السبت 11 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 21:48
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

راسلت التنسيقية الوطنية لـ”الباتريوت”، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تحمل عبارات الشكر والعرفان، للدولة الجديدة التي تبعث حسب التنسيقية، مجددا روح الأمل، وتعمل على ترسيخ الوطنية، ملتمسة استقبال ممثليها من طرف الرئيس، لمناقشة لائحة تضم 11 نقطة تتعلق بأمور اجتماعية تمس شريحة الوطنيين المتطوعين لمجابهة الاٍرهاب خلال العشرية السوداء “الباتريوت”، بينها إعادة النظر في ما وصفته التنسيقية، بمنحة “العار”، وهو التقاعد النسبي الاستثنائي، المقدرة بـ15الف دج.

وأكد في الصدد، المنسق الوطني لشريحة “الباتريوت”، السيد طارق شكروني، أن رفع لائحة المطالَب، الأحد، من خلال رسالة إلى الرئيس تبون، جاءت بالموازاة مع تعليق الاعتصامات او الاحتجاجات من طرف التنسيقية الخاصة بـ”الباتريوت” لقطع الطريق على الانتهازيين، حسبه، الذين ادعوا تمثيل هذه الفئة، او الذين اخترقوا صفوف هذه الأخيرة، التي صبرت 25 سنة.

وقال شكروني، في زيارة إلى مقر “الشروق”، إن المطالب الاجتماعية المعبرة عن شريحة تشمل 85 الف “باتريوت” عبر الوطن، بما فيهم ارامل ويتامى هذه الفئة، يتم تحقيقها، من خلال التعميق والتوسيع في المادة 77 من الجريدة الرسمية رقم 68 الصادرة بتاريخ 31 ديسمبر 2014، من قانون المالية 2014، بإلغاء شرط 7 سنوات ونصف من التقاعد النسبي الاستثنائي، والنظر في ملفات الوطنيين المتطوعين “الباتريوت”، الذين ساهموا في مكافحة الإرهاب إلى جانب الأسلاك المشتركة “الجيش، الدرك، الأمن الوطني”، ولَم يتقاضوا حقوقهم إلى يومنا هذا.

ودعا المنسق الوطني، طارق شكروني، إلى الاعتراف الرمزي بالرجال الوطنيين المتطوعين خلال العشرية السوداء من سنة 1994، إلى غاية 2016، واعتبارهم مجاهدي المرحلة الصعبة، التي لم يكن العدو فيها، واضح المعالم مثل الاستعمار الفرنسي الذي كان معروفا.

وقال شكروني “هل يستوي الباتريوت الذي بترت يده او قدمه بمن لم يَصْب حتى بجرح خفيف، وهل يستوي الذي عمل 25 سنة، بالذي عمل سنة او ثلاث سنوات؟.. ينبغي أن يأخذ كل واحد حقه حسب ما يستحق”.

وتأمل التنسيقية الوطنية لـ”الباتريوت”، أن يحقق الرئيس عبد المجيد تبون، مطالبهم المتعلقة بـ11نقطة، والتي كانت مجرد وعود عبر 18 حكومة مرت، بينها حكومة سلال، حيث يطمح الوطنيون المتطوعون خلال مرحلة الاٍرهاب، في تجسيد هذه المطالَب على أرض الواقع مع حكومة جراد.

التنسيقية الوطنية لـ الباتريوت طارق شكروني عبد المجيد تبون

مقالات ذات صلة

  • عائلات باكلمها تقبع خارج اسوار المستشفيات

    الاستهتار يحول تيزي وزو مجددا الى بؤرة للوباء

    نظمت مديرية الصحة بالتنسيق مع مصالح الأمن، الإثنين، حملات تحسيسية بمدينة تيزي وزو، بعد الموجة الثانية لوباء الكورونا، حيث أدى عدم تصديق عديد المواطنين بوجوده…

    • 3581
    • 4
600

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • خالد

    شريحة الوطنيين المتطوعين لمجابهة الاٍرهاب خلال العشرية . . المفروض انتم من يدفع للدولة لانها اعطتكم السلاح لحماية انفسكم. 

  • patriote

    التطوع معناه عمل مجاني بدون مقابل اذن المقابل يساوي 0000000000

  • Imazighen

    مجاهدوا آخر زمان…

  • حسييين

    ناس خدمت عام واحد يديو أربعة ملايين و نصف احسن من مهندس دولة في البلدية اين العدالة يا سي تبون ام ان الجزائر مع الواقف اللي يحرق و يكسر و يخرج للطريق هذه هي الحقيقة للاسف

  • أحمد

    ماذا ينتظرون ؟ وهل مازالت لهم مطالب كنّا نعتقد أنّهم زالوا فتفاجأنا بأنّهم مازالوا …..ولكن أعتقد أنكم حملتم السلاح مخيرين فتقدمتم كمتطوعين فبماذا تطالبون الآن …..نحن عملنا 37 سنة والآن نتقاضى ثلاثة دورو وأنتم حملتم السلاه لخمس سنوات وتريدون منحة خيالية …….برّة امشي اخدم على روحك يزّيك من صحّانية الوجه …….

  • Cool

    تكلم عن نفسك واطلب حقك وكفى حساد

close
close