-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيرأس أشغال دورة اللجنة المشتركة

لعمامرة في زيارة إلى الإمارات الخميس

الشروق أونلاين
  • 1360
  • 0
لعمامرة في زيارة إلى الإمارات الخميس
ح.م
وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة

يقوم وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر الجاري تلبية لدعوة من نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية في بيان، الأربعاء، أن لعمامرة سيرأس خلال الزيارة أعمال الدورة (13) للجنة المشتركة الجزائرية الإماراتية، حيث سيتم بحث فرص تعزيز التعاون الثنائي، والسبل الكفيلة بإعطائه نقلة نوعية في مختلف القطاعات لاسيما في مجالات الشراكة، والاستثمار، والاقتصاد، والتجارة.
وأشارت إلى أن الزيارة ستكون مناسبة للطرفين للوقوف على مدى تنفيذ التوصيات الواردة في محضر اجتماع الدورة السابقة المنعقدة بالجزائر في شهر مايو 2014، حيث من المنتظر أن يشهد هذا الاجتماع التوقيع على أربعة نصوص قانونية تتعلق بمجالات الشئون الدينية، والأوقاف، والشباب، والرياضة، والسياحة، وكذا في مجال التجارة، وحماية المستهلك.
وأضاف البيان أن وزيري الخارجية الجزائري والإماراتي سيبحثان أيضا مجموعة من القضايا العربية، والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وسيشارك لعمامرة ـ خلال تواجده بالإمارات ـ في الدورة السادسة لمنتدى (سير بني ياس الدولي) الذي يجمع كل عام مجموعة من المسئولين، والمثقفين، والشخصيات الدولية البارزة يتناولون بالنقاش والدراسة ـ في إطار غير رسمي ـ عددا من المسائل الإستراتيجية السياسية، والاقتصادية في ظل التحديات الإقليمية، والدولية الراهنة.
ومن المقرر أن يتوجه وزير الخارجية بعد اختتام زيارته للإمارات إلى العاصمة العمانية مسقط، حيث ستعقد يومي 15 و16 نوفمبر الدورة السابعة للجنة المشتركة الجزائرية – العمانية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!