-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نجاة رئيس لجنة صياغة الدستور في اليمن من محاولة اغتيال

الشروق أونلاين
  • 1191
  • 0
نجاة رئيس لجنة صياغة الدستور في اليمن من محاولة اغتيال
ح. م

نجا رئيس لجنة صياغة الدستور في اليمن، الثلاثاء، من محاولة اغتيال استهدفته، ما أسفر عن مقتل اثنين من مرافقيه، وفقاً المصادر الأمنية.

وذكر المصدر أن إسماعيل الوزير، وهو وزير سابق ورجل قانوني مشهور في اليمن “نجا من محاولة اغتيال استهدفته في حي بير الشايف في وسط صنعاء” الا ان الهجوم “اسفر عن مقتل اثنين من مرافقيه واصابة اثنين آخرين بجروح”.

وكان مصدر أمني يمني أعلن في وقت سابق ان خمسة عناصر من قوات الامن الخاص قتلوا واصيب اثنان آخران في هجوم جديد شنه فجر اليوم مسلحون يعتقد انهم من تنظيم “القاعدة” ضد نقطة تفتيش عند المدخل الغربي لمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.

ويأتي ذلك في اطار تكثيف الهجمات التي يشنها مسلحون من التنظيم المتطرف ضد الاهداف الحكومية، لاسيما في محافظة حضرموت الصحراوية الشاسعة التي لجأ اليها مسلحو “القاعدة” بعد تضييق الخناق عليهم في مناطق اخرى في جنوب البلاد.

وذكر المصدر الامني ان “مسلحين يرتدون ملابس للشرطة ويعتقد انهم من “القاعدة” شنوا هجوماً بالاسلحة الرشاشة على نقطة بروم الواقعة غرب مدينة المكلا، ما اسفر عن مقتل اربعة من افراد النقطة وهم من قوات الامن الخاص التابعة لوزارة الداخلية واصابة اثنين اخرين”. واشار الى ان المهاجمين تمكنوا ايضا من اقتحام مقر للشرطة بالقرب من نقطة التفتيش ومصادرة الاسلحة من منتسبي الشرطة بعد تهديدهم بقوة السلاح.

وقال سكان ان قوات امنية وعسكرية وصلت بعد ساعة من الهجوم وجرى تعزيز الانتشار الامني بقوة في المنطقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!