-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا الفاعلين في القطاع للمشاركة في تحضيرها

وزير الصحة: نصوص تطبيقية لقانون الصحة الجديد قريبا

إلهام بوثلجي
  • 1476
  • 0
وزير الصحة: نصوص تطبيقية لقانون الصحة الجديد قريبا
تصوير: جعفر سعادة

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، إن وزارته بصدد إعداد النصوص التطبيقية المتعلقة بقانون الصحة الجديد، داعيا كل الفاعلين في القطاع إلى المشاركة في تحضيرها.
وأوضح وزير الصحة، الإثنين، على هامش افتتاحه للقاءات الدولية الثامنة للصيدلة تحت عنوان ” الممارسات الصيدلانية وقانون الصحة” أن دائرته الوزارية تعكف حاليا على إعداد نصوص القوانين التطبيقية بدء العمل بقانون الصحة الجديد، داعيا كل الفاعلين في القطاع والمختصين للمشاركة في إعداد هذه النصوص التي ستكون الانطلاقة الفعلية لقانون الصحة الجديد.
واعتبر حسبلاوي أن مهنة الصيدلة تحتاج أكثر من أي وقت إلى التنظيم، سواء على مستوى المستشفيات أو على مستوى الصيدليات الخاصة، مؤكدا على الدور المحوري والمفصلي الذي يجب أن يلعبه الصيدلي بصفته – يضيف- المؤهل الوحيد لتسيير المواد الصيدلانية.
وكشف الوزير عن اتخاذ قرارات جديدة في هذا الشأن منها إجبار كل مؤسسة صحية عمومية أو خاصة على توظيف صيادلة يتولون تسيير المواد الصيدلانية وكذا الترخيص للصيادلة الخواص بتوظيف صيدلي مساعد أو عدة صيادلة مساعدين يتولون تحت مسؤوليتهم الشخصية ممارسة نشاطهم الصيدلي.
وقال المسؤول الأول عن القطاع أن قانون الصحة الجديد رخص بإنشاء مجالس وطنية وجهوية للأخلاقيات خاصة بالصيدلة من شأنها المساهمة في تنظيم المهنة وفق ممارسات مطابقة وسليمة لنشاط الصيدلي، لافتا إلى أن القانون الجديد المتعلق بالصحة أولى عناية خاصة لترقية وتطوير القطاع الصيدلاني بمختلف مكوناته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!