-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | السبت 19 سبتمبر 2020

وفاة طفل بصعقة كهربائية، العثور على جثة، مكتتبو “عدل” 2001 يحتجون، والي البويرة مطلوب وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 1934
  • 0
وفاة طفل بصعقة كهربائية، العثور على جثة، مكتتبو “عدل” 2001 يحتجون، والي البويرة مطلوب وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

العثور على جثة أسفل ممر للسكة الحديدية ببجاية

ع. تڤمونت
تم العثور على جثة لشخص مجهول الهوية إلى غاية كتابة هذه الأسطر، السبت، بمحاذاة ممر للسكة الحديدية أسفل جسر ملالة بواد عير في بجاية، وقد تم نقل جثة الضحية من طرف أعوان الحماية المدنية إلى مصلحة حفظ الجثث بغرض التشريح فيما فتحت مصالح الأمن المختصة إقليميا تحقيقا في القضية بغرض تحديد حيثيات وظروف وفاة الضحية.

وفاة طفل بصعقة كهربائية بالمقراني

أحسن حراش
لقي نهار السبت طفل يبلغ من العمر 11 سنة مصرعه متأثرا بصعقة كهربائية أصيب بها بمنزله العائلي الواقع ببلدية المقراني غرب البويرة، وبحسب المصدر الذي أورد الخبر فإن الحادث وقع خلال تواجد الطفل بمنزله العائلي، حيث لم ينتبه لتواجد خيط متدلي قبل أن يلمسه ويتسبب ذلك في إصابته بصعقة كهربائية كانت كافية لأن ترديه قتيلا في عين المكان قبل أن تتدخل مصالح الحماية المدنية وتحويل جثته إلى المستشفى.

تفكيك عصابة لسرقة محلات الخردوات بعين وسارة

نورين. ع
أودع قاضي التحقيق لدى محكمة عين وسارة بالجلفة، ثلاثة أفراد من عصابة، سطت على محل لبيع العقاقير والخردوات. فيما تم وضع ستة آخرين تحت الرقابة القضائية، وكانت مصالح الأمن بعين وسارة قد فككت المجموعة المتكونة من تسع أفراد، تتراوح أعمارهم ما بين 28 و49 سنة، بتهمة تكوين جمعية أشرار، لغرض ارتكاب جناية السرقة بالتعدد، بتوافر ظرف الليل باستحضار مركبة ذات محرك، وجاءت هذه العملية، بعد تلقي مصالح الأمن شكوى من صاحب المحل التجاري، تفيد بتعرضه للسرقة من مجهولين، كانوا قد استولوا علي سلع تقدر بحوالي 200 مليون سنتيم، وتوجهت الشكوك نحو احد العمال المكلفين بالحراسة، وبعد توقيف المشتبه فيه اعترف بالجرم، واعترف أيضا على شركائه الذين ساعدوه في حمل وإعادة بيع السلع المسروقة، وبعد التحريات المكثفة، تم توقيف باقي الشركاء واسترجاع السلع المسروقة.

شريط فيديو يوثّق تخريب كراس عمومية

أثار شريط فيديو انتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب، وهو يظهر شخصين يقومان بتخريب كراس عمومية وضعت بحي سكني، ولم يتم التأكد من الفيديو، غير أن العديد من الناشطين على الفيسبوك أكدوا أن الحادثة وقعت بمدينة مستغانم، ما يستوجب فتح تحقيق حول الحادثة وتحديد هوية الشخصين اللذين حطما الكراسي والأسباب التي دفعتهما لذلك.
علما أن الظاهرة منتشرة كثيرا في المتنزهات، حيث يتم تحطيم طاولات الجلوس بشكل يبدو عمدا وأحيانا تستخدم الألواح في الشواء.

قتيل في انقلاب دراجة نارية بعين صالح

ش. بن ايعيش
لقي شاب يبلغ من العمر 44 سنة مصرعه، في حادث مرور ليلة الأمس، على مستوى طريق الوزن الثقيل بالمدخل الجنوبي لمدينة عين صالح، الرابط بين مدينة عين صالح وقرية البركة، حيث وقع الحادث جراء انقلاب خطير للدراجة النارية التي كان يقودها الشاب، مما تسبب في وفاته بعين المكان، جراء إصابته الخطيرة، وفور وقوع الحادث تدخلت مصالح الوحدة المتقدمة للحماية المدنية لعين صالح، لنقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عين صالح، وبحسب مصادر عليمة، فإن سبب الوفاة تكون ناجمة عن سقوط خطير، على مستوى طريق الوزن الثقيل، وسط تراكم كبير للرمال، إضافة لكون المنطقة معزولة ولا تتوفر على الإنارة، على طول جنبات الطريق، من جهتها فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادث.

مكتتبو “عدل” 2001 ينظمون وقفة ببجاية

توفيق بن يحيى
نظم عشرات من مكتتبي عدل 2001/2002 بولاية بجاية، صباح السبت، وقفة احتجاجية بموقع انجاز 2450 سكن باغيل اوزاريف بوادي غير، وذلك تنديدا بالتأخر الفادح لاستلام سكنات والوعود الكاذبة التي يتلقونها منذ سنين من السلطات المعنية يشير هؤلاء المحتجون، ولقد رفع هؤلاء لفتات تشير إلى 18 سنة بركات، بجاية غير معنية بتوزيع السكنات، مؤكدين أن التأخر المسجل في توزيع سكناتهم اثر عليهم سلبا، وبالمناسبة طالب هؤلاء المكتئبون تسليم المفاتيح في شهر نوفمبر القادم.

