-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بدا منبهرا بمكانة محاربي الصحراء في الوطن الأمّ

“طافر”: الدفاع عن ألوان الجزائر أحلى من فرنسا !

الشروق أونلاين
  • 8597
  • 9
“طافر”: الدفاع عن ألوان الجزائر أحلى من فرنسا !
ح. م
مراد يانيس في لقطة مع نادي سان غال السويسري

شدّد المهاجم الجزائري “مراد يانيس طافر”، السبت، على أّنّ الدفاع عن ألوان منتخب محاربي الصحراء أحلى من اللعب لفرنسا، وبدا مهاجم نادي “أف سي سان غال” السويسري، منبهرا بمكانة زملاء “ياسين براهيمي” وتنفّس عشاق الخضر للكرة مائة بالمائة في الوطن الأمّ خلافا لما تشهده أرض “موليار”.

في تصريحات صحفية، أبرز “طافر” (24 سنة) إنّه قرر الانتماء إلى قلعة المحاربين قبل أربع سنوات، لكنّه لم يتلق أي دعوة، مضيفا:”لم أفقد الأمل وتحليت بالصبر، وقلت في نفسي ستلوح الفرصة حتما حين أستحقها”.   

وعن دعوة “غوركوف” لحضور تربص قطر، علّق “طافر”:”جاهز لتقمّص الألوان الوطنية، وما يحفزني أكثر مكانة الكرة في الجزائر، يتشاركها المنتخب مع الشعب، والأنصار وراء المنتخب أينما كان في العالم”.     

وتابع “طافر”:”ما يحدث في الجزائر يختلف كليا عن فرنسا التي سبق لي اللعب في منتخباتها الصغرى ونلت بطولة أوروبا (أقل من 19 سنة) في الثلاثين جويلية “2010، ولفت خريج مدرسة أولمبيك ليون الفرنسي إنّه تابع مشوار منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا الـ30 بغينيا الاستوائية .

وأضاف طافر (والده جزائري وأمه برتغالية) الذي سجّل سبعة أهداف هذا الموسم لــ”أف سي سان غال”، إنّه يحس بأنه أقوى من أي وقت مضى بعد تجاوزه الفترة الصعبة التي مرّ بها مع ناديي “ليون” و”تولوز”، حيث عانى لعنة الاصابات التي طاردته لفترة ليست بالقصيرة، مشددا على أنّه يعمل بحماس وضراوة للفت انتباه الناخب الوطني بعدما مرّ بفترة فراغ غداة استبعاده من ليون وعدم تمكنه من التأقلم مع أجواء تولوز.

صاحب 14 هدفا مع لوزان الموسم الماضي، وصف نفسه بـ”الطيب” و”الهادئ”، ويلعب طافر جيدا بيسراه، ورغم ضعف مورفولوجيته البدنية، إلاّ أنّ طافر عوّضها بفنيات عالية مكنته من اللعب لأكابر ليون رفقة بن زيمة وجونينهو وسنه لم يكن يتجاوز 17 عاما (موسم 2008 – 2009)، ويمكن لـ”يانيس” أن يكون مفيدا كثيرا للخضر سيما مع تعدد مراكزه وإمكانية توظيفه في بناء اللعب تماما مثل الهجوم في المنتصف وعلى الرواقين. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • said39

    4 محق......

  • Abdelmalek

    Défendre les couleurs nationales c est mieux que la France Merci Tafer Mais si par hasard on vous dit on a pas d argent quelle serait votre réaction? Si on vous dit que le meilleur joueur algérien de tous les temps Lalmas est alité depuis plus de 4 années seul sans recevoir la visite d un responsable de la FAF et qu il a été ignoré pour soit disant ses positions politiques oubliant qu il a été le pur produit du foot ball algérien qu il a servi l EN pendant de longues années sans contre partie

  • taztouza

    Arreter de critiquer tout le monde bande de faineants qui ne produisent Rien et consomme beaucoup

  • وسام

    بارك الله فيك و وفقك الله على نيتك للعب مع الخضر احسن فقير الذي ما يزال يفكر ان شاء الله تاخذ كل حياتك في التفير بدون نتيجة

  • FATI

    TU VA DECOUVRIRE LA POLITIQUE DE CEUX QUI NOUS GOUVERNENT.. S IL Y AVAIT DE LA BONNE GOUVERNANCE DANS LE SPORT LE JOUEUR LOCAL QUAND IL EST BIEN FORME C EST SUFFISANT..

  • toufik

    لاعب ضعيف المستوئ و البنية الجسمنيه لا مكان له في المنتخب ونحن نعرف من اللاعبين الدين يلعبون في سويسرا مستوئ متوسط الى ضعيف مقارنه بالبطولات اوروبيه اخرى .

  • Adel Maloufi

    همكم الوحيد المال اما الرياضة اكل الدهر و شرب عليها.

  • الاسم

    t aurais jamaid dis ça si la france t avais appelée comme toi comme la plupart de tes potes

  • abdou

    طبعا اللعب للمنتخب الجزائري احلى وما احلاه... وليس افضل من اللعب لفرنسا .......