-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مركز تصنت بالسفارة الأمريكية للتجسس على الجزائر

الشروق أونلاين
  • 6647
  • 9
مركز تصنت بالسفارة الأمريكية للتجسس على الجزائر
ح.م

كشف الضابط الأمريكي المتقاعد، تريستان آش، أن الجزائر والدول المغاربية ليست بمنأى عن عمليات التجسس التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية، على باقي دول العالم دون استثناء.

وأكد تريستان آش، في تصريح لوسائل إعلام أمريكية، أن الإدارة الأمريكية، نصبت مراكز تصنت متطورة داخل جميع سفاراتها حول العالم، للتجسس على أعدائها وحلفائها على حد سواء، وذلك مباشرة بعد تفجيرات 11 سبتمبر 2001، حيث تم إعطاء أوامر لتحويل جميع السفارات إلى مراكز تصنت.

وأضاف الضابط الأمريكي، أنه تم تجهيز البعثات الدبلوماسية بعتاد متطور وعالي الدقة شبيه بذلك الموجود بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” لتتمكن واشنطن من التجسس على من تريد، مشيرا أن التجهيزات المستخدمة في هذا الشأن ليس لها مثيل في العالم.

وتدل هذه التصريحات لضابط أمريكي بهذا المستوى أن السفارة الأمريكية تملك فعلا مركزا للتنصت داخل سفارتها في الجزائر يستخدم تكنولوجيا متطورة تستعملها الإستخبارات الأمريكية في التجسس وجمع المعلومات وتحليلها وإرسالها إلى واشنطن.

وقال تريستان آش، إن حزب الله اللبناني الوحيد الذي فلت من عمليات التجسس لأنه لا يملك بصمة إلكترونية تمكن من تتبعه، مضيفا أن مراقبة جميع الإتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لم يكن ممكنا بدون تعاون القادة العرب، مشيرا أن أكبر قاعدة تصنت لوكالة الأمن القومي الأمريكية موجودة في دولة قطر.

وحسب الضابط الأمريكي فإن قادة دول الخليج قدموا تسهيلات لوكالة الأمن القومي الأمريكية لتنصيب قواعد تصنت في مناطق مختلفة لجمع المعلومات اللازمة، حيث يتم التركيز على المكالمات الهاتفية التي تحتوي على كلمات مثل صواريخ، حزب الله أو القاعدة إضافة إلى كلمات كثيرة أخرى ويتم تحويل هذه المكالمات وتحليلها وإدخاله في قاعدة معطيات قبل إعطاء الأوامر للتدخل المناسب إذا اقتضى الأمر.

وأشار تريستان آش إلى أن كل القادة العرب و الأحزاب السياسية، يخضعون لعمليات تصنت يومية من طرف الإستخبارات الأمريكية، مضيفا أن التجسس الأمريكي لا يشمل فقط الجانب السياسي إنما يتضمن أيضا الإقتصاد والسوق ويتم نقل المعطيات التي تجمعها وكالة الأمن القومي ووضعها تحت تصرف الشركات الأمريكية لاستغلالها في العروض التي تقدمها في هذه البلدان. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • King-fu

    ـ اصبح العالم كتاب مفتوح open bookلامريكا و حليفتها اسرائيل

  • بدون اسم

    رب ضارة نافعة

  • malek

    هاهاهاها والله يعطيك الصحة يا رابح يزورو حتي في الموتي

  • malek

    نوصيكم ياجمعا أتكلمو اللغة القبائلية وبزربة باش ميڤضبو والو راهم قاوين بزاف في التكنولوجيا ولاد لحرام مخلاو فرنسا إسبانيا حتي ألمانيا رهم يجسسو علي كل واحد

  • azza

    اذا كان الغرب اكبر حليف تاريخي لامريكا لم يمنع من التجسس فكيف بنا نحن؟ امريكا هي اقوى الدول وهي حقيقة يريد البعض تناسيها او تجاهلها غيضا! ان الذي مكن الدنيا من ان تتواصل عبر الفايس بوك والهاتف النقال والطائرة والكمبيوتر و....... لا بد وان يكون سيد، مهيمن، وقوي. ولكني قرأت منذ مدة قصيرة ان الجزائر استوردت تجهيزات متطورة تكشف التجسس واني ارجو ان نتمكن من حماية خصوصيتنا في عالم لا مكان فيه للضعيف والدول القطريةمهما قوت.

  • rabah

    الجزائر لا تشكل أي أهمية في الحسابات الإستراتيجية لأمريكا، لأنها تملك مفاتيحها، أو لأن أمريكا لا تثق في كل ما يجيء من الجزائر، وكل الاحتمالات واردة. لكنني أميل أكثر إلى الاحتمال الأخير، فأمريكا اكتشفت أن الجزائريين مفتونون بالكذب شعبا وسلطة على السواء.. “لا تأخذ الصحيح منهم أبدا”.. شعب ونظام زوّر تاريخه، إلى اليوم لا نعرف شيئا عن الكثير من حقائقه.. زوّر حتى عدد المجاهدين فيه.. يُزوّر الانتخابات.. نتائج البكالوريا.. يغش في الامتحانات.. وفي تواريخ الصلاحية.. في الإسمنت.. في الحديد.. في الإسفلت.. يكذب حتى عن مرض رئيسه.. إذن لا داعي لنتجسس

  • أنوري أنوري

    أمر عادي لأن جميع الأقمار الصناعية هي أمريكية
    حتى الأنترنت إختراع أمركي و الونداوز كذالك
    ولهذا ليس غريبا أن يتجسسو على العالم بأكمله

  • بدون اسم

    لازم على كل مواطن حين يجري مكالمة هاتفية يختمها دائما ب F...CK AMERICA

  • samir

    سلم و ماد بعد ............