-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“عربائيل”!

قادة بن عمار
  • 4953
  • 14
“عربائيل”!

انخفض منسوب الشجب والإدانة هذه المرة، وكاد يختفي تماما عن الخطاب الرسمي العربي، ربما لأن هذا الأخير اكتشف فجأة، وبعد ثورات الربيع العربي التي هزت أنظمة استبدادية وأرعبت أخرى، أن ما يحدث في غزة، لا يمكن اعتباره عدوانا على شعب محاصر ومظلوم وإنما “تصفية حساب” مطلوبة مع فصيل سياسي ترى فيه أكثر من عاصمة عربية أنه بات يشكل خصما كبيرا.

كثير من تلك العواصم السياسية العربية تبدو  سعيدة جداومزهوّةبما يقوم به نتنياهو الذي بات وكيلا معتمدا لديها من أجل تصفية الخصوم السياسيين، ولو على حساب جثث الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ وكل المدنيين.. ألم تقل صحيفة إسرائيلية قبل أيام أنّ ما يُدخل السعادة على قلب عبد الفتاح السيسي في هذا الظرف بالذات، رؤيته بيوت قادة حماس وهي تتحول إلى كومة حجارة! فما أدرانا أن هذا الشعور لا يساور قلوب بقية أصحاب الجلالة والفخامة والسمو!!

لقد انتقل الصمت العربي من مرحلته الأولى وبات يشكل فجورابأتم معنى الكلمة.. ولعلّ لسان حال أكثر من زعيم عربي يردد الآن فيقول: خلّي القطريين ينفعوهم؟!!

هكذا تحولت الدماء الفلسطينية إلى لعبة بين الأمم، والى أداة حرب يتم استعمالها من هذا الطرف أو ذاك دون خجل ولا أدنى شعور بالخزي أو العار..

هذه المرة قرّر الحكام العرب أن يوفِّروا قِممهم (قمامتهم) العظيمة وخطاباتهم التي كانت تشد على أيادي المقاومة، لأنهم تبينوا، ربما، أن النفاق لم يعد مجديا، وهم يراهنون فقط على سرعة العملية الصهيونية في عدوانها المستمر على القطاع فكلما كانت سريعة جدا، كلما ظفروا بنقاط جديدة.

حتى من كانوا يُحرجون هؤلاء القادة ويغرّدون خارج السرب الرسمي باتوا من الماضي.. فبعضهم قُتل على غرار صدام حسين والقذافي.. والآخر يغرق في معاركه الداخلية ويقتل من شعبه حفاظا على السلطة، أكثر مما قتلت إسرائيل في كل حروبها المستمرة على العرب، والحديث هنا طبعا عن بشار الأسد.

ولا يقتصر الأمر على القادة، بل يمتد حتى إلى بعض النخب العربية، في أكثر من بلد، هذه الأخيرة، أصبحت أكثر جرأة على المقاومة، فباتت تسخر من صواريخها وتدعو الصهاينة أن يتفوقوا عليها.. لقد بات حزب الليكود العربي أو عربائيل، أوسع انتشارا مما اعتقدنا، وبات حضوره الإعلامي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، مدوّيا، لكنه مثل القنابل الضوئية التي يستعملها الكيان الصهيوني، فائدته لا تتعد أن تكون المساعدة على الاستطلاعوتنوير طريق القتل وسفك الدماء وترهيب الآمنين واغتيال المقاومين!

