-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مقري: حمس تبحث عن توافق يقي البلاد من أخطار تهددها

الشروق أونلاين
  • 2317
  • 5
مقري: حمس تبحث عن توافق يقي البلاد من أخطار تهددها
ح.م
رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري

قال رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، السبت، إن حركته تبحث عن “توافق” بين الطبقة السياسية بمختلف مكوناتها يقي الجزائر “الأخطار” التي تهددها.

وأوضح مقري خلال افتتاح ملتقى جهوي لمنتخبي حزبه بدار الثقافة أبي رأس الناصري بمعسكر، أن “الجزائر تمر حاليا بصعوبات سياسية واجتماعية واقتصادية خطيرة تتطلب تعاون السلطة مع المعارضة للخروج منها ومواجهة التحديات باعتماد الحوار الشفاف والموضوعي للوصول إلى أفضل السبل لتفادي هذه الأخطار”.

وأضاف أن حركته “تميل إلى الشراكة مع مختلف الأحزاب والتنظيمات في العمل السياسي لإرساء الحريات السياسية والديمقراطية والاعتماد على الانتخابات النزيهة  لذلك تعمل حاليا في ظل تنسيقية الانتقال الديمقراطي وهيئة التنسيق والتشاور التي تضم أطيافا سياسية متنوعة متوافقة في تحليلها للوضع الراهن بالبلاد وتستشرف نفس الحلول”.

وأكد المتحدث أن حركة مجتمع السلم “تؤمن أن الوضع الصعب الذي تعيشه البلاد يحتم التعاون بين مختلف التيارات السياسية في حكم البلاد خاصة وأنه لا أحد بإمكانه إيجاد الحلول للمشاكل المستعصية خاصة في جانبها الاقتصادي بسبب التراجع الخطير في أسعار المحروقات التي يقوم عليها الاقتصاد الجزائري”.

وحضر هذا اللقاء منتخبون محليون من 12 ولاية من غرب البلاد تناولوا مجموعة من القضايا منها الرقابة المالية في البلديات ودورها في التنمية المحلية والدور السياسي للمنتخب المحلي وآليات التحضير للمشاريع التنموية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • زميط بلقاسم

    معروف عن حركة مجتمع السلم او حمس كا كانت تلقب أنها العمود الفقري للسياسة الجزائرية فهي تمثل بكل ثقل ادارة الاعتدال ومعروف عن مواقفها التزامها الشديد بالمصلحة العليا للوطن وعبد الرزاق مقري في البحث عن توافقه بين الطبقة السياسية بمختلف مكوناتها لم يخطأ كثيرا ولم يجانب الصوا فمع هذه العملية البسيطة في أدواتها العظيمة في آثارها ونتائجا علينا ان ندرك وبحق حجم الصعوبات سياسية واجتماعية واقتصادية خطرة تتطلب تعاون السلطة مع المعارضة للخروج منها لكن يجب أن يفهم الكل أن الرئيس بوتفليقة كان اختيار الشعب

  • الجـيجـلي الغبـي

    يـا سـي مقري إن اصحاب الشكارة لايعطونك الفرصة عـلى التغيير أبدا مادامت

    السماوات والأرض

  • مول السطح

    bravo Mr Makri
    الرقابة المالية في البلديات ودورها في التنمية المحلية والدور السياسي للمنتخب المحلي وآليات التحضير للمشاريع التنموية

  • ALI-ALGER

    LAISSE L ALGERIE TRANQUILLE

  • مصطفى بن عمر

    ، إن الجزائر ليست بحاجة إلى فترة انتقالية لأن البلاد "لا تعيش أزمة سياسية"، والمعارضة "هي التي تعيش أزمة أن الرئيس بوتفليقة يتمتع بـ"مصداقية وشرعية"، بعدما جدد الشعب الجزائري ثقته فيه خلال الانتخابات الرئاسية الماضية و من يرِيد السلطة والأغلبية في البرلمان وفي المجالس المحلية ما عليه إلا أن يشمر عن ساعديه ويتوجه إلى الشعب الجزائري في المواعيد الانتخابية القادمة والأطراف التي تريد إقحام الجيش الوطني الشعبي في المعركة السياسية، لا تريد إلا التخلاط. و كل من أبعد عن السلطة أصبح معارض.