الجمعة 14 أوت 2020 م, الموافق لـ 24 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 00:24
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

تُراقب الفاف عن كثب 140 لاعب جزائري ينشط في المهجر، ويمكنهم تعزيز صفوف المنتخبات الوطنية لكرة القدم، في المستقبل القريب.

جاء ذلك في أحدث بيان للفاف، وعلى هامش اجتماع عقده رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، والمدير الفني الوطني شفيق عامر، وعضوَين من خلية الفاف لِمعاينة اللاعبين الجزائريين في المهجر.

وينتمي هؤلاء اللاعبون لِفئات ما بين 16 و23 سنة، وينشطون في 17 فريقا من بطولة القسم الأوّل الفرنسي، و13 ناديا من الدرجة الثانية لِلبلد الأوروبي ذاته. كما يُمثّلون المراكز الأربع في رياضة كرة القدم: حراسة المرمى وخطوط الدفاع والوسط والهجوم.

ويملك بعض هؤلاء اللاعبين الجنسية الجزائرية والفرنسية، ويحوز بعض آخر الجنسيتَين المذكورتَين، فضلا عن جنسية ثالثة لِبلد آخر.

وقالت الفاف إن اللاعبين الـ 140 الذين عاينتهم أبدوا استعدادهم لِتمثيل الرّاية الجزائرية، في الإستحقاقات الكروية الدولية المستقبلية. مثلما تشوّق الآباء لِإستلام أبنائهم دعوة ارتداء أزياء المنتخبات الوطنية.

وأضافت هيئة الرئيس خير الدين زطشي أن اللاعبين الـ 140 المُشار إليهم، يحوزون مواهب كروية جديرة بِالتثمين، ويُمكنهم الذهاب بعيدا في مشوارهم الرياضي، بِالتّضحيات والرّعاية.

للذكر، فإن الفاف نصّبت خلية معاينة اللاعبين الجزائريين الشباب بِالمهجر، في السادس من مارس الماضي. من أجل تطعيم المنتخبات الوطنية بِصفوة الأقدام المًغتربة.

الخضر الفاف كرة القدم

مقالات ذات صلة

  • الكاف تسير في طريق قرار الفيفا في "القارة الآسيوية"

    نحو تأجيل مباريات الخضر في تصفيات مونديال قطر

    يتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعادة النظر في مواعيد مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، لقارة أفريقيا بعدما أعلن الأربعاء عن تأجيل انطلاق…

    • 2033
    • 0
600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    المدرسة الفرنسية لكرة القدم , لِتعزيز صفوف المنتخبات الوطنية.

  • Karim dz

    خبر رائع هكذا توقف بطولة الخارجي تاع زطشي.
    الحمد لله عندنا اولادنا المغتربين

  • fethi

    بما ان المحلي لم يعد يهتم للفئة الصغرة ,لا افهم لماذا الفاف و( واش من حمار مات) إستقروا سوى على فئات ما بين 16 و23 سنة,بل يجب التفكير حتى ما هو تحت هذه الفئة علا و عسى إذا تألقوا يكونو كضمان,مثلا ريان شرقي متألق في السن 16 و يلعب مع الاكابر لناديه , لم تستدعيه الفاف من قبل سيكون من الصعب على الفاف ان تستدعيه كونه لعب في جميع الفئات الاصاغر لمنتخب الفرنسي,إلا إذا جائت من اللاعب و هذا ما نتمناه طبعا,الفاف بقيادة الزطشي نائمة في العسل مع نادي بارادو للبزنس فقط ,لذا يستحسن له ان يترك الفاف و يهتم بناديه

  • محمد☪Mohamed

    حثى الحقيقة ترفض منافقين , نعم شكرا للمدرسة الفرنسية .
    هل تعلم أنا هولندة وضعت مخطط ودعت باقي دول الأروبية للعمل به , فرنسا رفضته .
    هو في سن 14 سنة تطلب من المتربص الماهر لكرة القدم توقيع لهولندة , وإلا يخلص من جيبه التربص.
    شكرا لفرنسة على كل لاعب , مكون بالمال العام , ثم يسمح له مثيل دول إفريقية ..

close
close