-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تركيا تطلب من مواطنيها مغادرة اليمن

الشروق أونلاين
  • 2186
  • 3
تركيا تطلب من مواطنيها مغادرة اليمن
ح.م

طلبت تركيا من مواطنيها مغادرة اليمن نظرا لتفاقم الوضع الأمني هناك على الرغم من اتفاق غير نهائي تم التوصل إليه بين الفصائل المتناحرة على السلطة في البلاد.

ونشرت وزارة الخارجية التركية تحذيرها ليل الخميس – وهو الثالث منذ أوت- بعد أن وافقت معظم الأطراف في اليمن على تشكيل مجلس رئاسي مؤقت يدير البلاد لمدة عام في خطوة تستهدف تخفيف حدة صراع على السلطة أجبر الرئيس على التنحي قبل أسبوعين.

ويشهد اليمن أزمة سياسية منذ استقالة عبد ربه منصور هادي وحكومة رئيس الوزراء خالد بحاح منذ أقل من أسبوعين بعد أن سيطر الحوثيون على المقر الرئاسي وحاصروا الرئيس في مسعى لأحكام سيطرتهم على البلاد بعد أن أحكموا قبضتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر الماضي.

وقالت الخارجية التركية في بيان “الاحتجاجات والمظاهرات العامة مستمرة. هناك إمكانية حدوث ما يؤثر على الأمن العام.”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ali

    للمعلمات :1-تركيا في الحلف الاطلسي المتكون من إمريكا ,فرنسا,بريطانيا بمشاركة إسرائيل. 2أكبر قاعدة عسكرية للحلف الأطلسي otan موجودة في "العثمانية" بتركيا. 3-تركيا :27 قاعدة إمريكيا موجودة في أراضيها. 4-هل تعلم أيام الحرب الباشعة الذي شنها العدو الإسرائيلي على غزة, كان إلا مطاران مفتوحان وهما "برقريون الإسرائيلي و أنقرة التركي. à siuvre

  • ali

    بالمقابل ,إمريكا و إسرائيل تكافئ تركيا باءنشاء الخلافة وأي خلافة تلك الذي تسيرها حليفتها االحميمة إسرائيل. إخوني, تركيا الاخونية الماسونية الأردقانيةتخدع الامة الاسلامية ,تتكلم على قضية فلسطين وكأنها مع الفلسطين لتربح ثقة المسلمين ,ومن حين لأخر نرا تصريحات هزلية و مضحكة يقوم بها الرئيس التركي "رجب أردقان" يشتم إسرائيل وكأنه يضن الامة المسلمة غبية لن تفهم هذه المؤامرة الخبيثة بين إسرائيل و تركيا. اللهم لم شمل الامة المسلمة و وعي شعوبها, وأفضح أكشف هذة المؤامرة والخدعة الذي تقوم بها تركيا.

  • ali

    السلام.ها هي تركيا الماسونية الاخوانية,بعدما دعمت الارهاب وفتحت حدودها لكل الارهابين من العالم لدخول الا سوريا ,بوافقة الصهاينة وامريكا وبحنكتهم الخبيثة الشيطانية إنها تخدع وتكذب علي الامة المسلمة,كأنها البديل الجديد للمسلمين. بماشاءة الله هذه المؤامرة الجهنامية الذي خططت لها إمريكا,إسرائيل والغرب مع تحلف الخونة ,تركيا,السعودية,قطر,الكويت,الأردن,المغرب لتفكيك المنطقة من أجل المشروع الإسرائيلي وهو إنشاء الدولة اليهودية الكبرى من سيناء الى الفورات بالعرق. à suivre.