تألق فلاحين من تيزي وزو في مسابقة زيت الزيتون

فاز فلاحان اثنان من تيزي وزو مختصان في غراسة الزيتون، في الطبعة الثانية من المسابقة الوطنية “جعفر علوم” لأحسن زيت زيتون بكر، وذلك بفضل نوعية منتوجهما، حسبما علم الجمعة من غرفة الفلاحة لتيزي وزو.
ويتعلق الأمر بكل من فيصل أمازيت من إيفغا ومحفوظ سهمون من جمعة نصهاريج، حيث تحصلا على التوالي على الميدالية الذهبية والبرونزية في فئة الفواكه الخضراء المكثفة وذلك خلال المسابقة التي نظمها المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة الزيتون.
وجرت المسابقة بمشاركة 22 متسابقا من 15 ولاية تحت إشراف ذواقين من المعهد التقني للأشجار المثمرة والكروم، حيث سيتم توزيع الجوائز خلال احتفال ينظم في 26 نوفمبر القادم بمناسبة اليوم العالمي لشجرة الزيتون.

ضراوة النيران استدعت الاستنجاد بالمروحيات
حريقان يأتيان على 100 هكتار من الغابات بالبويرة

أحسن حراش
سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية البويرة نهاية الأسبوع نشوب حريقين كبيرين أهمهما بأعالي تيكجدة والأخر بغابة سلوم في أغبالو، التهما أكثر من 100 هكتار من المساحات الغابية والأحراش، حيث تطلب إخمادهما تدخل المروحيات وتسخير رتلين متحركين كاملين.
وحسب رئيس خلية الإعلام التابعة لمديرية الحماية المدنية بالولاية الملازم يوسف عبدات، فإن الحريق الأول نشب زوال الخميس بمنطقة تيكجدة، حيث سخرت مصالحه رتلين متحركين إضافة إلى أعوان من الوحدة الرئيسية ووحدة حيزر القريبة، وكذا أعوان الغابات من أجل إخماد الحريق، الذي استمر لساعات متواصلة رغم المجهودات الجبارة، التي بذلها هؤلاء من أجل منع امتداده للمنطقة السياحية المجاورة، الأمر الذي اضطر إلى الاستنجاد بالمروحيات التي ساهمت في إخماده والتحكم فيه، رغم الخسائر التي خلفها، حيث أتى على مساحة فاقت 80 هكتارا من الأدغال والحشائش وأشجار البلوط بنوعيه.
أما الحريق الثاني فقد نشب حسب ذات المصدر بغابة عين الزبدة بقرية سلوم التابعة لبلدية أغبالو، حيث أتى الأخير على مساحة فاقت 25 هكتارا من الأدغال وأشجار البلوط، قبل أن يتم إخماده نهائيا بفضل تسخير الأعوان والآليات الضرورية، مع الإبقاء على المراقبة الدورية، قصد منع عودة نشوب الحريق من جديد مثل ما حصل مع حرائق أخرى، خاصة في ظل الأحوال الجوية المساعدة على ذلك.

والي البويرة مطلوب بحي 56 مسكنا

فاطمة عكوش
يناشد سكان حي 56 مسكنا بمدينة البويرة، الوالي من أجل أن يزور حيهم، للوقوف على حجم معاناة أطفالهم المتواصلة، ما حرمهم من اللعب كغيرهم من الأطفال.
وحسب أولياء أطفال حي 56 مسكنا بعاصمة الولاية، الذين اتصلوا بالشروق لنقل انشغالهم، فإنه توجد مقابل مسجد 56 مسكنا مساحة كبيرة، وضعت فيها 8 حاويات للأوساخ، رغم أن المساحة كانت مسجلة على أنها حديقة الحي. وهو ما أرغم الأطفال على اللعب وسط الطريق، وباتوا عرضة لخطر الدهس من قبل السيارات، بعدما حرموا من فضائهم المخصص للعب.
وهو ما جعل أولياءهم يستنجدون بالوالي لزيارة الحي والوقوف على الحالة الكارثية للمكان الذي تحول إلى مرتع للحيوانات السائبة، وبيئة خصبة لتكاثر الحشرات والقوارض، ومصدرا للروائح الكريهة التي تحبس الأنفاس.

أعراس الخريف ترفع أسعار الخضر بالبويرة

ف. عكوش
التهبت من جديد أسعار الخضر خلال الأسبوعين الأخيرين بأسواق ومحلات مدينة البويرة على وجه الخصوص، وهذا رغم وفرة الإنتاج، ويعود سبب الارتفاع الرهيب لأسعار الخضر، إلى عودة أعراس الخريف، التي تم تأجيلها خلال فصل الصيف، بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث استغل التجار الفرصة لرفع الأسعار، كما هو الحال بالنسبة للكوسة التي بلغ سعرها 220 دينار، والجزر 120دينار. وهو ما خلف استياء المواطنين، لاسيما ذوي الدخل الضعيف، الذين قرر كثير منهم مقاطعة تلك المواد، إلى حين نزول أسعارها إلى المستوى الطبيعي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!