-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الاتحادية الوطنية لنقل المسافرين والبضائع تقترح:

قانون لضبط نظام المناوبة وتوفير النقل الحضري ليلا في رمضان

الشروق أونلاين
  • 3393
  • 0
قانون لضبط نظام المناوبة وتوفير النقل الحضري ليلا في رمضان
الأرشيف

دعا رئيس الاتحادية الوطنية لنقل المسافرين والبضائع، عبد القادر بوشريط في تصريح لـ”الشروق”، وزارة النقل لإحداث آليات جديدة وقانون خاص يتضمن تنظيم النقل الحضري، لرفع الضغط نهارا على المدن الكبرى، وقال بوشريط إن أكثر شيء يعاني منه المواطن خلال شهر رمضان نقص وسائل النقل الحضري خاصة في بعض الولايات المعروفة بالكثافة السكانية، مشيرا إلى أن المشكل يتمثل في نقص السائقين أي اليد العاملة في مجال النقل.

وأوضح رئيس الاتحادية الوطنية لنقل المسافرين والبضائع، أن وزارة النقل لا تلزم على الناقلين الخواص العمل ليلا خلال شهر رمضان، ولديهم حرية الاختيار، لكن حسب ثقافة النقل في الجزائر فإن أغلب الخواص سواء اللذين يملكون حافلات للنقل المسافرين أو شاحنات البضائع يعملون خلال هذا الشهر نهارا وقلة منهم يفضلون الليل وهو ما يخلف حالة من الاكتظاظ قبل الإفطار وندرة في المواصلات خلال السهرة والمواطن يدفع ضريبة ذلك.

 

ويرى المتحدث أنه أصبح من الضروري تنظيم شبكة النقل في رمضان، وخاصة أن جوان شهر عمل، مما قد يجعل الناقلين يتخلون عن العمل ليلا حيث الحل في رأيه، هو نظام المناوبة من خلال عمل ما يعادل  250 وسيلة نقل ليلا من ضن 500مركبة أو حافلة. وأضاف بوشريط أن مشكل النقل الحضري يتجلى في المدن الكبرى التي لا تتوفر على وسيلة النقل” الترامواي” و”الميترو”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • احمد

    وهل وفرتم النقل نهارا حتى توفرونه ليلا؟ المواطن الغلبان ينتظر اكثر من ساعة في موقف تحت اشعة الشمس الحارقة وهناك خطوط وكانها من كوكب اخر اين خط بسكرة القديمة العالية عليك بثلاث ساعات لتصل بين هذين الحيين رغم انهم في عاصمة الولاية