-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كان طلب عند تعيينه رئيسا أن يسكن في شقة عادية

اتهامات لمحمد مرسي بتخريب القصور الرئاسية وإخفاء التماثيل

الشروق أونلاين
  • 4808
  • 15
اتهامات لمحمد مرسي بتخريب القصور الرئاسية وإخفاء التماثيل
ح.م
محمد مرسي

أثيرت هذه الأيام ضجة إعلامية، من خلال توجيه أصابع الاتهام إلى الرئيس المصري السابق الدكتور محمد مرسي، بتخريب القصور الرئاسية الكثيرة المتواجدة في مصر، والتي تعود إلى العهد الملكي، وقالت الاتهامات إن تحفا اختفت، وتم تشويه أخرى، وأجريت ترميمات في غير محلها داخل هاته القصور، واستشرفت الاتهامات عزم الدكتور مرسي على تحويل هاته القصور إلى منازل عشوائية، من خلال عزمه على إقامة ولائم لأهل قريته وللإخوان، خاصة خلال شهر رمضان الماضي.

والغريب أن نفس وسائل الإعلام، سبق لها عندما انتخب الرئيس مرسي أن تحدثت عن رفضه الإقامة في هاته القصور، وطلب الإقامة في شقة عادية، وهو نفس طلب زوجته، وأصرّ على أن يبقى في بيته الأول، ولا يتنقل إلى القصور التي عاش فيها الملك فاروق وأنور السادات وحسني مبارك، وعندما أقيمت مراسيم استقبال لوفود أجنبية ومحلية في بعض القصور، كان محمد مرسي يتفادى التواجد قرب تماثيل خادشة للحياء، من دون أي انتقاد، وتشكل هاته القصور المنتشرة في مصر وعددها يبلغ الثلاثين قصرا في القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وأسوان لغزا محيرا، حيث عاش فيها الملوك والأمراء ولم تنجح كل الاقتراحات بتحويلها إلى مزارات سياحية أو متاحف أو حتى فنادق كما هو حاصل في المملكة المتحدة أو البلدان الأسكندنافية، وهناك عدد من القصور ومنها عابدين الذي كان مقرا للحكم الملكي من 1872 إلى 1952 هاجمتها الزواحف والفئران، وسكن أسقف جميع القصور الخفافيش والغربان.

 وكان الرئيس مبارك يقطن في قصر العروبة رفقة زوجته وابنيه، ووعد جمال عبد الناصر قبل ثورة 1952 بتحويل هاته القصور إلى الشعب المصري بسبب ثمنها الغالي والتحف الموجودة فيها، ولكن بعد نجاح الثورة وتسلمه الحكم لمدة 18 سنة صار يقطنها هو وحاشيته، وسار على دربه خليفته أنور السادات، واستقبل فيها حسني مبارك أصدقاءه بمن فيهم الصهاينة. وتبقى مشكلة هاته القصور أن لا أحد يعرف محتوياتها لأجل ذلك تعرضت على حقبات متتالية للسرقة دون أن يعلم أحد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • خيرى

    يبدوا ان السيسي ومن معه يحاول ان يستنسخ التجربة الجزائرية غير ان الشعب المصرى الابى لم يعطيه الفرصة لدالك جن جنونه وكانى بنفس العقل الدى جاء بالسيسي اشار على نزار بفعل فعلته التى نعانى منها حتى الان

  • rachid

    نسوا تهمة خطيرة ضد الدكتور مرسي و هي عدم وضع صورته في القصر !!!

  • إياد البسكري

    أخي عامريس ـ (دشره من سطيف) هل حث الرئيس المصري في خطبه عل قتل الناس من المواطنين الم تسمع مرسي وجماعته يقولون سلميتنا اقوى من رصاصهم ثم ماهو التغيير الذي تتحدث عنه في الجزائر (قروض تعلم الناس السرقة)اما في مصر (حرق الاحياء والاموات).

  • عامريس

    هذا الارهابي مثل بلحاج علي الجزائريون يتذكرون خطب بلحاج التي كان يحث فيها الناس لقتل المواطنين والان انضروا التغيير

  • حسبنا الله

    كسر التماثيل و الأصنام لا يفعله الا الرجال المؤمنين

    و سيدنا ابراهيم عليه السلام فعل من قبل

    " فراغ عليهم ضربا باليمين ( 93 ) فأقبلوا إليه يزفون ( 94 ) قال أتعبدون ما تنحتون ( 95 ) والله خلقكم وما تعملون "

    محمد مرسي رجل مسلم ما رأيناه يقبل يد زوجات رؤساء الغرب.

