس الدين حفيظ بيانًا ينتقد فيه تصريحات الوزيرة الفرنسية مارلين شيابا التي دعت الأئمة لتزكية زواج المثليين بناء على ميثاق مبادئ الإسلام في فرنسا.

وأشار عميد مسجد باريس، إلى أن الميثاق الذي استندت عليه الوزيرة، وضع للتفاهم بين الإسلام والجمهورية الفرنسية، ولا قيمة دينية أو إصلاحية له.

وندد حفيظ بانتهاك الحرية الدينية في فرنسا، معتبرا أن تدخل مارلين شيابا هو وسيلة للاستهزاء “بالحقائق الدينية”.

وكانت الوزيرة المفوضة في وزارة الداخلية، المكلفة بالمواطنة، مارلين شيابا، صرحت خلال مقابلة تلفزيونية “أنه على المدى الطويل يمكن لأئمة فرنسا الاحتفال بزواج المثليين وبالتالي الاعتراف بالاتحاد بين أشخاص من نفس الجنس”.

وتذرعت الوزيرة الفرنسية بـ “ميثاق مبادئ الإسلام في فرنسا” الذي وقعته في جانفي الاتحادات الإسلامية بما في ذلك المسجد الكبير بباريس لتبرير وجوب الزواج بين شخصين من نفس الجنس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جمال

    كلام الوزيره صحيح لان الميثاق الذي وقعوا عليه يجبرهم على اتباع قوانين الجمهوريه بكاملها . اليوم لا حق لهم بالاعتراض كان عليهم قراءه ما قدم لهم قبل التوقيع

  • شاوي حر

    لعنةالله عليكم ياقوم لوط هب ان هذه الفاحشة اسفحلت فيكم على نطاق واسع كيف ستتناسلون ؟

  • nacer

    على مسلمي فرنسا مغادرة هذا البلد اللعين رأس حربة الصليبين قديما و حديثا ، أرض الله واسعة، خاصة لمن لهم أوراق ، هناك كندا أمريكا باقي أوروبا أو العودة لأرض الوطن الأم