-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فنادق راقية وقريبة من الحرم للحجاج الجزائريين

عزوزة يشهر سيف الحجاج ضد الوكالات المتقاعسة

الشروق أونلاين
  • 7662
  • 0
عزوزة يشهر سيف الحجاج ضد الوكالات المتقاعسة
ح.م
المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة

أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة، أن الجزائر ظفرت بتأجير فنادق راقية وقريبة من الحرم واستفادت من تخفيض 60 مليار سنتيم بعد مفاوضات مع المتعاملين السعوديين مقارنة بمقدار السنة الماضية.

وأوضح يوسف عزوزة، لدى نزوله ضيفا، الأربعاء، على برنامج “ضيف الصباح”، بالقناة الإذاعية الأولى، أن لجنة تقنية نصبت لدراسة تكلفة الحاج وسيعلن عنها في القريب العاجل، مشيرا أن عدد الحجاج يبقى ثابتا في حدود 28 ألف و800 حاج.

وأضاف أن الديوان قام هذه السنة بحساب مسافة بعد العمائر عن الحرم المكي بدقة عالية، إضافة إلى تصوير واجهات العمائر ونماذج للغرف حتى يطلع عليها الحاج، وذلك يدخل في إطار التحضير النفسي للحجاج.

وكشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، أنه اعتمد لهذا الموسم 263 وكالة سياحية بزيادة تقدر بنسبة 26 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية والديوان الوطني للحج والعمرة يتابع عمل هذه الوكالات ويعمل على تحسين الخدمات للحجاج.

وأشار أن الوكالات السياحية شريك أساسي ولتفعيل دورها يجب أن يكون هناك نقاش بين المعنيين لضبط دفتر الشروط وتوضيح الأمور، وسيكون التوجيه واضحا لكل من يريد أن يخدم الحاج كما ستكون هناك تقارير آنية وستكافئ كل وكالة حسب عملها بمنحها مبالغ مالية والعكس في حالة التقصير بخصم مبالغ.

وأشار يوسف عزوزة إلى أن مشروع الرقمنة طرحته السلطات السعودية على كل بعثات الحج إلا أنه لم ينفذ هذه السنة، والجزائر ستباشر إجراءات الرقمنة بمسار إلكتروني على مراحل بدء من تسجيل الحاج إلى غاية عودته من البقاع المقدسة تحسبا للعمل به في السنوات المقبلة.

وقال ضيف القناة الأولى، إنه لإنجاح هذا الموسم سيتم اختيار وانتقاء أعضاء البعثة من قبل وزارة الشؤون الدينية، كمرافقين ومرشدين مع اختيار من مختلف القطاعات المعنية وعددهم لا يتجاوز 800 عضو ثم يليه فتح ورشات عمل وتكوين مستمر مشترك لهذه اللجان من أجل تقديم خدمة ووضع بصمات جديدة من شأنها أن تحسن ظروف الحج.

وبخصوص ما تم تداوله حول تقليص مدة عمرة شهر رمضان، نفى يوسف عزوزة وجود أي قرار في هذا الشأن من الطرف السعودي، مؤكدا أن الأمور تسير وفق ما كان معمولا به سابقا ولا جديد في الموضوع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • لزهر حسناوي

    الأستاذ يوسف عزوزة رجل نزيه و متفاني في العمل و مشهود له بالوطنية و حب الخير ، وفقه الله و أعانه و سدد خطاه ، فأرجوكم لا تلوموه عن فساد سابق أو أخطاء غير مسؤول عنها ، الشيخ يوسف مسؤول صارم و حازم ، لكن القضاء على الفساد و المحسوبية منوط بصحوة الضمائر و يقظة النفوس و الجميع معني ، و أنا واثق أن حيوية الرجل و جهده إذا وجدا الحماية من السلطة الراشدة فسيحصل التغيير بإذن الله تعالى ( حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا و زنوا اعمالكم قبل أن توزن عليكم )

  • بدون اسم

    لكي تنجح ياسي عزوزه لازم عليك تبدل طاقم العمل في الديوان لانهم جميعهم عجزه ومتقاعدين ويكفي حصولهم على العمولات من قبل الوكالات السياحيه والمتعاملين السعوديين

  • aissa

    هو اصلا كان في بعثة الحج العام الفائت وهو شخص متعجرف قالولهم ماتحجوش ويوم عرفة لابس لباس الاحرام اصلا بديها قبل ما يبدا وفي منى قال بالحرف الواحد لما انقطعت الكهرباء على بعض الخيم لما كنا نسال على البعثة بانها موجودة في مكة رغم انه هو من البعثة وقالها باستهزاء ربي يجيب الخير ويهديه ويوفقو وووووووووو

  • ابن النقي

    السلام عليكم: الى الاخ لغواطي رقم 16 السلطات السعودية قلصت العدد 20% بالمائه لجميع دول العالم منذ سنتين بسبب الاشغال الموجوده في مكه و المدينه. اما فيما يتعلق بمدة عمرة رمضان فان السعوديه حددتها ب15 يوما و الله اعلم والسلام عليكم.

  • كمال

    وزير الشؤون الدينية قد تكلم في الأيام القليلة الماضية على تكوين المرشدين والمرشدات وهذا أمر ضروري ليسهل على الحاج تأدية مناسك الحج في ظروف حسنة خاصة الحجاج الذين يحجون لأول مرة.

