-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيعتمد على 24 لاعبا فقط

غورغوف يستبعد شاوشي وزفان ويستدعي دوخة وزيتي لمواجهتي مالاوي

الشروق أونلاين
  • 8519
  • 14
غورغوف يستبعد شاوشي وزفان ويستدعي دوخة وزيتي لمواجهتي مالاوي
ح م
دوخة يعود الى كتيبة المحاربين من الباب الواسع

أعلن، عشية الاثنين، مدرب المنتخب الوطني كريستيان غوركوف عن قائمة تضم 24 لاعبا تحسبا لمواجهتي مالاوي ذهابا وإيابا برسم تصفيات كأس افريقيا 2015، المرتقبين يومي 11 و15 أكتوبر بمدينتي بلانتير والبليدة على التوالي.

وعرفت هذه القائمة عودة حارس شبيبة القبائل عز الدين دوخة وزميله زيتي محمد ختير والمدافع الأيسر لنادي نابولي فوزي غلام وكذا لياسين بن طيبة كادامورو، في وقت تم استبعاد كل من حارسي مولودية الجزائر وشباب قسنطينة فوزي شاوشي وسي محمد سيدريك، بالإضافة إلى مدافع ليون الفرنسي مهدي زفان ومدافع باستيا الفرنسي فتحي حارك وأيضا مهاجم نادي قرطبة الاسباني نبيل غيلاس، بينما جدد الثقة في نفس العناصر السابقة والتي تم توجيه لها الدعوة في لقاءي إثيوبيا ومالي السابقين، ومن بينها العائد رياض بودبوز، مؤجلا قضية استدعاء مهاجم ليون نبيل فقير إلى موعد لاحق.

وكان الحارس عز الدين دوخة قد غاب عن المنتخب الوطني منذ المباراة الودية أمام رومانيا شهر جوان الماضي في إطار تحضيراتالخضرلكأس العالم بالبرازيل، حيث تم إبعاده مباشرة من طرف مدرب المنتخب آنذاك وحيد خاليلوزيتش إلى جانب عدلان ڤديورة.

ويمكن القول إن دوخة، لفت أنظار مدربالخضرفي مباريات البطولة التي خاضها مع فريقه في بداية الموسم، وهو الذي يتواجد في أحسن أحواله مقارنة بشاوشي وسيدريك.

ويكفي المنتخب الوطني في لقاءي مالاوي الظفر بأربع نقاط فقط، من أجل ضمان التأهل إلى نهائيات كأس افريقيا 2015، دون انتظار مواجهتي العودة أمام إثيوبيا ومالي، بعد أن كان قد فاز على الأخيرين في مبارتي الذهاب.

وفي سياق متصل، راسلت الاتحاد الجزائرية لكرة القدم إدارة نادي طرابزون سبور التركي لتسريح مدرب حراس المرمى، الفرنسي ميكائيل بولي، للالتحاق بالطاقم الفني للمنتخب الجزائري ، وذلك بداية من الأسبوع القادم للعمل على تحضير حراس مرمى الخضر للمواجهتين القادمتين اللتين تنظرهم أمام منتخب مالاوي ذهابا ببلانتير يوم 11 أكتوبر وإيابا في الجزائر يوم 15 من نفس الشهر برسم تصفيات كأس أمم افريقيا 2015 .

تجدر الإشارة إلى أن بولي يواصل العمل في العارضة الفنية للمنتخب الأول مع المدرب كريستيان غوركوف، بالرغم من مرافقته المدرب السابق، البوسني وحيد خاليلوزيتش إلى نادي طرابزون سبور في البطولة التركية، إلا أن الفاف اتفقت معه على صيغة تسمح له بالتعاون معها في تواريخ محددة في مواعيد المباريات الدولية التي تتوقف فيها كل البطولات، مثلما حدث في بداية الشهر عندما حل بولي بالمركز التقني لسيدي موسى، وأشرف على تدريب حراس المرمى وتنقل مع الخضر الى إثيوبيا، لكنه لم يتمكن من البقاء في المواجهة الثانية أمام مالي بسبب ارتباطه مع الفريق التركي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • عبد الرزاق

    شاه و شيئ شاوشي يروح يخدم حفافة

  • farouk

    شاوشي هو الحارس فقط لمولودية، وهو ليس حارس مرمى عظيم بالنسبة لها للحفاظ على الأهداف، فإنه ليس حارس مرمى عظيم، لديه العديد الافتراضي لم يعد الحديث عن الجودة، لذلك طلب مني أن تفعل لماذا لا فريق في دوري الدرجة الثانية، لأنه هناك أيضا لاعبين من هناك الذين لا يهتمون في المنتخبات الوطنية.

  • يوسف

    المدرب قام باستدراك الخطأ الذي ارتكبه سابقا باستدعاء شاوشي.
    هذا هو الصح . بالتوفيق.

  • .farouk

    Je ne.sais. Pas si.il à bien fait mais chawchi qu il reste chez lui c un gamin il grandira jamais pour moi c un voyou voilà il honore pas l.algerie
    Dégage une

  • الاسم

    شاوشي ..اكساس ...شافعي ..والمسمى خوالد ومن امثال هؤ لاء خافوا ربي يا ناس لا مكان لهم في المنتخب .فهؤ لاء من يلمس الكرة منهم تراه ينظر الى المتفرجين ....عقلية حابسة وبعيدة وما يميزهم الاعتداءات زعما لارضاء جماهيرهم ...ليسو بلا عبي كرة و صدق اخي الذي قال ان مكانتهم في الكونغو....تاكد لي ان مدربنا ذكي وليس بالكرة التي اعتاد البعض التلا عب بها ...واكتشفت ذلك عند دعوته لزيتي لانه الاحسن بين المدافعين بقو ته وبنيته وارادته ...قد يكون خليفة لمجاني لو تكفلوا به والمستقبل لبوشار تاع سطيف

  • mido

    ما حبش يتربا هداك شاوشي بلاستو في بطولة الكونغو

  • rabah

    il a bien faite chaouchi zizanie

  • abd

    laissez les gents travailler svp
    et cessez ces aboiments

  • الاسم

    صدقوني أفشل حارس في الجزائر هو شاوشي حتى الحارس الثاني في المولودية الذي كان يلعب الموسم الماضي أفضل منه بكثير الحقيقة شاوشي إشترى جمهور المولودية بتصرفاته و فقط

  • mido

    ما حبش يتربا هداك شاوشي بلاستو في بطولة الكونغو

  • maa elkhadra rabha wla khasra

    ان شاء الله كل الخير وبالتوفيق ودائما 1 2 3 vive l'algerie

  • عبدو

    حسن ما فعل قوركوف لان شاوشي طوايشي لا مكان له في الفريق الوطني اما دوخة يستحق ان يكون في الفريق فمكانه موجود بدون نقاش . بالتوفيق ان شاء الله .

  • aziz an tazmalt

    هذا المدرب بدا يخيفني..ام انه يريد الذهاب و العودة الى بلده!!!!!!!

  • لاعب

    لقد تم الاستغناء عن المراهق لان مستواه تراجع كثيرا والدور على زماموش ا لمغرور.