-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عشرات القتلى والجرحى في غارات روسية في إدلب

الشروق أونلاين
  • 1187
  • 0
عشرات القتلى والجرحى في غارات روسية في إدلب
ح م
مقاتلون من الجيش السوري الحر يتحضرون لشن هجوم على قوات النظام في ريف درعا - 2 جانفي 2016

قال موقع “الجزيرة نت”، أن أكثر من ستين شخصاً قتلوا في غارات شنها الطيران الروسي، السبت، في محافظة إدلب شمالي سوريا، في حين تدور معارك في ريفي درعا واللاذقية.

وأكدت شبكة شام، أن حصيلة القصف على دار القضاء وسجن ملحق بها في مدينة معرة النعمان بإدلب، ارتفعت إلى 51 قتيلاً بالإضافة إلى مائة جريح.

وكان مراسل قناة الجزيرة القطرية، أفاد بعد القصف الجوي مباشرة، بمقتل 11 شخصاً جراء غارات روسية على دار القضاء وأحياء سكنية في معرة النعمان بريف إدلب. وفي الوقت نفسه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الجوي استهدف مقر محكمة في معرة النعمان وطريقاً يصل المحكمة بسوق شعبي بالمدينة الخاضعة للمعارضة.

وأوضح أن ضحايا قصف المحكمة من المدنيين والسجناء والمقاتلين. ووفقاً لناشطين، فإن السجن المستهدف في معرة النعمان تديره جبهة النصرة (جناح تنظيم القاعدة في سوريا). يُذكر أن الطائرات الروسية استهدفت خلال الفترة الماضية عدداً من المواقع المدنية في معرة النعمان من بينها مستودعات حبوب ومراكز تابعة للهلال الأحمر.

من جهة أخرى، أفادت تقارير بمقتل 15 شخصاً وجرح عشرات آخرين اليوم جراء قصف الطيران الحربي الروسي مدينة سراقب بريف إدلب. وتأتي تلك الغارات اليوم في إطار حرب معلنة على فصائل المعارضة السورية التي استكملت الربيع الماضي السيطرة على محافظة إدلب.

في الإطار نفسه، جرح عدد من الأشخاص إثر قصف شنته طائرات روسية اليوم على مناطق متفرقة في مدينة تدمر شرقي مدينة حمص (وسط سوريا).

واستهدف القصف الساحة العامة ومحيط الحديقة العامة ومحيط المستشفى الوطني ومنطقة الجمعيات، مما أحدث دماراً كبيراً بالأبنية والممتلكات في المدينة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وفي درعا (جنوب سوريا)، شن الطيران الروسي اليوم غارات مكثفة على مدينة الشيخ مسكين لدعم قوات النظام السوري بالمعركة التي تخوضها منذ مدة مع فصائل المعارضة للسيطرة على المدينة وعلى مقر اللواء.

وقالت لجان التنسيق المحلية، إن طائرات روسية نفذت 12 غارة على الشيخ مسكين التي توغلت فيها قوات النظام مؤخراً قبل أن تضطر للانسحاب منها إثر هجوم مضاد للمعارضة. وتخوض المعارضة وقوات النظام معارك كر وفر حول المدينة وداخل مقر اللواء 82 شمال الشيخ مسكين.

وتحدث المصدر نفسه عن اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام على عدة محاور من جبل التركمان بريف اللاذقية. وبالتوازي مع الضربات الروسية، قصف الطيران الحربي السوري مجدداً مدينة داريا في ريف دمشق بـ”البراميل المتفجرة”، وشمل القصف بلدات في ريف حماة (وسط سوريا).

من جهة أخرى، قال المرصد السوري، إن عنصراً من حزب الله اللبناني قتل في اشتباكات دارت الليلة الماضية حول بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي بين قوات النظام مدعومة بمليشيات أجنبية وبين جبهة النصرة وفصائل أخرى معارضة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • capital dz

    " إن حكام السنّة في العالم العربي باعوا قضيتنا .. وأبرز شيوخ السنة تخلوا عن أهلنا ..ولم تجد حركة حماس سوى الرئيس بشار الاسد ليحميها ويدعمها ويقف إلى جانبها، وحين طردنا الحكام العرب السنة آوتنا سوريا وبشارها، وحين أقفلت ابواب المدن في وجهنا فتحت لنا سوريا قلبها وحضنت جراحنا ، لذا اقول للشيخ القرضاوي من منطلق المحب العاتب ، إتق الله يا شيخ بفلسطين فسوريا هي البلد الوحيد الذي لم يتآمر علينا ويدعمنا وما تقوله عن عن وحدتها الدينية يصيب قلب كل فلسطيني بالحزب ويخدم إسرائيل ولا احد غير إسرائيل..

    إن الشيخ القرضاوي يتحدث عن الاحداث في سوريا كما لم يتحدث

  • capital dz

    قائدنا إلى الأبد بشار حافظ الأسد
    تبقا الأسود أسود وتبقا الكلابو كلاب

  • capital dz

    تبقآ الأسود أسود و تبقا الكلاب كلاب