الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 23:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الشروق أونلاين

ستحقق الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك، إنتاجا إضافيا من النفط الخام يقدر بنحو 23 ألف برميل يوميا، بحلول سبتمبر المقبل، بعد انتهاء أشغال إعادة تأهيل محطة جمع وضخ الخام لحقول جنوب حاسي مسعود. وأوضح الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المؤمن ولد قدور أمس، على هامش زيارة إلى حاسب مسعود بأن هذه المحطة التي تعود تجهيزاتها لسنوات السبعينات ستمكن الجزائر من إنتاج إضافي من الخام يتم ضخه إلى مركز المعالجة الرئيسي بحاسي مسعود يقدر بـ23 ألف برميل يوميا. وبلغت تكلفة هذا الاستثمار نحو 537 مليون دولار ما يعادل 58 مليار دينار.
وحسب البطاقة التقنية للمشروع، فإن المحطة الجديدة ستقضي على التسربات وستعالج جزءا من الغاز والخام قبل ضخه إلى المركز الرئيسي بحاسي مسعود، إضافة إلى توفير إطار عمل ملائم للعمال بفضل أنظمة الحماية والأمان التي تم تنصيبها. وحسب مسؤولي سوناطراك، فإن المحطة الجديدة متوقع أن تدخل الخدمة ما بين جويلية وسبتمبر القادمين. وألح الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المؤمن ولد قدور على المكلفين بالمشروع لإكماله في الآجال المحددة.

https://goo.gl/DhxMV2
الجزائر سوناطراك نفط

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • العباسي

    على بركة الله

  • لا للعشوائية

    نتمنى المزيد بقدرة الله

  • العاقل المجنون

    خبر سار للدينصورات…للضخ في الجيوب..أما نحن فلو تزيد مليون برميل ما نشعر بأثر ذلك … خلينا مع (شكارة) الحليب يا الحبيب!

  • العباسي

    العاقل المجنون كذبت و خسئت الجزائر البلد الوحيد فيه سكن اجتماعي على الاقل في المنطقه الدينصورات عندكم من يديرون شبكات الدعاره والتجاره في الرق و تهريب المخذرات راك عرفت نفسك من انت

close
close