  • محمد

    المصريون يلزمهم سنين طويلة حتى يستحقوا أن يحكمهم أناس مثل الإخوان أو أي شخص أو مجموعة تريد الحكم بالعدل وخدمة البلاد. فيجب أولا أن يرو ويلات الظلم والفساد جيدا حتى يأتيهم اليقين التام انهم يحتاجون الى رجل عادل. في الوقت الحاضر معظم المصريين ركنوا واستسلمو الى الظلم والفساد فهم لا يرغبون بالتضحية من أجل أن يعيش أولادهم في عز. فهم يريدون أن يعيشو هم حتى وان كانو تحت الذل والفساد.عموما سيحدث في مصر نفس سيناريو الجزائر (أقصد سياسيا وليس أمنيا).

  • salim

    هذا الذي عملت السعودية على اسقطه بكل الطرق لانهم يعرفون بعد اسقط الاصنام الحجارية ياتي دور الاصنام الملكية و العبودية وقهر البنغال من المسليمين المستضعفين يمهل ولا يهمل

  • سيف الحق

    مصر لازملها 200سنة من التطور باش تستحق مرسي

  • عبد الناصر

    الأنقلابيون مربكون من شعبية مرسي واخذوا يلفقون تهمة تلو تهمة وهي تهم غبية مثل صانعيها،مرسي ورفاقه سينصفهم المستقبل أما انتم أيها البلطجية فمصيركم الخزي والعار في الدنيا والأخرة.لست اخواني ولا إسلامي ،ديمقراطي وبس.

  • الحرة

    كل الاتهامات ممكنة من طرف الانقلابيين أطلق الله سراحك و نصرك الله على القوم الظالمين44444444444444444444444444444444

  • عادل

    عادى أن يغضبو منه لأنه كسر أصنامهم اللتى يعبدونها ولا يعنيهم أن التماثيل والمجسمات من المحرمات وأن المصور والنحات أشد عذابا يوم القيامة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون " زيادة على كل هذا أنهم لا يستحون بتماثيل العراة تخدش الحياه .كل يوم يمر يكبر فى عينى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى حفظه الله ونصره

  • المنقذ

    سبحان الله عندما كان يقطنها اللصوص لم نسمع هذه التهم وحين تواجد بها الأمناء الأطهار أصبحت التهم جاهزة إنكم حثالة العصر بلا منافس

  • حسانGAA

    التواضع من شيم خير الانام
    والتكبر من شـــــيم الاحلام
    والذل من شــــــــــيم اللآم
    دمت رمزا للبطولة والفدى يا من ترتعد بقدومه بلطجية الامير المفدى

  • أمازيغ

    النظام الأنقلابي في مصر مربك ولا يعرف كيف يواجه التعاطف الشعبي مع الزعيم مرسي ،لذا اصبح يلفق اتهامات غبية له ولجماعة الأخوان المسلمين، اخيرها وكم هي غبية تلك التهمة الملفقة لأبن مرسي بترويج المخدرات .المستقبل سينصف الرئيس مرسي، اما الأنقلابيين فمصيرهم الخزي في الدنيا والأخرة.هذا موقفي ولست إخوانيا و لا اسلاميا بل لكوني حريصا على احترام إرادةالشعب وعدم التلاعب بها من طرف عصابات المستبدين .

  • NACER

    انها ديمقراطية ابن عربون يسجن اول رئيس عربي شرعي منتخب من طرف الشعب المصري بشهادة العالم ويطلق صراح رئيس ديكتاتوري قتل الشعب المصري و قتل الشعب الفلسطيني بالجوع بل قتل الامة العربية باكملها تم ياتيك عالم من علماء السلطان و يقول لك لا يجوز الخروج عن الحاكم!!!
    لكنهم قبرو فتوتهم عندما انقلب المجرم الارهابي cc على الشرعية بل على الامة الاسلامية
    والله لن نسامحكم يا من تسبب في قتل الابرياء و حرقهم وحرق فلدات اكباد الامهات