-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سكان زلفانة يشتكون من كثرة حوادث السير وغياب التكفل الطبي

وقفة احتجاجية في غرداية للمطالبة بمستشفى وازدواجية الطريق

وقفة احتجاجية في غرداية للمطالبة بمستشفى وازدواجية الطريق
ح.م

أقدم مجموعة من شباب زلفانة التابعة لولاية غرداية، ظهيرة الأحد، على وضع عجلات مطاطية وسط الطريق والوقوف على حوافها للمطالبة بازدواجية الطريق الوطني رقم 49 الذي يربط عاصمة الولاية بولاية ورقلة مرورا بزلفانة، وهذا بعد ما سجل حوادث مرورية بالجملة غالبيتها مميتة.

كما طالب شباب عاصمة السياحة الحموية بمشروع مستشفى جديد لتغطية العجز بالقطاع الصحي خصوصا وأن البلدية تشهد تزايدا في الكثافة السكانية، مما يجبر غالبية سكانها على التنقل إلى مستشفيات البلديات المجاورة على غرار دائرة متليلي قصد العلاج.

وتأتي هذه المطالب بعد مراسلة جمعيات المجتمع المدني السلطات العليا بالبلاد، في العديد من المرات للمطالبة بالتنمية، خصوصا منها مشروع ازدواجية الطريق الذي بات المطلب الأساسي للسكان، بسبب الحوادث المرورية التي شهدها هذا الطريق، والتي أدت إلى وفيات خصوصا في الآونة الأخيرة.

وتبقى مطالب سكان الولاية بازدواجية الطريق الرابط بين زلفانة وغرداية، وطريق المنيعة  غرداية من بين الأولويات، ومن المنتظر أن تكون هناك وقفة سلمية للسكان، غدا الثلاثاء، بمفترق الطرق فوينيس قصد توجيه رسالة إلى السلطات العليا، ووزارة الأشغال العمومية، وطالبتها ببرمجة هذين المشروعين اللذان سيساهمان بلا شك في الحد من حوادث المرور، التي بلغت ذروتها بهذه الطرقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!