هكذا هي جميع قضايانا النظيفة.. لم تخل يوما من الخيانات القذرة، ولا من التخطيط لوأدها، والتآمر عليها، لكن المقاومة كانت تنتصر دوما وتخلع عن هؤلاء ورقة التوت الأخيرة التي تستر عوراتهم.. الفرق الوحيد هذه المرة، أنهم قرروا بمحض إرادتهم التخلي عن السترةوفضح أنفسهم مباشرة.. ربما لأن الخيانة باتت مهنة شريفةفي قاموسهم، أو ربما لأنهم ينتظرون المزيد من التقديرعلى حساب جثث المزيد من الأبرياء.. هؤلاء هم الليكود الجديد أو عربائيلمثلما سمّاهم الشاعر الكبير أحمد مطر.. أشد خطرا من العدو ذاته!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • ابن اكثبان

    لا فض فوك ولا جف قلمك يا سي قادة إنها الخيانة في ابشع صورها من الحكام ومن تواطأ معهم من مرتزقة الفكر والقلم وممن باعوا ضمائرهم لليهود والنصارة وتأمروا معهم ضد شعوبهم . ولكن ساعة العد قد بدأت واستيقض العملاق من غفوته فسينتقم ممن جلده ولن يرحم من خذله .

  • habib.

    العار فلسطين تموت و العرب يتشفون اقسم ستعود وتدمر اليهود

  • abdelatif

    أن ما يحدث في غزة، لا يمكن اعتباره عدوانا على شعب محاصر ومظلوم وإنما "تصفية حساب" مطلوبة مع فصيل سياسي ترى فيه أكثر من عاصمة عربية أنه بات يشكل خصما كبيرا.

  • Hamid

    cela sert tout le monde même si KADA; pas le malien, mais l´auteur. Ghardaia ne vous fait pas révolter idem pour les 120 persionnes tuées en kabylie en 2001??? Pauvres Algérien, pauvres Palestiniens...tant que ces derniers nous ont ns les arabes comme souitien, il ne goûteront guère le fruit de la liberté...ils ont tout intérêt à s´allier à israél ...bien sur c est pas du TAHRITH...les paletiniens ne comprennent meme pas hebreux alors le francais...alors qui est colonisé, ns ou eux?

  • محمد

    يا قادة: صدام كنتم تقول أنت وأمثالك أنه دكتاتور, والاسد الوحيد الدي لم يجلس مع الصهاينة تتهمه بقتل شعبه مع أن العالم كله يقول أنه ارهاب, هل يعقل أن يعيش هدا الفصيل السياسي في سوريا عقدين ويسلح و يدرب ثم ينقلب على من اواه فعلا فلينفعهم القطريون(بالتنازلات و الهدنات هههههه). المقاومة ليست حماس فقط و قيادات حماس نفسها غير متفقة منهم الشريف الدي يريد المواجهة ومنهم من يريد الهدنة و ملايين الخليج.....قادة كن واقعيا

  • عبدالقادر

    2/ وشهدونهم على بعضهم البعض ويقولن وشهدشاهدمن اهلها وتارة اخرى يضعونهم على اليسار اين لايكون لهم وزن في تغيير الرقم حيث يبقى الرقم على حاله على الرغم من وضعهم في كتابةالرقم كمايحصل لهم بالمشاركة في مجلس الامن كعضو غيردائم او على رئاسةالمنظمات الدولية اين يضحكونعلهم بالمشاركةلدراسةقضايا عربية اوغيررها ولايكون لهم صوت مسموع ولا يؤثرون في قرارات مجلس الامن او المجتمع الدولي الظالم التي تكون مجحفة ضدبعض العرب حتى و ان كانوا غيرراضيين على ذلك كقضيةحل بعض المشاكل لدول عربية عربيا كقضية ليبيا و سوريا.

  • عبدالقادر

    1/ العرب وجمعتهم كالصفرفي تغيير قيمة الاعداد..فهم تراهم يستعملون من قبل الغير دول الاستعمار خدم مغتصبي فلسطين و القدس الشريف و الذين ينتهكون حقوق البشر و الشجر و الحجر و لا يلومهم احد و لا يعاقبهم احد و لا منهم احد يحترم القانون الدولي و لا المجتمع الدولي الجائر الا العرب لانهم ضعفاء وعروشهم و كراسيهم اهون من بيوت العنكبوت.فهم يستخدمون لزيادة قيمة ما يقوم به الاقوياء ضد بلادالعرب .فتارةيضعونهم يمين الرقم حتى يكونون فاعلين بالنسبةلمايقوم به المستعمرون كماهوحاصل في ضرب غزةفمنهم حتى من يؤيدصربها...

