-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قادة عسكريون يجتمعون في السعودية لبحث الحرب على داعش

الشروق أونلاين
  • 2940
  • 5
قادة عسكريون يجتمعون في السعودية لبحث الحرب على داعش
ح م
قادة عسكريون من حول العالم يجتمعون في الرياض للبحث في الحرب على داعش

أفادت مصادر دبلوماسية لوكالة فرنس برس، الثلاثاء، أن قادة عسكريين من حول العالم سيجتمعون، يوم غد (الأربعاء)، في العاصمة السعودية الرياض لتقييم مسار الحرب ضد تنظيم داعش.

وقال مصدر دبلوماسي، إن اللقاء الذي يستمر يومين ويأتي استكمالاً لمحادثات أجريت سابقاً، سيجمع “كل الدول المنخرطة” إلى جانب الولايات المتحدة في الحرب ضد التنظيم المتطرف، بما في ذلك دول الخليج.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، “اعتقد أن الاجتماع سيكون بمثابة تقييم عام للوضع الذي نحن فيه ولما يتعين فعله الآن”.

من جانبه، قال مصدر دبلوماسي آخر، إن الاجتماع “سيكون أقرب إلى لقاء لتبادل المعلومات” وفرصة للتنسيق، وليس منتدى يتم خلاله اتخاذ قرارات حاسمة.

وتتزامن هذه المحادثات التي تجرى على مستوى قادة الجيوش ونوابهم، مع الصعود المثير للتنظيم المتطرف في ليبيا، بعد أن سيطر على أراض واسعة في العراق وسوريا.

وكثفت الدول العربية غاراتها التي تستهدف تنظيم داعش منذ مطلع فيفري، حين وزع التنظيم شريطاً يظهر إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حياً داخل قفص حديدي.

ونفذت مصر، أمس (الاثنين)، سلسلة غارات استهدفت تنظيم داعش في ليبيا، حيث قام التنظيم بقتل 21 قبطياً ذبحاً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • بدون اسم

    اقطعو راس الحية تذوب داعش من يدعمها بالمالوالسلاح هو اكبر المحرمين

  • بدون اسم

    انهم يخافون الشباب الجزاىري،،،،صدقوني يعرفون انه يجب ان يبقى الجزاىري يعتقد انهم دواعش،،،،افيقوا انها دولة الاسلام تدافع عن أعراض أهل السنه انها الطاىفه الوحيدة المتمسكة بالدِّين الحق،،،،نحن في اخر الزمان وهده هي الحرب الصليبية الموعودة يريدون إبادتنا ولكن يمكرون ويمكر الله ،والله خير الماكرين ،،

  • ساسوكي

    اليوم دبح بالسكاكين 20 مدني سني شمال حلب على ايدي الملشيات الارهابية الشيعية ولم نسمع اي منظمة او حكومة تندد كمى نددوا من قبل على قتل المسيحيين ولم نرى اي دولة جائت بطائراتها تضرب هائلاء الشيعة كما فعلوا مع داعش انها حرب بين المجوس واليهود والصليبيين ومساندة من بعض الانظمة البائسة والعميلة ضد المستضعفين من السنة لن ينتصر الضلم والضلام وستشرق شمس الحق من بلاد الشام - حفنة من ترابك سوريا بدم ترابك مروية ضميني يا حنينا ومن ترابك كحلت اعيوني وجيت لوحدي وما نادوني

  • بدون اسم

    بارك الله فيك .... هذا الكلام الصواب

    لكن للأسف الكثير تم غسل ادمغتهم

  • طارق الجزائري

    حديث أبي هريرة، رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لَا تَزَالُ عِصابَةٌ مِن أُمَّتي يُقاتِلونَ علَى أبوابِ دِمَشْقَ ومَا حَوْلَهُ، وعلَى أبوابِ بيتِ المَقْدِسِ ومَا حَوْلَهُ، لَا يَضُرُّهُم خِذْلانُ مَن خذَلهم، ظَاهِرِين علَى الحَقِّ إلى أنْ تَقُومَ السَّاعَةُ". أخرجه أبو يعلى (6417)، والطبراني في الأوسط (47)