الجمعة 17 جانفي 2020 م, الموافق لـ 21 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 15:06
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة لتظاهرة “مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي” بتونس في الفترة من 13 إلى 15 مارس 2020 بمشاركة بعديد الأفلام العربية بينها سبعة أعمال جزائرية قصيرة لمخرجين شباب.

وتنقسم المشاركة في هذا المهرجان الذي تسجل فيه الجزائر حضورا متميزا في كل طبعة، إلى مسابقات أفلام المدارس، الأفلام المحترفة، الأفلام الوثائقية وأفلام الأنيماسيون.

وتسجل الجزائر مشاركتها بقوة في فعاليات الدورة الخامسة، بحيث سيكون المخرج إسماعيل بويش حاضرا بفيلمه “ابني”، كما سيشارك المخرج عبد الله قادة بفيلمه المعنون بـ”كاين ولا مكاش”، أمّا المخرج أشرف زكري فسيقدم للجمهور التونسي فيلمه “ليلة واحدة وخمس نجوم”، وهذا العمل قام بتصويره في تونس في إطار تخرج مدرسة وفق ما صرح به مدير المهرجان كمال عويج لـ”الشروق”.

وفي السياق، يسجل المخرج بوغراف عبد الله منصور حضوره في هذه الدورة بفيلمه “السلام الكلي”، كما يعرض المخرج محمد امحمدي فيلمه ” 6060″، في حين سيكون الجمهور التونسي وعشاق السينما على موعد مع فيلم جزائري آخر تحت عنوان “stay”، إلى جانب فيلم آخر بعنوان “أحذية سيئة” للمخرج أكلي مداح.

ووفق مدير المهرجان كمال عويج يشارك في المهرجان في دورته الخامسة 51 فيلما قصيرا تمثل دولا عربية مختلفة على غرار تونس، الجزائر، المغرب وليبيا ومصر ولبنان وسوريا والعراق والأردن والكويت، الإمارات، بالإضافة إلى فرنسا والهند.

ويشار أنّ الدورة الرابعة للعام الماضي (15/17 مارس 2019) قد سجلت مشاركة عدّة أفلام من الجزائر وهي “لماذا” لبوقاف محمد الطاهر، “ضياع” للمخرج الشاب محمد علال فيلم ” تصادم” لفتحي بن مختار، “شارك الحب” لمنير ولد ستيتي، “الحب الأزرق” وفيلم “اللعنة في الظلال”. إلى جانب مشاركة أفلام عربية منها “سأضحك طويلا” لأحمد فلاح الفتلاوي، “نور” للمخرج حسن الموساوي، “وراء الباب” لحاتم الحلواني، “مطر” من تونس، وفيلم “القاعدة الأولى” لبلال غيدوة، “الموت” لمحمد املعاب، من المغرب وغيرها.

الجزائر تونس مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close