  • hichem

    li yamiza allaho lkhabitha mina attayyib
    li hada essebeb ja'a arrabi3 el 3arabi wa li hada essebeb ja'et hadih el malhamato el ghazzewiyeto ljadida
    el kharitato el 3arabiyyeto bel kharitato lmantikati koullouha sa tataghayyar bila raj3a wa faslo lmoukawamati echa3biyeti seyouktebo incha allah bi dime'in zekiyya

  • عاشقة الوطن

    لقد انشغل العرب بمشاكلهم الداخلية عن القضية الفلسطينية وبالتالي فاحسن وقت لاسرائيل لتحقيق ما انشئت لاجله هو هذا الزمن الرديء الذي اصبحت فيه الجيوش توجه فيه فوهات بنادقها لابناء شعبها و كفت اسرائيل شر قتلهم

  • بدون اسم

    نور الحق هو علم ينير بنوره ظلام الظالمين فينكشف الجهل و الجاهلين ...

  • مختار

    ما يسمى بإسرائيل حتما ستزول، ويا أسفاه إذا لم أمت في سبيلها شهيدا، إن الله يقول "وما الحياة الدنيا ألا كلمح البصر أو هو أقرب" والسؤال هل هي حياة الإنسان أم كل الدنيا من أولها إلى آخرها.... ثواني معدودات وحتما نلتقي.
    ما يسمى بإسرائيل كانت طفلة في 1948 وفطمت سنة 1967 ودلعها أنور السادات وأصبحت يافعة في عهد خنسي مبارك وهو من أوقفها على أرجلها وإشتد عودها طيلة 30 سنة واليوم في عهد الخسيسي تأكل حتى التخمة وفي منتهى الغطرسة والتبجح. مات أفجر السادات، خسني الهالك يحتضر وإنتظر دورك يا الخسيسي.

  • abd

    اسراطين

  • الحقيقة هي حرارة عدل

    قضية فلسطين هي قضية كل سكان العالم
    لان فلسطين محتلة من طرف اليهود المتصهين
    و اسرائيل دولة انانية لا يجب ان تكون
    و يجب ان تزول من الوجود
    لا يصح لليهود ان تكون لهم دولة في هذا الكوكب
    ولا يحق ان يكون لهم كيان يؤثر في باقي الدول و شعوبها
    و قد اثبتت التجارب عبر مر الزمان بان معظمهم مفسدين
    لهاذا يجب ان تزول اسرائيل اولا و قبل كل شيئ
    بعدها ستختفي كل مشتقاتها الصهيونية عبر انحاء العالم
    زوال اسرائيل يكون عن طريق العمل على كشف الحقائق
    من اتفه الاسباب الى اعظمها الحقيقة ماء الحق الذي يطفئ نار الظلم

  • الجزائرية

    ألم يقلها ذات يوم الراحل درويش سقط القناع عن القناع سقط القناع عرب و باعوا... ليس جديدا ما يحدث اليوم..فلولا الخيانة ما ضاعت فلسطين وستبقى فلسطين عارا على جبين كل الإنسانية ..و كل من يتشدق بالحرية و حقوق الإنسان..شعب أعزل يئن تحت وطاة الجوع و البرد تارة و العطش و القر تارة أخرى ،لكنه ينهض في كل مرة أقوى مما كان عليه..غزة يا رمز التحدي و الحياة و الملاحم قومي من تحت الركام.. تحية و تقديرا للأمهات و طوبى لمن قدمت شهيدا تتباهى به يوم القيامة..و سحقا للمتآمرين و المبدلين تحت أي شعار للعولمة المقيتة