-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

موقع عبري: إسرائيل تخشى تجدد القصف الصاروخي ومصر تنكل بغزة

الشروق أونلاين
  • 2330
  • 0
موقع عبري: إسرائيل تخشى تجدد القصف الصاروخي ومصر تنكل بغزة
الأرشيف

أكد رئيس المجلس الإقليمي “شاعر هنيغيف” ألون شوستر، أن “حماس” نجحت في بث الرعب في أوساط سكان الجنوب وإحداث تصدع في الوعي، في حين أكد جنرال احتياط في الجيش أن “إسرائيل” تخشى من تجدد قصف القذائف الصاروخية على مستوطنات الجنوب نتيجة للمماطلة في إعادة الإعمار وفتح المعابر، واصفا تعامل مصر مع غزة بأنه “تنكيل”.

قال شوستر في تصريحات في المنتدى الأسبوعي “السبت الثقافي”، ونقله موقع “والا” العبري: “إن مستوطنات الجنوب شهدت في السنوات الـ 13 الأخيرة ازدهارا ونموا سكانيا، لكن كشف الأنفاق في الصيف الأخير، وحينما رأوا 13 مقاتلا من حماس يخرجون من باطن الأرض، أدى إلى خلق تصدع كبير”. وأضاف أن “حماس نجحت في مهمتها – التهديد وبث الرعب” مؤكدا، أن “تهديد الأنفاق بات ملموسا وأنتج تصدعا في المناعة داخل الوعي، ومس في القدرة على امتصاص التهديد”.

من جانبه اعتبر الجنرال في الاحتياط، “داني روتشيلد”، الذي يشغل اليوم منصب رئيس معهد دراسات السياسات والاستراتيجيا، في المركز متعدد المجالات في هرتسليا، أن قلق مستوطنات الجنوب مبرر، وقال: ” لو كنت مكان رؤساء السلطات المحلية لكنت قلقا”، وحذر من من تجدد الإطلاق من قطاع غزة، وأشار إلى وجود مخاوف لدى قيادة الجيش من تجدد إطلاق القذائف الصاروخية”.

وقال: “بالرغم من أن حماس تلقت ضربة موجعة ، لكن بما أنه لا يوجد بوادر لبدء الإعمار في قطاع غزة، والأموال لا تصل، والمعابر لا تفتح، والمصريون ينكلون بهم. فالوسيلة التي لدى حماس لجذب الانتباه هي فقط بواسطة إطلاق الصواريخ والراجمات، وينبغي أخذ ذلك في الحسبان في الفترة القريبة”.

وختم بالقول: “إن حماس غير مستعدة للحوار معنا بسبب أيدلوجيتها التي تعتبر دمجا بين الديني والوطني”. وأضاف أن “البند الأول من ميثاق حماس يتحدث عن إبادة إسرائيل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!