-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

موبيليس تكافح القرصنة والتقليد

الشروق أونلاين
  • 4052
  • 0
موبيليس تكافح القرصنة والتقليد

وقع المتعامل التاريخي للهاتف النقال موبيليس اتفاقية إطار مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف “أوندا”، تحصل موبيليس بموجبه على ترخيص استغلال إعمال المحمية المصنفة لدى ديوان حقوق المؤلف.

وأفاد بيان للمتعامل موبيليس أن هذه الاتفاقية تم التوقيع عليها بقصر الثقافة، وتتعلق باستغلال هذه الأعمال في الومضات الإشهارية المرئية والمسموعة، خدمات الهاتف والتحميل على الخط للرنات والموسيقى والتطبيقات، وخدمات الانتظار للهاتف والرنات وخلال تنظيم الاستعراضات.

وبحسب ذات البيان فإن هذا العقد يندرج في إطار حملة مكافحة القرصنة التي أطلقها ديوان حقوق المؤلف، والتي عرفت تحطيم أكثر من مليون ونصف مليون منتج غير أصلي من أشرطة كاسيت أقراص مضغوطة دي في دي، دي في أكس وغيرها، التي تتضمن أعمالا مقرصنة.

وأكد البيان أن موبيليس ملتزمة بمكافحة القرصنة والتقليد التي تمس مختلف الأعمال، واحترامها لحقوق المؤلف والملكية الفكرية، التي باشرتها السلطات العمومية  من أجل مكافحة هذه الظاهرة التي تمس بالمصالح المادية والمعنوية للفنانين.

وأوضح الرئيس المدير العام لموبيليس ساعد دامة في تصريح للصحافة على هامش حفل التوقيع أن الاتفاقية تسمح بمنج عائدات سنوية لأصحاب الأعمال الفنية وغيرها بصفة آلية عند استعمالها من طرف موبيليس أو شركائها خلال الومضات الإشهارية أو رنات موبيليس، خصوصا مع إطلاق الجيل الثالث واستعمال أعمال الفنانين والمؤلفين سيتضاعف من خلال عمليات التحميل وغيرها. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!