  • حاج2014

    l ربي يوفقك في تسييرها

  • لغواطي محمد

    من المفروض أن عدد الجزائريين يقارب 40 مليون نسمة، وأن السلطات السعودية تمنح حصة 1 من 1000 من تعداد السكان لأداء فريضة الحج، أي أن عدد جوازات السفر التي تمنحها السعودية هو 40 ألف جواز. المدير العام للديوان يتكلم عن 28 ألف و 800 جواز الحج، السؤال المطروح أين تذهب 11 ألف و 200 من جواز ات الحج؟؟؟؟

  • Mohamed

    السلام عليكم اسف كبير لهده الوكالات ليس الكل طبعا - يوطفون مرشدين لا علاقة لهم بالارشاد و لا التوجيه - نطلب من المصالح المعنية و الحجاج الحرس بالزام المرشدين على حمل Badge

  • داوود

    عزوزة كان مديرا للشؤون الدينية بقسنطينة و أراه الآن قد أصبح مديرا لديوان الحج والعمرة .المسؤولون في الجزائر يتركون الكرسي لينتقلوا إلى كرسي أفضل. بالتوفيق للجميع

  • nabil

    السلام عليكم اما بعد في قضية المرشدين الدين الذين مع لاعلاقة لهم بل يزحمون الوكالة 2 مرشد وكالة غير كافي فل ينظر الوزير في هذه القضية يجب علىكل 50 واحد وشكرا

  • نذير

    تقليص مدة عمرة رمضان قد صار رسميا 15 يوما في التاشيرة و 50 معتمر لكل وكالة !!!

  • عبدالقادر الجزائر ي

    لماذا لم يتكلم عن الحصة التي تسرق من حق المواطنين جوزات الحج التي تسلم تحت الطاولةللمسؤولين كمايسمون انفسهم كبار وهم في الحقيقة اصغرمن الفار حاشا النزهاءوالملخصين الذين يرفضون هته الاساليب الغير اخلاقية والتي لهامفعول سلبي لدى المواطنين والتي تجعل منهم الكثير يكرهون ويمقتون ويدعون بالشرعلى المسؤولين لفعلهم المشؤوم.جوازات الحج الغيرخاضعة للقرعة ظلم في حق المواطنين ومن يسعى اليهامخطئ ومن يتاجربه حرام ومن يشتري بها الضمائر طغيان ومن يبيع ضميره بباسبور للحج يعتبر احتقارله.فمتى تختفي ظاهرة العار هذه؟

  • فاطمة دلمة

    أقترح مرشد أو مرشدة لكل فوج مع التكوين الجيّد و المحاسبة أثناء بعد الحج للمرشد ..

  • ابو حمزة طراد

    السيد عزوزة مشهود له بالتفاني في العمل سيبهر الجميع بنشاطه و سيكون مثلا يحتذى به ان شاء الله

  • Mazouzi

    في الجزائر لا يوجد سيف الحجاج لكن يوجد سيف افهم روحك

  • ali

    azouza qui houwa qui li sebkouh
    makan walou

  • جزائرى ضد الرشوه

    المطلوب من السفير او السفارة السعوديه احترام نظام القرعة ووقف منح تأشيرات المجاملات وإضافتها لعدد القرعة هذا ان لم تكن تقتطع من القرعة،،

  • Sans Pitié

    Un ministère qui s'est transformé en Agence de Voyage
    si comme ils n'ont pas d'autres préoccupations de sensibilisations

    -------------L'Argent fait courir tout le Monde-------------------
    -----------------Il y a à manger et à boire------------------------

  • متعجب

    واستفادت من تخفيض 60 مليار سنتيم بعد مفاوضات مع المتعاملين السعوديين مقارنة بمقدار السنة الماضية.

    هذه 60 مليار كانت تذهب لجيوب الجماعة السابقة
    لعنة الرشوة تلاحقهم حتى في مكة والمدينةمن اي جنس هؤلاء

  • حسان

    اغلب الوكالات التي تتكلمون عنها هم من مصاصي دماء الجزائريين كل عام يقوم بزيادة سعر عمرة رمضان اضعافا مضاعفة حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن يتاجر بشعائر الله

  • بدون اسم

    ليس تعدي على حق الغير بل تعدي على الله ظلما و بهتاناـ كيف يقبل الله الحج من لم ياذن الله له بالحج في القرعة مع بقية الله و ماذا يحسب نفسه الرئيس و مسؤوليه عندما يوزعون جوازات الحج هل هم شركاء لله في الحكم على العباد ، سبحان الله ، كما قال عالم منذ زمان الاول الركب كثير و الحاج قليل

  • mebarki

    توزيع جوازات السفر حسب الولاء على كبار المسؤولين ومتشيخوا الزوايا (حاشا الشيوخ الحقيقيين الدين لا يقتربون من السلطة الا كما يقترب الدي يتدفا من النار) هدا التوزيع اغتصاب لحقوق الشعب وسيحاسبون عليه امام الله

  • DJAMEL

    نفس القصة و نفس الحديث 'التقاعص ' الوكالات 'رؤساء الوكالات' المرافقون !!!!!!!!!!!! و لكن الاهم ' لا احد يجرا الكلام عنه ' و هو "" جوازات الحج التى تغتصب و تاخد من الحصة المخصصة للجزائر كباقي البلدان الاسلامية الاخرىو التي تعد بالالاف و تعطى لما يسمى بالمسؤولين الكبار !!!!!!!!!!! و انا شخصيا اعتبرهم موظفون لدى الدولة لا غير ' و هناك من السدج الدين يقبلون بهده الجوازات ' الحج الصحيح 'هو التسجيل في القرعة كباقي الخلق في مقر بلدية الاقامة و انتظار نتيجة القرعة ' و دون هدا فهو تعدي على حق الغير .