-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قضت على 4 أسواق

ولاية الجزائر تعلن الحرب على الأسواق الفوضوية

إيمان بوخليف
  • 3817
  • 6
ولاية الجزائر تعلن الحرب على الأسواق الفوضوية
الأرشيف
سوق فوضوي

شرعت مصالح ولاية الجزائر، نهاية الأسبوع، في تطبيق مخطط إزالة الأسواق الفوضوية وغير القانونية والمصنفة في الخانة الحمراء.

جاءت “حملة ” القضاء على الأسواق، بعد قرار وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتجارة بالقضاء عليها بعدما عادت بقوة في الآونة الأخيرة.

كشفت إحصائيات مصالح ولاية الجزائر عن عودة عدد من الأسواق الفوضوية بشكل رهيب في الفترة الأخيرة، خصوصا في البلديات التي تعرف ارتفاعا في عدد السكان وحتى الأحياء الجديدة لم تسلم من ذلك، حيث قام عديد الشباب بنصب طاولاتهم عند مداخل العمارات، كما هو الحال بحي الشعيبية، وهو ما جعل ذات المصالح تضع إستراتيجية جديدة للقضاء على الأّسواق الفوضوية الصغيرة المتواجدة ببلديات العاصمة كخطوة أولى قبل التوجه إلى الأسواق الفوضوية الكبرى.

وفي سياق مواز، قامت ذات المصالح، بعد قرار أصدره والي العاصمة بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والجماعات المحلية وكذا وزارة التجارة بإطلاق عملية واسعة النطاق تشمل 57 بلدية، واتخاذ كافة التدابير للقضاء على التجارة الفوضوية التي أثرت على الاقتصاد الوطني وكذا على صحة المستهلك.

وبعد إزالة سوق الساعات الثلاث بباب الوادي والذي صنف ضمن الخانة الحمراء، قامت مصالح الولاية بإزالة السوق المعروفة ببلدية باب الزوار وهو سوق”سوريكال” وكذا سوق “كلوزال” بالجزائر الوسطى، ناهيك عن سوق الحميز، ليتم تعميم قرار إزالة أسواق أخرى ببلديات جسر قسنطينة والقبة وحسين داي والدويرة في الأسابيع المقبلة.

للإشارة فإن ولاية الجزائر خصصت أغلفة مالية لإنجاز 17 سوقا جوارية و7 أسواق للجملة من أجل القضاء على التجارة الفوضوية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • yacine

    الفوضوي اصبح القاعدة و النظامي و القانوني اصبح الاستثناء الى اين نحن ذاهبون

  • abdel

    Le marché provisoire Sorecal est une mazbala nauséabonde sur toute l'année. Sa rentrée est un marécage de jus de sardines. C'est une décharge à ciel ouvert causée par les vendeurs qui ne payent pas d’impôts. Ce marché provisoire ampute le budget de la mairie et qui dure depuis plus de 10 ans

  • معلق

    اشكر الأخ على تكلمه عن بلدية الكاليتوس .وكان هذه البلدية ليست في ولاية الجزائر . يأ أي مسؤول تقراء هذا المقال .بلديتنا الآن في خطر الاسواق الفوضوية أصبحت عندنا شيء عادي .يوجد أمور خطيرة كل يوم نسمع عن جرائم القتل والسرقة والابتزاز ناهيك عن ترويج المخدرات على مستوى كامل البلدية .الحبوب المهلوسة في كل مكان .أصبحنا لا نستطيع النوم دون الإستفسار عن أي جريمة وقعت. أين هو الأمن . حتى من يبلغ الأمن يكشفه بعض المتواطئين مع المجرمين .يجب انقاض هذه البلدية

  • عبدو

    لعبه الاسواق الجواريه اصبحت مفضوحه ففي كل ثلاث او اربع سنوات يتم تنشيط حمله على الاسواق الفوضويه و بناء اسواق جواريه و تبنى الاسواق و تبقى مغلقه ولا توزع ومع السنين يتم اتلافها و تحويلها الى مكبات نفايات بعد سرقه كل ما فيها و يتكرر الامر بصوره دوريه فمن المستفيد و لماذا لا توزع الاسواق التي يتم بنائها ؟

  • مواطن

    السوق الفوضي ببلدية الكاليتوس أصبح خطرا على سلامة الساكنة. فالسوق في أبواب النازل و الطريق أصبحت مغلقة لا يستطيع الساكنة الدخول و الخروج، ضف إلى ذالك ترويج للمخدرات و الجرائم و السطو على المنازل، الروائح الكريهة. ما عسانا أن نقول انا للكالتوس رب يحميها.

  • جزائري

    اما بلدية الكاليتوس الغير معنية لا بالترامواي ولا المترو ولا حتى القطار فهي ايضا غير معنية بازالة اسواقها الفوضوية وتعويضها باسواق نظامية. للتذكير الكاليتوس من اكثر بلديات الجزاءر كثافة سكانية باكثر من 150 الف نسمة لمنها في ذيل ترتيب بلديات الجزاءر من حيث المرافق والتنظيم والنظافة. كانك في بنغلاديش او الصومال